اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

اخر اخبار النادي الاهلي

Recommended Posts

حسن وبلال ضمن قائمة الأهلي للمباراة الفاصلة أمام الاسماعيلي

 

جاء كل من احمد حسن واحمد بلال ضمن قائمة النادي الأهلي التي ستواجه النادي الاسماعيلي مساء الأحد في المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري المصري لموسم 2008-2009.

 

وقال الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه اختار 19 لاعبا للدخول في معسكر مغلق حتى موعد المباراة والمحدد له السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

وكانت الشكوك تحوم حول دخول حسن القائمة بعد حادث السير الذي تعرض له مؤخرا علي طريق القاهرة – الفيوم.

 

أما بلال فعاد للقائمة بعد أن غاب عنها في مباراة طلائع الجيش الأخيرة بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة سانتوس الانجولي في ذهاب دور الـ16 للكونفيدرالية الإفريقية.

 

وفيما يلي قائمة الـ19 كاملة التي اختارها الجهاز الفني للفريق الأحمر:

 

حراسة المرمي: رمزي صالح - أحمد عادل عبد المنعم.

 

خط الدفاع: وائل جمعة - أحمد السيد - محمد سمير - شادي محمد.

 

خط الوسط: سيد معوض - جيلبرتو - أحمد علي - أحمد صديق - أحمد فتحي - حسام عاشور - معتز اينو - محمد أبو تريكة - أحمد حسن.

 

خط الهجوم: أحمد بلال - أسامة حسني - محمد طلعت -امادو فلافيو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خمسة وخميسة.. يا أهلي

هزم الدراويش بهدف فلافيو.. واحتفظ بالدرع

 

كسب الأهلي الرهان ونجح بخبرةلاعبيه في الفوز بلقب جديد.. أطاح بآمال الاسماعيلي وحماس شبابه وتوج بلقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة علي التوالي وال 34 في تاريخه بعد الفوز علي الاسماعيلي بهدف نظيف في المباراة الفاصلة بينهما باستاد المكس في الاسكندرية.

قدم الفريقان عرضاً قوياً في المباراة وكان الاسماعيلي هو الأكثر استحواذا علي الكرة وسيطرة علي مجريات اللعب بينما كان الأهلي أكثر خطورة علي المرمي وترجم ذلك إلي هدف المباراة الوحيد الذي سجله الأنجولي فلافيو في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول.

 

أسعد الأهلي جماهيره العريضة وصالحها بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا ومنح مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه نهاية سعيدة مع الفريق حيث أصبح اللقب هو رقم 19 لجوزيه مع الفريق قبل ان يبدأ عمله في الاسبوع القادم مديراً فنيا للمنتخب الأنجولي وقدم جوزيه البرهان علي عشق جماهير النادي له بعدما توج باللقب للموسم الخامس علي التوالي وودع جماهير الفريق بأفضل شكل ممكن.

 

قدم الفريقان عرضا حماسيا في الشوط الأول وكان الأهلي هو الأكثر هجوماً والأخطر علي المرمي بينما كان الاسماعيلي هو الأفضل فنيا والأكثر سيطرة علي خط وسط الملعب رغم اعتماد الأهلي علي ثلاثة محاور ارتكاز هم أحمد فتحي والمعتز بالله إينو وحسام عاشور.

سيطر الأهلي علي مجريات اللعب في الربع ساعة الأول من المباراة وترجم ذلك إلي هدف ثمين برأس مهاجمه القناص الأنجولي فلافيو بينما كان الاسماعيلي هو الأفضل فيما تبقي من هذا الشوط لكن هجمات الأهلي كانت الأكثر والأخطر في ظل أخطاء مدافعي الاسماعيلي وخاصة الموزمبيقي داريو كان الذي كان نقطة ضعف واضحة في الاسماعيلي.

 

جاءت البداية مثيرة من جانب الفريقين حيث سجل محمد أبوتريكة هدفا للأهلي في الدقيقة الأولي من المباراة لكن الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو الذي أدار اللقاء ألغي الهدف بدعوي وجود تسلل.. وبعدها سنحت هجمتان للاسماعيلي لكنهما فقدتا الدقة في اللمسات الأخيرة.

لم ينتظر الأهلي كثيراً لهز الشباك حيث احتسب الحكم الأسباني ضربة حرة لأبوتريكة اثر عرقلة من محمد حمص كابتن الاسماعيلي ولعب جيلبرتو الضربة فلمسها فلافيو بضربة رأس رائعة وسط غابة من لاعبي الاسماعيلي لتذهب الكرة داخل الشباك علي يسار محمد صبحي حارس مرمي الدراويش ليكون هدفاا أهلاويا صناعة أنجولية.

 

اكتسب الأهلي ثقة كبيرة بهذا الهدف المبكر وشهدت الدقائق التالية محاولات غير مجدية من قبل الاسماعيلي بحثا عن هدف التعادل بينما مرر أبوتريكة كرة قاتلة إلي أحمد فتحي الذي تقدم بها ولعبها لكنها خرجت إلي ضربة ركنية لتضيع فرصة خطيرة للأهلي.

أشهر الحكم الأسباني الكارت الأصفر الأول في اللقاء في وجه جيلبرتو لاعب الأهلي للخشونة مع شريف عبدالفضيل في الدقيقة 13 وبعدها مباشرة سقط رمزي صالح حارس الأهلي اثر هجمة للاسماعيلي ثم استأنف اللعب بعد تلقيه العلاج

.

كاد فلافيو يسجل الهدف الثاني للأهلي اثر خطأ في دفاع الاسماعيلي استغله فلافيو ولعب الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة 19 ثم نال زميله وائل جمعة إنذاراً في الدقيقة التالية للخشونة وراوغ عبدالله السعيد دفاع الأهلي وسدد من داخل منطقة الجزاء لكن خارج المرمي.

علي الرغم من سيطرة الإسماعيلي علي مجريات اللعب واستحواذه بشكل أكبر علي الكرة أجاد لاعبو الأهلي الضغط علي لاعبي الإسماعيلي في كل مكان بالملعب خاصة علي محسن أبوجريشة بينما كان عبدالله السعيد وحمص أكثر لاعبي الإسماعيلي تحركا وخطورة.

 

سدد حمص كرة صاروخية في الدقيقة 25 من خارج منطقة الجزاء ولكن العارضة تعاطفت مع رمزي صالح وتصدت للتسديدة لترتد الكرة إلي داخل الملعب.

 

بمرور الوقت اشتعلت الإثارة في المباراة وطالب الإسماعيلي بضربة جزاء أثر لمسة يد علي وائل جمعة داخل المنطقة لكن الحكم أشار باستمرار اللعب لأنها كرة غير متعمدة.. ورواغ عبدالله السعيد دفاع الأهلي مجددا وسدد الكرة زاحفة قوية تصدي لها رمزي صالح ولكنها خرجت الي ركنية لتضيع أخطر فرصة للإسماعيلي.

