اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

اخبار امتحانات الثانوية العامه.... طلاب الصعيد اشتكوا من الحر

Recommended Posts

اخبار امتحانات الثانوية العامه

طلاب الصعيد اشتكوا من الحر

 

 

حرص المحافظون في اليوم الاول لامتحانات الثانوية العامة علي زيارة لجان طلاب المرحلة الثانية اثناء أداء امتحان اللغة العربية.

لم تشهد لجان المحافظات أية احداث غير عادية.. وسارت الأمور هادئة لكن الأمر لم يخل من الشكوي سواء من الطلاب الذين اشتكوا من حرارة الجو المرتفعة في محافظات الصعيد أو الملاحظين والمراقبين الذين اكدوا سوء حالة الاستراحات وعدم توافر الوجبات الغذائية أو مياه الشرب كما حدث في مطروح.

 

 

المنوفية

 

قرر المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية عدم المرور داخل اللجان لتوفير الهدوء للطلبة والطالبات.. مشيراً إلي تشكيله غرفة عمليات لأول مرة بالديوان العام للمحافظة لتلقي أية بلاغات ومتابعة سير الامتحانات.

وتباينت ردود أفعال الطلبة والطالبات بعد امتحانهم اللغة العربية حيث أكد الطلاب أدهم أيمن أبو المحاسن رضوان و أحمد يحيي عاطف بلابل و أحمد منصور بدير ومحمد عبد الله قورة وأسامة محمود سلام لجان قويسنا الثانوية بنين أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط.. بينما اشتكت الطالبات ميسون محمود ندا وآلاء مصطفي عزام و نسرين محمود طه وصفاء إبراهيم السيد ونادية محمد نبيل شبين الكوم وقويسنا من صعوبة النحو والبلاغة.

 

 

كفرالشيخ

ادي 12ألفا و15 طالبا وطالبة بالمرحلة الثانية للثانوية العامة الامتحان في اللغة العربية امام 56 لجنة عامة علي مستوي مدارس محافظة كفرالشيخ.

 

شكل شباب كفرالشيخ من بينهم مجموعات عمل مكونة من 560 شاب من شباب الاخوان المسلمين والجماعة السلفية وجميع ائتلاف شباب الثورة والاحزاب المختلفة بواقع 10 شباب امام كل لجنة لمساعدة الشرطة وحل اي مشكلة تطرأ خارج اللجان.

 

 

دمياط

قام المحافظ اللواء محمد علي فليفل يرافقه العميد محمد اسماعيل الحاكم العسكري والمهندس عبد العال سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بتفقد لجان الامتحانات بمدارس العسكرية واللوزي بدمياط وفارسكور الثانوية بنين وبنات.

 

 

البحيرة

وسط حراسة امنية من رجال الشرطة والقوات المسلحة وغياب كامل للجان الشعبية اجريت امس اولي الامتحانات للثانوية العامة في هدوء تام اعرب طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بالبحيرة عن سعادتهم لسهولة اسئلة مادة اللغة العربية وانها جاءت بالنص من الجمهورية باستثناء الشكوي من صعوبة اسئلة النحو خاصة اعراب ماتحته خط والممنوع من الصرف وسبب المنع ونعتا جملة وخبرا جملة والربط بين الجملتين من جانبهم اكد الطلاب علي سهولة القراءة والنصوص وبعض اسئلة النحو وانها جاءت من نماذج جريدة الجمهورية وبنك الاسئلة وخاصة موضوعات العلم في الاسلام واسلوب ونصوص انت سيد قرارك والشاعر وصورة الكمال وكم تشتكي وانهم اختاروا موضوع التعبير الثاني مشكلة المرور وكيفية التغلب عليها ولم يختاروا موضوع اسباب اهمال العرب للغة العربية في الوقت الذي تهتم فية الامم المتحدة.

 

 

السويس

أجل اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس امتحان الطالب حسام محمود غرباوي من مدرسة السلام الثانوية بسبب إصابته في ثورة 25 يناير بطلق ناري في عينيه اثر سلبا علي مستوي الرؤية وعدم وضوح الأرقام والحروف. وقرر أن يؤدي امتحان الدور الثاني - بعد تمام علاجه - مع احتفاظه بدرجاته كاملة.

 

 

 

بورسعيد

أشادت الطالبات ¢مي عبد الغني علا السيد وريم حسين¢ بلجنة 6 أكتوبر . بنماذج "الجمهورية" وخاصة في المراجعات النهائية. وقلن أنها بصراحة آخر حلاوة.. فيما أعرب الطلاب "أحمد عبده محمد جلال علي أحمد" بلجنة بورسعيد الثانوية. عن رضائهم وسعادتهم بامتحان العربي. وتمنوا أن تكون بقية امتحانات المواد الأخري مثله وخاصة الإنجليزي.

