اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

تقرير .. صدارة المجموعة هي فرصة مصر الوحيدة للتأهل الي كأس الامم الافريقية

Recommended Posts

تقرير .. صدارة المجموعة هي فرصة مصر الوحيدة للتأهل الي كأس الامم الافريقية

 

 

اصبح من المؤكد ان يكون الطريق الوحيد للمنتخب المصري للتأهل الي كأس الامم الافريقية 2012 هو احتلال صدارة المجموعة السابعة بعدما بدت فرص الفريق في اللحاق بركب افضل منتخبين صاحبين للمركز الثاني تتلاشي تماما.

ويمتلك المنتخب المصري نقطة واحدة في رصيده قبل مباراته امام جنوب افريقيا مساء الاحد والتي ستكون الاولي من 3 مباريات سيخوضها الفريق في جولة الاياب للمجموعة السابعة.

وستكون النقطة رقم 10 هي اقصي اماني الفراعنة في هذه المجموعة، اذا فترضنا انتصاره في الثلاث مباريات القادمة له، وعدم الوصول الي هذا العدد من النقاط سيعني رسميا خروج الفريق من الحسابات بأي شكل من الاشكال.

وكان البعض يرجح امكانية وصول المنتخب المصري الي النهائيات عبر افضل منتخبين صاحبين للمركز الثاني في المجموعات، ولكن هذه الامكانية اصبح شبه مستحيلة في ظل ارتفاع عدد نقاط المجموعات الاخرى والتي توسعت بشكل كبير في الجولة الرابعة.

فبالنظر الي المجموعة التاسعة، تأكد ان ينهي منتخبي غانا والسودان هذه المجموعة ولكل منهما اكثر من 10 نقاط، فالمنتخبين حاليا يملكان 10 نقاط بعد انتهاء الجولة الرابعة فقط ومازال متبقي لهما جولتين اخرتين من المتوقع ان يحصدا فيهما المزيد من النقاط الامر الذي سيجعلهما يتوفقان علي المنتخب المصري وبالتالي ضياع اول مقعد من المقعدين الباقين لاصحاب المركز الثاني.

الامر نفسه ينطبق تقريبا علي عدد كبير من المجموعات الاخرى التي تمكن فيها المنتخب صاحب المركز الثاني من الوصول الي النقطة السابعة وحتي قبل اقامة مباريات الجولة الرابعة مثل ليبيا وغينيا.

ويتضح ان مسألة ترشح المنتخب المصري عبر طريق افضل الثواني اصبح مستحيلا ولم يتبق امامه سوى المنافسة علي صدارة المجموعة والتي تحتاج ايضا الي معجزة سنشرحها خلال الاسطر القليلة القادمة.

الامل الوحيد الباقي للمنتخب المصري من اجل الصعود للنهائيات

يتركز الامل الوحيد الباقي في فوز المنتخب مساء الاحد علي جنوب افريقيا بفارق هدفين من اجل تعويض هزيمة الذهاب في جنوب افريقيا بهدف واحد.

هذا الفوز سيرفع نقاط المنتخب المصري الي 4 بفارق نقطة واحدة عن سيراليون صاحبة المركز الثالث ونقطتين عن النجير صاحبة المركز الثاني و3 نقاط عن جنوب افريقيا صاحبة الصدارة بـ7 نقاط.

ستكون الجولة الخامسة القادمة في سبتمبر هي الحاسمة، حيث سيخرج المنتخب المصري لملاقاة سيراليون فيما سيخرج منتخب جنوب افريقيا لملاقاة النيجر.

ولن يكون هناك بديلا للمنتخب المصري عن الفوز في سيراليون وانتظار سقوط جنوب افريقيا في الهزيمة امام النيجر، حيث حينها سيصبح الترتيب كالتالي، النيجر في الصدرة بـ9 نقاط، مصر في المركز الثاني بـ7 نقاط، جنوب افريقيا في المركز الثالث بنفس الرصيد، سيراليون في المركزالاخير بـ5 نقاط.

وستأتي الجولة السادسة والاخيرة باستضافة مصر للنيجر في القاهرة، فيما سيستضيف منتخب جنوب افريقيا منتخب سيراليون.

وحال تمكنت مصر من الفوز سيرتفع رصيدها الي 10 نقاط وهو نفس الرصيد المتوقع وصول جنوب افريقيا اليه بمنطقية فوزه علي سيراليون.

وعند تساوى الفريقين في الصدار، سيلجأ الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" للاحتكام لنتيجة مباراتي المنتخبين المباشرتين، وسيترجح حينها موقف مصر بشرط فوزه في لقاء مساء الاحد بأكثر من هدفين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..