 

رد أحمد فتحي بهجمة عنترية رائعة رواغ فيه ثلاثة من لاعبي الإسماعيلي ثم انفرد بالحارس وسدد لكن الحارس تصدي لها ليضيع هدف مؤكد من الأهلي في الدقيقة .31

 

سدد أحمد خيري كرة قوية من خارج المنطقة تصدي لها رمزي صالح علي مرتين في الدقيقة 35 وسيطرت الأنانية علي فلافيو في الدقائق التالية فأضاع علي الأهلي فرصتين أنانيتين.. ونال حمص إنذاراً في الدقيقة 40 لعرقلة إينو من الخلف.

 

أهدر أبوتريكة فرصة خطيرة للأهلي عندما سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس وهو علي بعد خطوات من المرمي ثم رد عبدالله السعيد بهجمة خطيرة لكن صديق أخرجها من أمامه في الوقت المناسب لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف فلافيو.

 

مع بداية الشوط الثاني دفع البرازيلي ريكاردو المدير الفني للإسماعيلي بلاعبه مهاب سعيد علي حساب المدافع المعتصم بالله سالم لتدعيم القوي الهجومية للفريق وبالفعل كان الإسماعيلي هو الأخطر في الدقائق الأولي من اللقاء.

 

شهدت الدقيقة الثالثة فرصة للأهلي إثر تمريرة من فتحي سددها أبوتريكة مباشرة ولكنها مرت فوق العارضة.

تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة في ظل اهتزاز مستوي رمزي صالح.. ونال عبدالله السعيد إنذارا في الدقيقة السادسة.

 

دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بإحدي أوراقه الرابحة في الدقيقة 13 بنزول سيد معوض بدلا من اينو ثم دفع ريكاردو بلاعبه النيجيري جون جامبو في الدقيقة 18 بدلا من العراقي مصطفي كريم.

 

هدأ إيقاع المباراة ولكن ظل الإسماعيلي هو الأكثر سيطرة علي مجريات اللعب دون أن يترجم ذلك إلي أهداف.

شهدت الدقيقة 21 فرصة خطيرة للأهلي اثر تمريرة من سيد معوض إلي فلافيو الذي سددها قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس محمد صبحي تصدي لها بثبات.

 

وضح الاجهاد والتوتر العصبي علي لاعبي الإسماعيلي بمرور الوقت فافتقدت هجمات الفريق لأي خطورة.. ورغم ذلك سنحت الفرصة الذهبية أمام الفريق في الدقيقة 28 عندما احتسب له الحكم ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء مباشرة في مواجهة المرمي ولعبها عبدالله السعيد ولكنها فوق العارضة.

 

نال إبراهيم يحيي مدافع الاسماعيلي للخشونة مع جيلبرتو في الدقيقة 30 ثم لعب احمد حسن "الصقر" مكان أبوتريكة في الأهلي ولعب يوسف جمال بدلا من أحمد خيري في الاسماعيلي.. وفض الحكم اشتباكاً عابراً بين اللاعبين سيد معوض ومهاب سعيد.

 

كثف الأهلي من هجومه في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثا عن هدف التعادل ولكن الاهلي لم يلجأ للدفاع بل دفع جوزيه بالمهاجم الشاب محمد طلعت بدلا من فلافيو في الدقيقة 40 لتخفيف الضغط علي دفاع فريقه.. وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع تسديدة رائعة أطلقها من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق المقص علي يسار رمزي صالح لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للأهلي.

 

جريدة الجمهورية

 

الف الف مليووووووووووووووووووووووووووووووون مبرووووووووووووك لكل اعضاءالمنتدي الاهلاوية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مكافآت مضاعفة .. في الأهلي

مجلس الإدارة كرم جوزيه.. والجماهير احتفلت علي الصحراوي

 

 

 

 

يعكف الجهاز الإداري لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي علي إعداد قائمة مكافآت الفريق عن الفوز بلقب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم والذي أحرزه الأهلي اثر فوزه الثمين 1/صفر علي الإسماعيلي في المباراة الفاصلة التي جرت بينهما مساء أمس الأول علي ستاد المكس بالإسكندرية.

 

يسعي الجهاز الإداري والفني إلي إعداد القائمة بأقصي سرعة ممكنة تمهيدا لصرف مكافآت اللاعبين وأعضاء الجهاز المشرف علي الفريق في أقرب فرصة وقد يكون ذلك عقب عودة الفريق مباشرة من رحلته المرتقبة إلي أنجولا حيث يخوض المباراة الصعبة أمام سانتوس الانجولي في دور ال 16 لكأس الاتحاد الافريقي "كأس الكونفيدرالية".

 

علمت "الجمهورية" ان الجهاز الفني والإداري يسعي أيضا إلي الحصول علي موافقة لجنة الكرة ومجلس إدارة النادي علي مكافآت مضاعفة عن بعض المباريات وخاصة المباريات الثلاث الأخيرة التي خاضها الفريق في الدوري أمام حرس الحدود وطلائع الجيش والإسماعيلي نظرا لأنها أبقت درع الدوري في أحضان القلعة الحمراء بعد ان كان الدرع في مهب الريح.. وقد استجابت لجنة الكرة بالفعل لذلك وقررت صرف مكافأة خاصة لكل لاعب تبلغ 20 ألف جنيه بخلاف ما يحصل عليه كل لاعب طبقا للائحة وطبقا لنسبة المشاركة.

 

الجدير بالذكر ان أياً من لاعبي الفريق لن يحصل علي نسبة ال 100% من المكافأة في الموسم الحالي لغياب العديد من اللاعبين البارزين الاساسيين عن عدد من المباريات بسبب الإصابات علي عكس ما كان عليه الحال في المواسم الماضية التي استحوذ فيها لاعبون مثل محمد أبوتريكة ووائل جمعة وشادي محمد كابتن الفريق وأحمد السيد وعماد النحاس وعماد متعب وحارس المرمي الهارب عصام الحضري علي نسبة تقترب كثيرا من 100% من المكافأة التي تنص عليها اللائحة والتي تبلغ 120 ألف جنيه لكل لاعب يشارك في جميع المباريات.

 

لكن هذا المبلغ الذي تنص عليه اللائحة لن يكون كل ما سيحصل عليه اللاعبون حيث ينتظر ان يرصد بعض رجال الاعمال الاهلوية ومحبو الأهلي مكافآت ضخمة للاعبي الفريق وجهازهم الفني بعد نجاحهم في الحفاظ علي لقب الدوري الممتاز للموسم الخامس علي التوالي.. وينتظر ان يصل إجمالي مكافآت الفريق والجهاز الفني من النادي ورجال الأعمال إلي نحو عشرة ملايين جنيه.

