اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

ابتزاز أمريكي سافر لشركاء المصالحة الفلسطينية

Recommended Posts

 

ابتزاز أمريكي سافر لشركاء المصالحة الفلسطينية

أبرزت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الصهيونية تصريحات زعماء الكونجرس الأمريكي، الذين هددوا بقطع المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية؛ على خلفية إعلان حركتي حماس وفتح إبرام اتفاق للمصالحة، يضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية، تضمُّ أعضاءً من حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 

 

ونقلت الصحيفة- على لسان زعماء بالكونجرس- أن قانون المساعدات الأمريكية ينص على عدم إرسال مساعدات لأية منظمة إرهابية، وباعتبار أن وزارة الخارجية والخزانة الأمريكيتين يعتبران حركة المقاومة الإسلامية حماس إرهابيةً؛ فلا يمكن تمويل السلطة الفلسطينية إذا ضمَّت الحركة.

 

 

وأبرزت البيانَ الذي صدر عن رئيسة لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس الأمريكي؛ التي اعتبرت فيه توقيع حركتي حماس وفتح اتفاقًا للمصالحة، يعني دخول الحركة منظمة التحرير الفلسطينية؛ ما يحتِّم على الولايات المتحدة قطع المساعدات؛ باعتبار أن حركة حماس تهدِّد أمن أمريكا ومصالحها، والكيان الصهيوني حليف الولايات المتحدة المهم.

 

 

وأضافت أن عددًا من زعماء الكونجرس احتجَّ على اتفاق المصالحة بين حماس وفتح، خاصةً أن الاتفاق لا يشمل اعتراف الطرفين بالكيان الصهيوني وحقها في الوجود.

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..