 

 

 

أسيوط

أدي 14 ألفا و247 من طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بأسيوط امتحان اللغة العربية والذي جاء في متناول الطالب المتوسط علي حد وصفهم حيث سهولة الامتحان فيما شكا البعض من طول وصعوبة سؤال البلاغة والنحو وأكد الطلاب علي أن معظم الأسئلة جاءت من نماذج جريدة الجمهورية خاصة موضوع التعبير ¢رسالة للشباب.

 

 

قنا

وسط إجراءات أمنية مشددة وتواجد مكثف من رجال الشرطة والقوات المسلحة أدي طلاب المرحلة الثانية الامتحان في مادة اللغة العربية والذي جاء في مستوي الطالب المتوسط ودون أي شكاوي ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوي باستثناء تأخر وصول مظروف الاسئلة للجنة داود تكلا بنجع حمادي لمدة 10 دقائق بعد أن ضل سائق الاتوبيس المخصص لنقل الاسئلة طريقه الي اللجنة بقرية بهجورة.

 

 

الاقصر

اجمع طلاب المرحلة الثانية بثانوية الاقصر ان امتحان اللغة العربية جاء طويلا جدا وملئ بالاسئلة مما جعل الوقت المخصص للاجابة غير كاف تماما للاجابة.

قال الطلاب محمود محمد حسان واحمد حازم والحسين محمد نجيب وعبدالرحمن محمد علي بلجنة الثانوية العسكرية ان 80% من الاسئلة في مستوي الطالب المتوسط والبقية اسئلة صعبة وتحتمل اكثر من اجابة مما اوقع الطلاب في حيرة مثل اسئلة الاعراب في النحو كما جاء موضوعا التعبير طويلين ويحتاجان كثيرا من الوقت للكتابة فيهما.

 

 

الوادي الجديد

تحت لهيب شمس بلغت درجة حرارتها 42 درجة مئوية أدي 2695 طالبا وطالبة امتحانات المرحلة الثانية بالثانوية العامة بمحافظة الوادي الجديد أمام 7لجان بالداخلة والخارجة والفرافرة وباريس.

أكد محمد مدحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية والإدارات التعليمية لم تتلق أية شكاوي حول صعوبة الأسئلة أو خروجها عن المنهج المقرر أو ضيق الوقت مشيرا إلي أن الأسئلة جاءت بالكامل من الكتاب المدرسي.

 

 

البحر الأحمر

أدي طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بالبحر الأحمر الامتحان في اللغة العربية.

أكد الطالب ملاك سيداروس من مدرسة القديس يوسف أن الاسئلة في مستوي الطالب المتوسط وان بعضها في القراءة والنصوص جاء من نماذج الجمهورية.

 

 

المنيا

في جو ساده الهدوء أدي طلاب الثانوية العامة بلجان محافظة المنيا امتحانات الدور الأول.. انتشرت قوات الأمن والقوات المسلحة خارج أسوار اللجان ومنعت ظاهرة تواجد أولياء الأمور علي الأبواب مثلما كان يحدث من قبل.. أكد بعض الطلاب رضاءهم عن مستوي امتحان اللغة العربية بينما وصفه البعض الآخر بأنه "دسم" ويحتاج إلي وقت أطول.

 

 

أسوان

تفقد اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان لجان مدرسة أسوان الثانوية بنات ومدرسة أحمد طه حسين المشتركة ومدرسة اللغات التجريبية انجليزي ومدرسة النور للمكفوفين ولاول مرة بمفرده يتفقد اللجان دون أي مرافقين أو وسائل اعلامية وذلك حرصا منه علي تهيئة الجو والمناخ للطلاب أثناء ادائهم الامتحان وعدم تشتيتهم واكد ضرورة توفير كافة وسائل الراحة باللجان للطلاب وأمر بزيادة عدد المراوح ومبردات المياه في جميع اللجان خاصة أن درجة حرارة الجو وصلت الي 45 درجة.

 

 

سوهاج

تفقد اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج يرافقه جمعة مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم لجان الثانوية العامة شملت لجان مدارس الشيماء الثانوية بنات والنبوي المهندس بمدينة سوهاج.. ولجنة مدرسة السادات بمدينة أخميم.

أعرب الطلاب عن سعادتهم بمستوي الأسئلة.

 

استمع المحافظ لشكاوي المراقبين المغتربين بالنقص الشديد في الاستراحات من الضروريات مثل البوتاجازات والثلاجات والمراوح وسوء حالة المفروشات وعدم توافر الخبز بشكل كاف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..