 

في نفس الوقت يعكف حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة علي إعداد التقرير الفني الخاص بمشوار الفريق علي مدار الموسم بالكامل وذلك بسبب رحيل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بنهاية مباراة سانتوس المقبلة لتدريب المنتخب الانجولي تاركا الأهلي تحت قيادة البدري لحين تولي المدير الفني الجديد العمل مع الفريق وهو ما ينتظر ان يتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 

كان فريق الأهلي قد عاش واحدة من ألف ليلة وليلة بعد الفوز علي الإسماعيلي والتتويج بلقب الدوري وعاد الفريق من الإسكندرية سريعا بينما احتفلت جماهيره بإحراز الدرع في شوارع وميادين القاهرة بخلاف احتفالات الالاف من المشجعين علي الطريق الصحراوي خلال رحلة العودة من الإسكندرية

.

في نفس الوقت حصل الفريق علي راحة من التدريبات أمس بعد المجهود الكبير الذي بذله في مباراة الإسماعيلي بالإضافة إلي الاجهاد الناجم عن رحلة السفر من الإسكندرية إلي القاهرة علي ان يستأنف الفريق تدريباته صباح اليوم "الثلاثاء" في إطار الاستعداد لمباراة سانتوس الانجولي المقرر لها يوم السبت المقبل والتي ستكون مباراة الوداع لجوزيه مع الفريق حيث تم تكريم المدير الفني البرتغالي مساء أمس في مقر النادي من خلال حفل أقامه له مجلس إدارة النادي في حضور جميع أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني للفريق وكذلك اللاعبين.

 

أكد البرتغالي جوزيه انه سيسافر مع الفريق إلي أنجولا وسيظل في أنجولا مع مواطنه فيدالجو مدرب الاحمال لبدء مشوارهما مع المنتخب الانجولي بينما سيعود الفريق إلي القاهرة.

 

الجدير بالذكر ان الفريق سيسافر إلي أنجولا غدا الاربعاء بينما سيعود في اليوم التالي للمباراة مباشرة.. وكان الأهلي قد حسم المواجهة بشكل كبير في مباراة الذهاب من خلال الفوز 3/صفر علي سانتوس ليقترب الشياطين الحمر بشكل كبير من دور الثمانية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ألف مليون مبروك للأهلى ولكل الأهلاوية

 

والف مليون شكر ليكى يا نودى ولحبيبى ديدو على مجهوداتكم العظيمة فى متابعة كل الاخبار الرياضية

 

وربنا يوفق الاهلى فى مشواره الافريقى وكل الاندية المصرية المشاركة

********************

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منورنا ياعمرو بمرورك وردك ع التوبيك

والف الف مبروووك للاهلي الفوز بالبطولة عن جدارة واستحقاق

 

الأهلى يستأنف تدريباته الثلاثاء استعدادا لمواجهة سانتوس الأنجولى

 

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته الثلاثاء فى إطار الاستعداد لمباراة سانتوس الأنجولى المقرر لها السبت المقبل فى إياب دور ال16 الإضافى لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية .

 

وتواصلت الاحتفالات داخل النادى الأهلى بعد حصوله على درع الدورى الممتاز للمرة الخامسة على التوالى ال34 فى تاريخه جيث وجه حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة التهنئة لمجلس إدارة النادى والجهاز الفنى واللاعبين بعد الفوز ببطولة الدورى واختص البدرى جماهير الأهلى بتهنئة خاصة ووجه لهم التحية على مساندتهم للفريق منذ بداية الموسم .

 

ووجه البدرى أيضا التحية للبرتغالى مانويل جوزيه بعد الإنجازات الكبيرة التى حققها مع الفريق وكان آخرها بطولة الدورى الممتاز وحمد البدرى الله على توفيقه خلال المباراة وتمنى حصد من البطولات خلال المرحلة المقبلة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

<H3 dir=rtl>الأهلي يتسلم درع الدوري عقب مباراة الجزائر

البدري‏:‏ سأستمر مع الأهلي ولن أتركه‏..‏ وناجي يؤكد ثقته في حراس المرمي</H3>

 

أسدل الستار علي أطول دوري لكرة القدم مساء الأحد الماضي‏,‏ بعد أن قص الأهلي شريط التتويج بفوزه علي الإسماعيلي بهدف احرزه فلافيو في الدقائق الخمس الأولي من عمر المباراة‏,‏ ليحرز الأهلي لقب الدوري للمرة الخامسة علي التوالي مع هذا الجيل الرائع‏,‏ والمدرب القدير مانويل جوزيه‏.‏ وأثبت الأهلي بفوزه أن الخبرة تفوقت علي الشباب‏,‏ والروح والإرادة تفوقت علي عامل الحماس والسن الصغيرة‏.‏

 

وبعد انتهاء المباراة أكد أحمد العجوز المدرب المساعد لفريق الإسماعيلي أنه حزين لضياع فرصة الفوز ببطولة الدوري‏,‏ مشيرا إلي أن الحكم الأسباني كارلوس كاربيلو هو أسوأ ما في المباراة‏,‏ وأن اتحاد الكرة ظلم الإسماعيلي بتحديد ملعب حرس الحدود بالمكس ليكون الملعب الرئيسي للمباراة الفاصلة‏,‏ وأنه كلاعب وكمدرب لم يشهد مثل هذا العذاب للجماهير‏,‏ وأيضا لسوء التحكيم الذي لم يكن عادلا علي الإطلاق‏..‏ فقد ألغي هدفا صحيحا احرزه محمد حمص برأسه في الشوط الأول‏,‏ بالإضافة إلي كثرة إيقاف اللعب الذي أثر سلبيا علي سير المباراة وخروج لاعبي الإسماعيلي عن التركيز خلالها‏.‏

 

ووجه العجوز رسالة إلي الإعلام قائلا إن الإسماعيلي يكفيه فخرا أنه كون فريقا من الشباب متوسط أعماره‏22‏ سنة قادرا علي إحراز البطولات مستقبلا‏,‏ مشيرا إلي أن الإسماعيلي لعب بقوة في جميع مبارياته وليس أمام الأهلي فقط كما يدعي بعض الإعلاميين‏.‏ في الوقت نفسه هنأ العجوز الأهلي بفوزه وأدائه خاصة في الدفاع والوسط‏,‏ وقال إن المباراة شهدت أداء تكتيكيا جيدا من الفريقين‏.‏

 

