اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

البرادعى: أخشى من قيام دولة دينية في مصر

Recommended Posts

 

 

البرادعى: أخشى من قيام دولة دينية في مصر

أقترح الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، تشكيل لجنة حوار وطنى مهمتها اعداد نصوص يتم وضعها ضمن الدستور تكون بمثابة ثوابت لا تتغير للدولة المصرية وتحكمها حتى قيام الساعة، على أن يتضمن الدستور المزمع صياغته بعد الانتخابات الرئاسية هذه النصوص.

 

وأوضح البرادعى -فى برنامج العاشرة مساءً الاحد- أن تتشكل هذه اللجنة من مفكرين وسياسين وأعضاء نقابات تضع مواد تحدد شكل النظام السياسى لمصر سواء رئاسى أو برلمانى، وتضمن الهوية الاسلامية، والدولة المدنية وحرية الرأى والعقيدة والفكر وتكوين الجمعيات، مشيراً إلى أن فكرته مستواحاة من الدستور الالمانى الذى وضع 19 مادة لا تتغير أبداً كثوابت للدولة الالمانية ضمن دستورها.

 

ودعا البرادعى المجلس الاعلى للقوات المسلحة لتبنى هذه المباردة لتكون تحت اشرافهم، مستطرداً "الجيش نكن له الاحترام ولو تبنى هذا الدور سيفعل أكبر خدمة للبلاد يذكرها له التاريخ"، مؤكداً أن هذه الثوابت ستعطى نوع من الامان لكل المصريين.

 

وأعرب البرادعى عن قلقه إزاء الوضع الراهن فى مصر، ملخصاً ذلك فى ما اعتبرها ثلاثة(مطبات) هى إستعادة الامن والوضع الاقتصادى، وأخيراً وضوح الطريق السياسى للفترة القادمة.

 

وأبدى البرادعى تخوفه من قيام دولة دينية لان الدين شئ والسياسية شئ أخر، موضحاً أن المرجعية الاسلامية للدولة أمر مختلف، ومؤكداً انه لم يغازل التيار الدينى وجماعة الاخوان المسلمين.

 

وأوضح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن برنامجه الانتخابى هو لنهضة مصر سواء نجح فى أن يكون رئيساً للبلاد أم لا، موضحاً أن التعليم يأتى فى أول أولويات برنامجه، بجانب الصناعة والزراعة،

مشيراً إلى انه سيسعى إلى تحقيق ذلك من خلال إعادة توزيع الميزانية والدخل القومى.

 

وحول حملته الانتخابية، أكد البرادعى أنه تأثر وتألم من ما نشره اعلام النظام السابق بما وصفه بالتشويه لحياته وحياة ابنته الشخصية، فضلاً عن الادعاءات أنه ليس مصرى وتدعمه الولايات المتحدة، مؤكداً ان

مناصريه يعملوا على تصحيح هذه الصورة التى لن تستمر كثيراً.

 

وأضاف أنه لن يبدأ حملته حتى يتضح النظام السياسى للبلاد، على أن يمولها من يريد ترشيح البرادعى ويقتنع برؤيته.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنا أول الغير مقتنعين بالدكتور البرادعى

أكن له الإحترام ،، وأعلم أنه ربما يريد الخير لمصر فعلاً ،، ولكن بمفهومه هو !!

وهو كسابقه من حيث نظرته للإلتزام فى مصر وللقبول الذى يلاقيه رجال الدين فيها - مما يقلق الحكام قلقاً شديداً ،، حتى عند علمهم بأن رجال الدين هؤلاء على حق !!

لكن عندما ترتفع شعبيتهم ستكون الكلمة والمرجعيه لهم وسيكون تأثيرهم على الشعب أقوى من تأثير الحاكم ،، وهذا ما يخشونه !!

 

الذين يفكرون بالطريقه العلمانيه (والبرادعى أذكاهم فى نظرى لكنه منهم) يخافون من التزام الشعب المصرى وانجذابه للدين الاسلامى ويحرصون على أن يكونون حائطاً بين الدين والشعب المصرى ،، ولكن هيهات هيهات

والله متم نوره

 

جزاكِ الله أختى كل الخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..