اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

"مصلحة الدمغة" تقدر محتويات طرود حسين سالم بـ 287 ألف جنيه..ولجنة الحياة البرية تحولها للنيابة بعد ا

Recommended Posts

"مصلحة الدمغة" تقدر محتويات طرود حسين سالم بـ 287 ألف جنيه..ولجنة

الحياة البرية تحولها للنيابة بعد العثور على جاكيت من فراء الثعالب

المحرمة تجارته..وقاعدة خشبية نادرة.. و2 سن فيل عاج بطول متر وربع

 

 

طالبت لجنة الحياة البرية بتحويل طرود رجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى النيابة العامة، وذلك بتهمة حيازة مشغولات ممنوع حيازتها دوليا أو محليا، حيث كشف اللجنة عن احتواء الطرود على 2 سن فيل عاج خالص مشغول وجوف يبلغ طوله متر وربع وقطره 12 سم. كما كشفت عن احتواء الطرد الأول على قعده خشبية مصنوعة من الأشجار النادرة بطول 1 متر ومفرغة ومشغولة مثبت عليها 20 تمثالا من العاج الخالص.

 

أما الطرد الثانى فاحتوى على 1 جاكيت من فراء الثعالب وهى المحتويات المدرجة باتفاقية Cites التى تحذر المتاجرة محليا أو دوليا فيها مثل سن الفيل، أو الأشجار النادرة، أو فراء الثعالب، وهو ما دفع لجنة الحياة البرية للمطالبة بتحويل مشمول الطرود إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الجنائية ضد مالك هذه الطرود.

 

من جانبه قال سيد إبراهيم، مدير جمرك الصادرات بمطار القاهرة الدولى، لـ"اليوم السابع" إنه أرسل ظهر اليوم الـ "سى دى هات" التى عُثر عليها داخل الطرود إلى لجنة المصنفات الفنية لتفريغها ومعرفة محتواها لضمه إلى التقرير النهائى والمحضر الذى سيرفعه إلى النيابة العامة فور الانتهاء من معاينة محتويات الطرود.

 

وأضاف إبراهيم أن لجنة الدمغة والموازين أكدت خلو الطرود من الذهب، مشيرة إلى أن محتويات الطرود ذاتها تضمنت مشغولات فضية بقيمة 77 ألفا و450 جنيهاً فى الطرد الأول، و201 ألف جنيه فى الطرد الثالث، أما الطرد الثانى ضمن الطرود الثلاثة التى أرسلها جمرك الصادرات إلى مصلحة الدمغة والموازين فلم يحتو على مشغولات ذات قيمة تذكر.

 

من ناحية أخرى علم "اليوم السابع" أن مسئولين بالسفارة السعودية فى القاهرة أعربوا عن غضبهم للمسئولين فى مطار القاهرة بسبب تفتيش الطرود قبل وصول أحد أعضاء السفارة إلى قرية البضائع لمتابعة عمليات التفتيش، وهو الإجراء المتبع فى مثل هذه الحالات الدبلوماسية.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..