أما حسام البدري المدرب العام للأهلي فقد أكد استمراره في العمل الموسم المقبل مع الأهلي وأشاد بالتنظيم الدفاعي للفريق وأهدي الفوز لجماهير النادي الأهلي‏,‏ مؤكدا أن الأهلي منظومة ومؤسسة تخرج الانجازات وقادرة علي تحقيق البطولات وأكد أن المباراة كانت تكتيكية في المقام الأول وأدارها مانويل جوزيه بكفاءة عالية وهدوء وثقة في الفوز‏.‏

 

ومن جانبه أكد أحمد ناجي عقب اللقاء أن الأهلي هو البطل والأحق بدرع الدوري وأن الفوز بالبطولة ينفي فكرة اتهام لاعبي الأهلي بكبر السن وإنما المشاركات المتعددة هي السبب في الاجهاد موضحا أن شكوي الفرق الأخري من المشاركة في بطولتين فقط من الاجهاد‏,‏ أبرز دليل علي تصريحاته‏,‏ وأن لاعبي الأهلي نجوم كبار وقادرون علي الفوز واقتناص البطولات وأن الفوز بالمركز الثاني مرفوض في الأهلي لأنه مثل المركز الأخير‏!‏

 

وحول حراسة المرمي بالأهلي طمأن أحمد ناجي جماهير الأهلي وعشاقه مؤكدا اطمئنانه علي حراسة المرمي بوجود العديد من الوجوه القادرة علي الحراسة بداية من رمزي صالح وأمير عبدالحميد وأحمد عادل عبدالمنعم والشناوي الناشئ الصاعد وأنه في حالة وجود حارس أفضل من حراس الأهلي سيتم استقدامه وتدعيم الفريق به‏!‏

 

وأكد أن الكرة المصرية لا تعاني من نقص في حراس المرمي لوجود مصريين في أغلب الفرق بالدوري عدا حارسي حرس الحدود والمصري‏,‏ وأشاد بالفريق وجهوده وأكد أن جماهير الأهلي هي البطل الأول وهي العنصر الحاسم في احراز البطولات‏.‏

 

ومن مقصورة ملعب الحرس أشاد المهندس خالد الدراندلي عضو مجلس الإدارة بالأهلي بعزيمة وروح اللاعبين للحفاظ علي الدوري والجمهور الذي يؤازر الفريق في كل المناسبات‏,‏ وحول المكافآت أكد أنها وفقا للائحة ونسب مشاركة اللاعبين ووجه الشكر لمانويل جوزيه في ختام عمله مع الأهلي والانجازات التي حققها مع الفريق‏.‏

 

أما العامري فاروق عضو مجلس الإدارة فأبدي سعادته بالفوز بالدوري العام بعد المنافسة الشرسة حتي النهاية وأن عادة لاعبي الأهلي الظهور في المواقف الصعبة‏,‏ وأكد أنه سيتم الإعلان عن المدير الفني الجديد للنادي الأهلي خلال ساعات وأن هناك مفاضلة بين ثلاثة مرشحين لتدريب الفريق وسيتم الاستقرار والإعلان عمن يتولي المسئولية في الموسم المقبل‏.‏

 

أما محمود الشامي ممثل اتحاد الكرة في المباراة فأكد أنه من المقرر تسليم الأهلي درع الدوري وتكريمه في احتفالية يقيمها اتحاد الكرة عقب مباراة الجزائر ستشمل تكريم حرس الحدود بطل الكأس وأنه لم يكن هناك برتوكول معد لتسليم الدوري بالإسكندرية‏.‏

 

وأضاف أن جميع لاعبي المنتخب المصري الذين تم اختيارهم سيغادرون اليوم إلي عمان في معسكر الاستعداد ومباراة الجزائر في تصفيات كأس العالم وهو أمر لا يقبل المناقشة لأن المنتخب له الأولوية الأولي لكرة القدم‏.‏

 

وأضاف أن مستوي الأداء الفني والبدني للاعبي الأهلي والإسماعيلي يطمئن علي مسيرة المنتخب المصري وتحقيق هدف مصر في الوصول لكأس العالم وتقديم عروض قوية في كأس العالم للقارات‏.‏

 

وأكد أن أجواء المباراة اتسمت بالهدوء والأخلاق الرياضية عدا تصرفات بعض من أعضاء الجهاز الفني للإسماعيلي عقب اللقاء وتوقع توقيع عقوبات علي أحمد العجوز عقب تقرير الحكم الاسباني‏.‏ ومن جانب آخر أكد ريكاردو المدير الفني للإسماعيلي أن جلسة ستجمعه مع المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي لتحديد استمراره مع الفريق من عدمه‏.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

استقبال رائع للأهلي في انجولا

الكاميرات تطارد جوزيه في المطار.. والمدرب البرتغالي باق في لواندا

الإجهاد ألغي المران.. والبدري يحذر من التراخي

 

استقبال حافل للغاية قوبلت به بعثة النادي الأهلي لدي وصولها إلي العاصمة الأنجولية لواندا لملاقاة فريق سانتوس في لقاء العودة لمباريات دور ال16 لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

حرص عدد كبير من وسائل الإعلام الأنجولية وعدد كبير من الجماهير علي الحضور وكان لمانويل جوزيه المدير الفني للأهلي النصيب الأكبر من الاهتمام الإعلامي حيث تجمعت حوله عشرات الكاميرات التليفزيونية والصحف للتسجيل معه وإجراء حوارات مطولة.

 

ويأتي الاهتمام من جانب الإعلام الأنجولي ببعثة الأهلي ومانويل جوزيه علي اعتبار أن لقاء سانتوس هو الأخير للمدرب البرتغالي مع الأهلي قبل أن يتولي سريعاً مهمة المدير الفني لمنتخب أنجولا ولم تتطرق وسائل الإعلام خلال حديثها مع جوزيه عن لقاء سانتوس وتركزت الحوارات علي مهمته الجديدة مع منتخب أنجولا وما يعد به الجماهير الأنجولية خاصة أن الدولة ستستضيف بطولة الأمم الأفريقية 2010 وبالتالي يجب أن يحقق فيها الفريق المضيف نتائج طيبة بعد أن فشل من قبل في التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

 

كانت البعثة قد وصلت إلي لواندا بعد رحلة شاقة للغاية استغرقت قرابة 12 ساعة توقفت خلالها بالخرطوم وأديس أبابا قبل أن تصل إلي أنجولا وكان عدد كبير من لاعبي الأهلي قد أصيبوا بحالة الإجهاد الشديدة وهو ما دفع الجهاز الفني لإلغاء المران الذي كان مقرراً عقب الوصول ليؤدي الفريق تدريبه الأول في الثالثة والنصف عصر الخميس بتوقيت أنجولا الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة وهو موعد المباراة حيث سيؤدي الفريق تدريبه علي أحد الملاعب الفرعية بينما يخوض المباراة الأحد علي ملعب "كوكيروش" وهو ملعب فريق سانتوس.

