اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

يوم هادئ في الدبلومات الفنية

Recommended Posts

يوم هادئ في الدبلومات الفنية

 

 

شهدت امتحانات الدبلومات الفنية أمس بمختلف التخصصات حالة من الهدوء والفرحة بين الطلاب والطالبات بسبب سهولة الإمتحانات التي جاءت في متناول الجميع ومن النماذج التي تم توزيعها عليهم والمناهج المقررة بإستثناء بعض الشكاوي الفردية من صعوبة بعض الجزئيات في مادة الإحصاء للدبلومات التجارية.. اعتبر الطلاب الامتحان بمثابة مصالحة بعد تكرار المأساة التي عاشوها خلال الإمتحانات السابقة وهو نفس الشعور الذي انتاب طلاب الدبلومات الصناعية نظام الثلاث سنوات الذين أكدوا علي سهولة أسئلة امتحان مادة التخطيط وإدارة الإنتاج وهو ما تكرر مع طلاب الدبلومات الصناعية نظام الخمس سنوات بالنسبة لمادة تنظيم صناعي وتكاليف.

وأشارت الطالبات دعاء عبدالكريم وكرستين حنا ومريم سمير وبسنت أبو العزم أنهن اخترن اجابة السؤالين الرابع والخامس بسبب صعوبة السؤال السادس خاصة الجزئية -ج- منه والتي لم يتدربن عليها من قبل مطلقاً.

أضافت آيات ياسر وأسماء عادل وبسمة عبدالحافظ ومارينا سمير أن الجزئية -ج- من السؤال السادس جديدة عليهن حيث طلبت اكمال القانون وهو غير وارد بالملازم التي تسلمناها من المدرسة لذا فقد اخترنا السؤالين الرابع والخامس لكونهما من داخل المقرر الدراسي حيث تضمن السؤال الخامس مسألة عن المتغير العشواني والإنحراف المعياري وهي نوعية سهلة ومباشرة من المسائل.

اشتكت الطالبات مني جمال وأميرة أحمد ونورهان هشام وسمر أحمد من الجزئية -أ- من السؤال الثالث التي تستفسر عن التغيرات الموسمية وهي جزئية غامضة الي حد كبير لم يتطرق لها المنهج علي هذا النحو.

وفي امتحان الدبلوم الصناعي نظام الثلاث سنوات خرج الطلاب سعداء من مستوي امتحان مادة التخطيط وإدارة الإنتاج الذي جاء في متناول كافة الطلاب حيث اشارت الطالبات فاطمة ابراهيم وشروق مجدي واسراء عبدالله ان الإمتحان جاء بشكل مباشر ولم يحتو علي أي ألغاز بإستثناء السؤال الخامس الذي تضمن رسومات لم يتدرب عليها الطلاب من قبل مضيفين ان اغلب الطلاب اختاروا الأسئلة الأربعة الأولي وتركوا السؤال الخامس حيث تضمن سؤالا عن عمل مسقط رأسي وقطاع افقي لقبلة مسجد وهي صعبة الي حد ما وتتطلب مزيداً من الوقت للإجابة عنها.

وفي امتحان الدبلومات الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات اشاد الطلاب بمستوي امتحان مادة التنظيم الصناعي والتكاليف الذي جاء في مستوي جيد من المنهج المقرر حيث شمل السؤال الأول مسألة عن تقسيم سيخ مبروم قطرة 40مم.

قال الطلاب مصطفي فتحي جابر ومحمد يحيي أن الإمتحان تضمن كافة أجزاء المنهج المقرر حيث وردت به مسائل متنوعة فمثلاً السؤال الثالث وردت به مسألة تطلب حساب مجموع زمني الثقب والبرغلة لثقب نافذ قطرة 30 مم وعمقه 28 مم وهي مسالة متداولة تدربنا عليها كثيراً خلال السنة الدراسية.

ادي طلاب الدبلومات التجارية بالجيزة امس الامتحان في مادة الاحصاء.

تابع هشام السنجري وكيل وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية مؤكدا ان الامتحانات سارت في هدوء والورقة الامتحانية خالية من الاخطاء المطبعية والفنية.

جاء الامتحان مكونا من ستة اسئلة تنوعت بين ضع علامة صواب او خطأ وما المقصود بكل من وجدول المساحات وشملت ايجاد معامل الارتباط وحساب معادلة الاتجاه بطريقة المربعات الصغري و المتغيرات الموسمية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..