اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الأهلى على أبواب الثمانية وزيسكو الزامبى للهاوية

Recommended Posts

الأهلى على أبواب الثمانية وزيسكو الزامبى للهاوية

 

683030_2393.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

بعد مباراة مملة ودون المستوى المتوقع ارتضى الأهلى أن يعود من زامبيا بتعادل بنتيجة 0/0 أمام زيسكو يونايتد فى ذهاب دور ال16 لدورى أبطال أفريقيا على الرغم من مستوى الفريق الزامبى الضعيف و الذى كان خصما سهلا للغاية .. إلا أن الحذر الزائد من البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى هو الذى أبعد الفريق الأحمر عن تحقيق الفوز و وضع قدما فى دور المجموعات الأفريقية.

بدأ الشوط الأول من المباراة بحذر من لاعبى الأهلى و هدوء خوفا من استقبال الشباك الحمراء لهدف فى بداية اللقاء يؤثر بشكل أو بآخر على أداء الفريق طوال الشوطين خاصة فى ظل الرغبه الشديدة من لاعبى الفريق الزامبى فى خطف هدف مبكر يرفع من معنوياتهم .

أهدر زيسكو ثلاث هجمات غاية في الخطورة كادت تسفر عن أهداف مبكرة لولا تدخل وائل جمعة و سيد معوض و أحمد السيد فى الكرات الثلاثه ليمنع خط الدفاع الأحمر فرص حقيقية كانت قادرة على إخراج الأهلى متأخرا بشكل يصعب تعويضه إلا أن اللياقه الذهنية للاعبى الأهلى كانت فى الموعد المطلوب .

ومن جانبه كان للأهلي نصيب من البداية القوية وذلك عن طريق دومنيك دا سيلفا المهاجم الوحيد فى ظل الحذر من البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى والذي أهدر هو الآخر فرصة خطيرة كانت كفيلة بتقدم الأهلي بهدف لولا براعة الحارس الزامبى.

وفي الدقيقة 14 من عمر المباراة اشتبك وائل جمعة مع حارس مرمى فريق زيسكو إلا أن حكم المباراة تدخل ليفض هذا الاشتباك بعد اصطدام وقع على الكرة بعد عرضية من الجانب الأيمن لزيسكو.

ومع مرور الوقت كانت المباراة سجالا بين الفريقين وظهر رغبة الأهلي في إحراز هدف يضمن له نقاط المباراة لأن لاعبى زيسكو أثبتوا أنهم لن يكونوا صيدا سهلا لكنهم أيضا فشلوا في تهديد مرمى أحمد عادل عبد المنعم إلا على فترات متباعدة.

و كانت أخطر الفرص للفريق الزامبى فى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط عن طريق ضربة ثابتة على حدود منطقة أحمد عادل عبدالمنعم إلا أن الكرة تمر فوق العارضة بسنتيمترات لينهى الحكم الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0 .

 

G.16.3.jpg

 

 

 

 

 

 

 

مع بداية الشوط الثانى دفع مانويل جوزيه بمحمد ناجى «جدو» كمهاجم صريح بدلا من السنغالى دومينيك داسيلفا ليلعب كرأس للمثلث مع محمد أبوتريكه و محمد بركات فى محاولة من البرتغالى العجوز لتنشيط الهجوم الأحمر .

فضل مانويل جوزيه تحريك محمد بركات ليساند سيد معوض على الجانب الأيسر هجوميا على أن يتحرك جدو و أبوتريكة بالتناوب على الجهه اليمنى للهجوم الأهلاوى .. لكن ظهر الأهلى بلا أنياب حقيقية على مرمى زيسكو .

سيطر الأهلى على مجريات النصف الأول من الشوط الثانى و كاد بركات يفتتح التهديف بتصويبة جيدة للغاية تمر أعلى من العارضة بقليل .. استمر الحماس الأحمر بتحركات من جدو و بركات و تنويع و توزيع للعب من حسام عاشور و حسام غالى من خط الدفاع إلا أنها أيضا لم تسفر عن الكثير على المرمى الزامبى .. أنقذت مصيدة التسلل الأهلاوية أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمى الفريق مرتين من فرص حقيقية لزيسكو .. حاول زيسكو أن يكثف من هجومه على مرمى الأهلى و بالفعل و عن طريقة هجمتين فى منتهى الخطورة كاد يتحول الفريق الزامبى إلى المقدمه إلا أن تألق أحمد فتحى وحسام غالى أنقذا عرضيتين فى منتهى الخطورة على الطريقة البرازيلية .

و فى الدقيقة 40 من الشوط حصل أحمد عادل عبدالمنعم على إنذار نتيجة لتعطيله اللعب بشكل غير قانونى .. و مع الدقائق الأخيرة من المباراة كثف زيسكو من هجماته و سيطرته على منتصف الملعب فى محاولة لإدراك هدف يمنحهم خطوة للدور الثانى قبل مباراة العودة .

تشهد الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء هجمتين فى منتهى الخطورة عن طريق المهاجم زولو الأولى رأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء ينقذها عادل عبدالمنعم ببراعة و الثانية انفراد تام بحارس الأهلى اضاعها بغرابة أعلى من المرمى .. و لم يمر أكثر من دقيقتين ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل بدون أهداف 0/0 .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..