وحرص حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي علي تنبيه لاعبيه علي ضرورة التركيز في لقاء سانتوس لأن المباريات الأفريقية صعبة للغاية برغم الفوز في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة وألا تسبب نشوة الفوز بدرع الدوري في عدم التركيز علي اللقاء خاصة بعد أن شاهد البدري نوعاً من التراخي علي وجوه اللاعبين علي اعتبار المباراة والتأهل لصالح الأهلي مهما حدث.

 

علي الجانب الآخر تأكد بقاء مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بأنجولا وعدم مرافقة البعثة في العودة خاصة بعد ان اصطحب زوجته معه وعدد ضخم من الحقائب ليبدأ مهمته رسمياً مع منتخب أنجولا كما سيبقي مدرب الأحمال فيدالجو الذي اصطحبه معه جوزيه لتدريب أنجولا إلي جانب الثنائي فلافيو وجيلبرتو والذين سينضمان لمعسكر المنتخب عقب نهاية لقاء سانتوس ويعودان للقاهرة بعد نهاية المعسكر.

 

السفير علاء الكاشف سفير مصر بأنجولا وشريف ربيع القنصل ونشأت فوزي وياسر حجاج الإداريين بالسفارة بذلوا جهوداً كبيرة مع البعثة خاصة مع البعثة الإعلامية لتوفير أماكن للإقامة حيث تعرضت لمواقف صعبة عديدة.

عملة أنجولا تسمي الكونزا ويعادل الدولار الأمريكي 75 كونزا والأسعار مرتفعة هنا بدرجة مبالغ فيها بسبب ارتفاع مستوي المعيشة.

 

لاعبو الأهلي والجهاز الفني ضاقوا بشدة من عمليات التفتيش في مطار أديس أبابا لدرجة خلع الأحذية.

درجة الحرارة في لواندا عالية وكذلك الرطوبة وهو ما جعل اللاعبين يشعرون بالخوف من إقامة اللقاء في ساعة الظهيرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إحالة محمد خلف لاعب الأهلي إلى النيابة العسكرية بتهمة تزوير أوراق التجنيد

 

 

8_39_23_16_28_5_2009_.jpg

 

 

قرر المستشار مجدي الغنام -المحامي العام لنيابات دمنهور- بإحالة محمد خلف -لاعب النادي الاهلي- المنضم حديثاً من نادي النصر إلى النيابة العسكرية بالأسكندرية للتحقيق معه في قضية التزوير في أوراق تجنيده.

 

واستدعاء جميع الأطراف المشاركين في واقعة التزوير، وهم شقيقه ناصر محمد خلف عبده لسماع أقواله فيما نُسب إليه من الوسيط في القضية شعبان سليمان حجاج الذي اعترف بأن شقيق اللاعب هو الذي قام بالاتفاق معه على استخراج شهادة التجنيد لشقيقه محمد حتى يتمكّن من السفر مع النادي الأهلي إلى ألمانيا للمشاركة في معسكر الإعداد الخارجي.

 

كما اعترف شعبان أن محمد خلف لا يعلم أي شيء عن تزوير البيانات الخاصه به، وأن شقيقه هو المسئول الأول عن جميع البيانات الخاصة بمحمد في شهادة الإعفاء، وأنه حصل على مبلغ تسعة الآف جنيه نظير إنهاء أوراق التجنيد.

 

وسلّم المبلغ إلى الوسيط الثالث رضا أبو زيد الذي قام باستخراج شهادة الإعفاء وسلمها بدوره إلى شعبان الذي قام بتسليمها إلى شقيقه ناصر الذي اصطحب اللاعب إلى جوازات دمنهور؛ لاستخراج جواز سفر، وبعد إنهاء معظم الإجراءات فوجئ أحد أمناء الشرطة أثناء بحثه على الكمبيوتر للتأكد من صحة المعلومات أن شهادة الإعفاء مدوّن بها أنه وحيد، لكن اكتشف من خلال المعلومات المدونة على الكمبيوتر أن له ثلاثة أشقاء غيره، وهم ناصر وعصام وسامي وشقيقة واحدة هي أمل.

 

وعلى الفور تم إبلاغ العقيد شريف زويل -قائد جوازات دمنهور- الذي تحفّظ عليه وقام بإبلاغ مدير أمن البحيره اللواء مجدي أبو قمر، واللواء مصطفى البرعي -نائب مدير الأمن- واللواء مجدي عبدالعاطي -مدير المباحث الجنائية- وتم تحرير محضر بمقر الجوازات يحمل رقم 3 أحوال جوازات دمنهور، وعلى الفور تم ترحيله إلى قسم أول بندر دمنهور بمحضر رقم 5343 لسنة 2009 إداري دمنهور وبإشراف تحقيقات العقيد محمد عمار مفتش المباحث.

 

وتم إحالته إلى النيابة العامة بإشراف رؤساء النيابة شريف أبو طه ووليد البحيري، وتم التحقيق معه حتى الساعات الأولى أمس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي قد يقابل تشيلسي في أغسطس القادم..

والقيعي يطالب محمد فضل بالعودة للأهلي

 

 

فريق-الأهلي-والفوز_1_7_12_28_5_2009_.jpg

 

 

أرسل مسئولو الأهلي خطابا إلى اتحاد الكرة أمس لمعرفة إمكانية خوض فريق الكرة بالنادي مباراة ودية أمام تشيلسي الإنجليزي أحد يومي 4 أو 5 أغسطس المقبل.

وعرض مسئولو اتحاد الكرة الأمر على لجنة المسابقات بالنادي لتحديد مصير المباراة؛ لأن الدوري العام لموسم 2009/2010 سيبدأ مطلع أغسطس المقبل.

وربما ترفض لجنة المسابقات طلب الأهلي لتعارض الموعد مع انطلاق الدوري الذي كان من المفترض انطلاقه في الأسبوع الأخير من يوليو المقبل، لكنه تأجل بسبب مشاركة الأهلي في دورة ويمبلي التي ستقام في الفترة من 24 إلى 26 يوليو، وسيواجه فيها الأهلي سيلتك الإسكتلندي وبرشلونة الإسباني.

من ناحية أخرى فتح المهندس عدلي القيعي مدير لجنة التعاقدات بالأهلي خطا ساخنا من الاتصالات الهاتفية مع محمد فضل الذي انتهى عقده مع الإسماعيلي رسميا منذ أيام قليلة.

ويسعى القيعي لإقناع فضل بالعودة إلى القلعة الحمراء مرة أخرى بعدما علم من بعض المقربين من فضل أنه لن يجدد تعاقده مع الإسماعيلي.

وعلمت 'بص وطل' أن فضل لم يمانع في العودة إلى الأهلي الذي تربى فيه قبل خوض تجربة احتراف قصيرة في الأردن ثم العودة إلى مصر واللعب لأندية الاتحاد والمصري والاسماعيلي.

وطلب اللاعب من القيعي مهلة لحسم موقفه بشكل نهائي، حيث فضل التريث في التفكير؛ لأنه يريد إثبات جدارته مع الأهلي في حال عودته مرة أخرى، لا سيما وأنه كان قد رحل بناء على طلب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الحالي والذي سيرحل لتدريب أنجولا بعد أيام قليلة، حيث كان غير مقتنع بإمكانات فضل كمهاجم وأشركه في مركز الظهير الأيمن في بعض المباريات.

يأتي ذلك في الوقت الذي مازالت فيه المفاوضات جارية بين فضل وبين مسئولي الزمالك لارتداء الفانلة البيضاء، لكن اللاعب لم يحسم أيضا انتظارا لما ستسفر عنه الانتخابات البيضاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الف مبروووووووووووووووووووووك للأهلى..

 

ولا أتمنى إنضمام فضل..

 

ووداعاً جوزيه..

 

وجزيل الشكر نودى ديدو..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نودى , عمور , شيتوس منورين بجد

 

 

الأهلي يتوج بطلا لكأس مصر لكرة اليد

 

توج النادي الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد بعد تغلبه علي فريق اتحاد الشرطة بنتيجة 23-19 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء الخميس علي الصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

 

وانتهي الشوط الأول بين الفريقين بنتيجة 9-7 لصالح الأهلي، وتمكن الشرطة من الاقتراب من النتيجة في بداية الشوط الثاني عندما وصلت النتيجة الي 11-10 ولكن الفريق الاحمر تمكن من الابتعاد تدريبجيا بالنتيجة خلال الدقائق الباقية حتي كلل مجهوده بالفوز في نهاية المباراة.

 

وكان الأهلي قد صعد إلي المباراة النهائية بعد فوزة الصعب على غريمة التقليدى الزمالك في الدور قبل النهائي بنتيجة 30-29، فيما صعد الشرطة علي حساب طلائع الجيش بعد فوزه عليه بنتيجة 23-20.

 

وحصد فريق الجيش المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد تغلبه علي الزمالك في مباراة المركزين الثالث والرابع.

 

وتمكن فريق الأهلي من إنقاذ موسمه بعدما كان قد خسر لقب الدوري لحساب الزمالك في وقت سابق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حبيبى ديدو

وحشتنى موووووووت

ومبروك للاهلى ولكل الاهلوية

 

ومجهود رائع حبيبى جزاك الله عنه خير

***************************

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

النيابة العسكرية تقرر حبس محمد خلف أسبوع.. وتكليف القيعي وخشبة بمتابعة القضية

 

 

7_53_36_16_29_5_2009_.jpg

 

 

قررت النيابة العسكرية بالإسكندرية حبس محمد خلف لاعب النادي الأهلي أسبوعا على زمة التحقيقات بسبب اتهامة في تزوير أوراق التجنيد كما طلبت النيابة استعداء باقي أطراف القضية لسماع أقوالهم.

 

يأتى ذلك في الوقت الذي كلفت إدارة النادي الأهلي عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والإستثمار وهادي خشبه المنسق العام بلجنة الكرة بمتابعة قضية محمد خلف لاعب الفريق والمتهم في قضية تزوير في شهادة الإعفاء والذي أحيل إلى النيابة العسكرية بالإسكندرية أمس الأول وأجرى القيعي اتصالات بالمحاميان هاني الخولي المكلف من أسرة اللاعب لمتابعة القضيه ورضا صالح المحامي بدمنهور والمتطوع باعتباره أهلاويا لمساندة اللاعب وطلب منهما الحديث في وسائل الإعلام المختلفه للدفاع عن اللاعب وإبلاغهم بكافة تطورات الازمه أول بأول وحرصت أعداد كبيرة من جماهير الاهلي بدمنهور على مساندة اللاعب وأهالي أسرته والسفر خلفه إلى الإسكندرية لمتابعة سير القضية.

 

فيما خيم الحزن على أسرة اللاعب وخاصة شقيقته أمل التي أصيبت بنوبة بكاء هستيري خوفا على ضياع مستقبل شقيقها خصوصا وأنهم كانوا سعداء بانضمامه للقلعة الحمراء واعتبروا إنها البوابة الملكية لانطلاق خلف نحو العالمية.

 

ومن جانبه أكد رضا صالح محامي اللاعب أن موقف موكله سليم وخصوصا أنه لم يكن على علم بواقعة التزوير وثابت هذا من خلال أقوال الوسيط شعبان سليمان الذي أكد على أنه لا يعرف محمد خلف نهائيا ولم يقابله إلا عندما شاهده وهم متواجدين في نيابة دمنهور وخلال الساعات القليله القادمة ستضح الرؤية وسنعرف الموقف النهائي للقضيه وقال انه تلقي اتصالا هاتفيا من هادي خشبه المسؤول بلجنة الكرة وطلب منه ضرورة إثبات براءة اللاعب مشيرا إلى أن مسؤلي النادي يتابعوا الموقف لحظة بلحظة.

 

وطلب هادي من اللاعب عدم التحدث مع القنوات الفضائية التي تواجدت أمام مركز شرطة دمنهور حتي لا يقع في أخطاء غير مقصودة خاصة وأن اللاعب قليل الخبرة بالإضافه إلى ضعف إمكانياته العلميه حيث أنه لا يحمل مؤهل دراسي كما جاء في أوراقه الرسمية عكس ما أشاعته إدارة الأهلي عن أنه حاصل على بكالوريس تجارة

 

وعن موقف اللاعب قال اللواء محمد حسن الصول المحلل العسكري واحد أبناء حرب أكتوبر أن النيابة العسكرية ستحيل اللاعب إلى محكمة عسكرية وهي عادة تحكم في قضايا التزوير بالسجن من سنة إلى ثلاثة سنوات وإذا ثبت حسن النية يطبق الحبس ستة شهور وبعدها يتقدم للتجنيد لأداء الخدمة العسكرية حيث لا يطبق عليه الإعفاء الذي طبق على دفعته مواليد 84 بعدما تخلف عن الميعاد المحدد .

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الشباب السعودي يعلن ضم فلافيو مقابل 5.3 مليون دولار

 

 

أعلنت إدارة نادي الشباب السعودي عن توقيعها الرسمي مع لاعب كرة القدم الأنغولي، أمادو فلافيو مهاجم وهداف النادي الأهلي المصري وذلك بشراء بطاقته الدولية التي تبقى فيها ثلاث سنوات.وتمت مراسم التوقيع بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك بحضور مدير الكرة بنادي الشباب خالد المعجل والمهندس عدلي القيعي، مدير التسويق بالنادي الأهلي.

 

وبلغت قيمة الصفقة 2.5 مليون يورو للنادي الأهلي (3.5 ملايين دولار أمريكي،) و1.8 مليون دولار للاعب، بواقع 600 ألف دولار عن كل موسم، وفقاً لما نقله الموقع الرسمي للنادي السعودي، في حين لم يشر موقع الأهلي للصفقة.

 

ولفت نادي الشباب من جانب آخر إلى أن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الأرجنتيني أنزو هيكتور، قرر تأجيل تجديد عقده مع الإدارة وطلب مهلة 3 أسابيع للسفر إلى الأرجنتين والتباحث مع أسرته في وضع بقاءه مديراً للجهاز الفني ومناقشة أوضاعه العائلية معهم.

 

 

 

وقال هكتور إنه سيقدم للنادي بعد ذلك الرد النهائي على العرض المقدم من إدارته للاستمرار في منصبه عاماً جديداً.

 

وجاء ذلك خلال اجتماعه برئيس النادي، خالد البلطان، في منزل الأخير بالرياض مساء الجمعة، وفيه أكد هيكتور أنه رغم تلقيه عروضاً أخرى من أندية مختلفة في المنطقة إلا أنه "لن يفكر إلا بالعرض المقدم له من الشباب كخيار أول وأخير."

 

وأشار هيكتور إلى أنه سيتخذ خلال المهلة التي طلبها قراراً مفصلياً على إثر مباحثاته مع عائلته التي هي السبب الوحيد في تردده، ليعلن ختاماً موقفه القاطع.

 

وكان مسؤولو النادي الاهلي قد بذلوا جهوداً لإقناع فلافيو، هداف الدوري المصري هذا العام، وللمرة الثانية، بعدما سجل 12 هدفاً لفريقه، بعدم مغادرة الفريق، إلا أن هذا الجهود باءت بالفشل.

 

 

 

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن عدة أندية خليجية "تتسابق" فيما بينها لضم المهاجم الأنغولي، خاصة بعدما أعرب اللاعب عن رغبته في الرحيل عن "القلعة الحمراء"، التي انضم إليها عام 2005، حيث شارك في صنع العديد من الانجازات المحلية والإقليمية، التي حققها الأهلي طوال تلك الفترة.

 

وكان نادي النصر السعودي قد دخل على خط المفاوضات مع النادي المصري لضم فلافيو، إضافة إلى لاعب خط الوسط الصاعد أحمد حسن "دروغبا"، مقابل إعادة لاعب الأهلي السابق حسام غالي إلى فريقه مرة أخرى، ولكن على سبيل الإعارة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا نودى على المتابعة المستمرة والمجهود الرائع

 

وربنا يهدى الاحوال فى النادى الاهلى

 

ويوفق فلافيو وباقى اللاعبين

**********************

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منور يادوام وانت واحشنى اكتر بجد

 

 

محمد فضل يوقع للأهلي رسمياً

 

534812236.jpeg

 

وقع محمد فضل المنتهي عقده مع نادي الإسماعيلي عقداً رسمياً مع النادي الأهلي صباح الأحد للعب ضمن صفوف الفريق الأحمر بدء من الموسم المقبل.

 

وقال الكابتن هادي خشبة المنسق العام لفريق الكرة بالنادي الأهلي في إتصال هاتفي بـ Yallakora.com "فضل وقع عقداً رسمياً مع الأهلي لمدة ثلاث سنوات".

 

وأضاف "لم تأخذ المفاوضات مع فضل وقتاً طويلاً خاصة وان اللاعب من أبناء النادي الأهلي".

 

وبدأ فضل لاعباً في صفوف فريق النادي الأهلي قبل ان ينتقل لعدة أندية منهم الاتحاد السكندري والمصري والاسماعيلي بالإضافة لكاظمة الكويتي.

 

ورفض خشبة الحديث عن المقابل المادي لتعاقد فضل مع الأهلي مشيراً إلى ان المقابل المادي لم يكن عائقاً في مفاوضات الأهلي مع اللاعب.

 

من جانبه أعرب فضل في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي عن سعادته بالعودة إلى بيته مشيراً إلى أن هدفه الأول كان العودة إلى بيته.

 

وأكد فضل أنه لم يتحدث مع مسئولي الاهلى فى الامور الماليه وقام بالتوقيع على العقود دون الحديث في هذه الأمور.

 

وأشار لاعب الاسماعيلي السابق انه مشتاق كثيراً لارتداء القميص الأحمر مرة أخرى، متمنياً أن يساهم مع زملائه فى حصد المزيد من البطولات خلال الفترة المقبله.

 

الجدير بالذكر ان الأهلي كان قد وافق يوم السبت على بيع مهاجمه الأنجولي امادو فلافيو لفريق الشباب السعودي.

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جوزيه يودع الأهلي بهزيمة مهينة وخروج إفريقي جديد

 

ودع الأهلي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد تلقيه هزيمة قاسية على يد سانتوس الأنجولي بثلاثة أهداف وخروجه من البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد 14 ركلة للفريقين مساء الأحد على ملعب اشكوكيروش.

 

سجل للأهلي ركلات الترجيح كل من أحمد بلال والأنجولي جيلبرتو وأحمد فتحي شادي محمد وأحمد حسن وأهدر فلافيو في آخر لمساته مع الفريق وأحمد علي.

 

وتعادل الفريقان في ركلات الترجيح بنتيجة 4-4 فلجأ الفريقان إلى لعب ضربة وضربة.

 

وكان سانتوس أنهى الوقت الأصلي بثلاثية سجل فيها كل من بيبتشو الهدف الأول في الدقيقة 27، وأضاف زميله ميلاكس الهدف الثاني في الدقيقة 76، وأضاف فاو الهدف الثالث في الدقيقة 89.

 

أداء سيء

قدم الأهلي واحدة من أسوأ مبارياته على الملاعب الإفريقية منذ فترة طويلة إذ افتقد الفريق للفعالية الهجومية، كما عجز عن السيطرة على خط الوسط حتى بعد الدفع بأحمد حسن قائد منتخب مصر الذي بدأ اللقاء على دكة البدلاء، وبذل المدافعون جهدا كبيرا لكنهم فشلوا في منع لاعبي سانتوس من التسديد من وسط الملعب.

 

وودع البرتغالي مانويل جوزيه الأهلي بصورة حزينة بعد أن تكرر خروج الفريق من المنافسات الإفريقية للمرة الثانية على التوالي، إذ خرج الفريق في مفاجأة على يد كانو بيلارز النيجيري وهو ما أسرع برحيل المدرب عن الفريق ثم جاء الخروج الثاني من الكونفيدرالية برعونة واستهتار بالمنافس أمام فريق سانتوس.

 

ولن يغادر جوزيه أنجولا مع بعثة الأهلي حيث يبقى لمقابلة لاعبي منتخب أنجولا الذي تولى تدريبه رسميا.

 

أقيم اللقاء على ملعب اشكوكيروش الذي تميز بجودة الأرض على عكس غالبية الملاعب الإفريقية التي اعتادت الأندية المصرية اللعب عليها في إفريقيا.

 

شهد النصف الأول من الشوط الأول نشاطا كبيرا من جانب سانتوس في التحرك في نصف ملعب النادي الأهلي وحاول لاعبوه لعب تمريرات بينية في ظهر مدافعي بطل مصر.

 

ولم يشكل لاعبو سانتوس خطورة واضحة على مرمى الأهلي حتى الدقيقة 26 عندما تسلم بيبتشو الكرة في نصف ملعب الأهلي وتوغل بالكرة مطلقا تسديدة قوية وسريعة من مسافة 26 مترا سكنت أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي.

 

وبعد الهدف مباشرة انفتحت شهية لاعبي سانتوس للتسديد فأطلق لاعب الوسط بو تصويبة خطيرة مرت فوق الزاوية اليسرى العليا لمرمى رمزي صالح.

 

وقاد أحمد فتحي نجم الأهلي خلال الفترة الأخيرة هجمة بارعة من وسط الملعب بتبادل الكرة مع فلافيو انتهت بتسديدة كاد الدفاع الأنجولي يسكنها في مرماه لكن الكرة مرت فوق العارضة.

 

وأنقذ أحمد صديق مرماه من كرة عرضية كاد أحد المهاجمين الأنجوليين يودعها المرمى وخرجت الكرة بجوار القائم الأيمن للأهلي بسنتيمترات قليلة

 

 

محاولة يائسة

 

وأجرى جوزيه تغييره الأول في الدقيقة 36 بالدفع بأحمد حسن الذي لم يشارك من البداية لتأثره بحادث السير الذي تعرض له وذلك كبديل للمعتز بالله إينو.

 

وأوضح التغيير استياء جوزيه من عدم نجاح الأهلي في السيطرة على خط الوسط بامتلاك النسبة الأكبر من التمرير والاستحواذ وإشعار المنافس بالاحباط كعادة الأهلي في اللقاءات الإفريقية الخارجية.

 

وأنقذ رمزي صالح مرماه من هدف إثر هجمة منظمة لسانتوس انتهت بكرة عرضية من تسيرنو وذهبت إلى رأس سيلساو الذي أودع الكرة أسفل الزاوية اليمنى لمرمى حارس الأهلي لكن اللاعب الفلسطيني كان يقظا.

 

وعاد صالح لإنقاذ مرماه من ضربة رأس خطيرة لسانتوس قبل أن ينهي لاعبو الأهلي الشوط باستعجال للحفاظ على النتيجة.

 

وفي الشوط الثاني واصل سانتوس ضغطه مستغلا تراجع الأهلي وموقفه المحرج، وأنقذ أحمد السيد مرماه من هدف محقق إثر تسديدة لأحد مهاجمي أنجولا مرت من رمزي صالح وأبعدها المدافع من على خط المرمى.

 

بلياردو بالأنجولي

 

وفي الدقيقة 66 تكفلت العناية الإلهية وحدها في إنقاذ مرمى الأهلي من هدف لا يضيع من كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها أحد المهاجمين الأنجوليين بضربة رأس لكن كرته خرجت ضعيفة تجاه المرمى وعندما حاول زميله التسديد من داخل منطقة الياردات الست طاشت الكرة من قدمه مرة أخرى في مشهد عجيب.

 

وعادت الكرة إلى المهاجم الأول فسددها أثناء سقوطه لترتطم بالقائم الأيمن لمرمى الأهلي وتعود لتصدم وجه حسام عاشور وتخرج ركنية وسط ذهول الجميع.

 

وبلعب الركنية شتت دفاع الأهلي غير المنظم الكرة لتذهب لأحد لاعبي وسط سانتوس الذي سدد الكرة جوار القائم الأيمن بسنتيمترات.

 

وأسفر الضغط الأنجولي عن هدف ثان بواسطة ميلاكس إثر ركنية شتتها شادي بالرأس لتبقى معلقة داخل منطقة الجزاء فقابلها ميلاكس فتسديدة صاروخية في وسط المرمى لم يتمكن رمزي صالح من الإمساك بها.

 

وأطلق أحمد حسن تسديدة يائسة في الدقيقة 81 من خارج منطقة جزاء سانتوس أمسكها الحارس بصعوبة.

 

نهاية الطريق

 

وحصل لاعبو سانتوس على دفعة معنوية كبرى فأطلقوا تسديدات عدة من مختلف الزاويا من خارج منطقة الجزاء لكن افتقادهم للمهارة والدقة أدى لابتعاد غالبية تصويباتهم عن المرمى.

 

وسجل فاو الهدف الثالث من كرة عرضية من الجهة اليسرى مرت من الجميع فقابلها أحد زملائه من الجهة اليمنى بتمريرة أرضية ليقابلها مسجل الهدف بتسديدة مباشرة سكنت المرمى.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا اله الا الله

 

حتى ياخذ لاعبوا النادى الاهلى راحة كباقى فرق الدورى

 

شكرا ليكى يا نودى

وطبعا ديدو فرحان فى الاهلى

**************************

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منور ياعمرو التوبيك وماينفعش حد يفرح في الاهلي امبارح انا زملكاوية وكنت مضايقة عشان خروج الاهلي

 

 

جوزيه..ضيّع الأهلي وخلع

أهدي جماهير أنجولا أول فرحة.. سانتوس صعد علي حساب بطل مصر في الكونفدرالية

 

 

كتب لاعبو الأهلي نهاية مؤسفة ومحزنة للغاية لمشوار مدربهم البرتغالي مانويل جوزيه مع الفريق الذي ضيع الفريق في آخر مباراة يقوده فيها بالخسارة المذلة والمخزية أمام سانتوس الأنجولي صفر/3 وهو ما ترتب عليه توديع بطولة الكونفدرالية من دور الستة عشر بعد الخسارة بضربات الترجيح 5/6 إثر تساوي الفريقين في نتيجة المباراتين 3/صفر لكل فريق علي أرضه.

وأفلت الأهلي في آخر مباراة له تحت قيادة مانويل جوزيه من فضيحة مدوية بعد أن تسابق لاعبو سانتوس في إهدار الفرص الواحدة تلو الأخري خاصة في الشوط الثاني وإذا ما إمتدت المباراة لدقائق إضافية أو كان هناك وقت إضافي قبل ضربات الجزاء لخرج الأهلي مهزوم بنصف دستة أهداف.

وهذا الكلام ليس مبالغة علي الإطلاق فقد كان الأهلي في أسوأ حالاته أمام مضيفه الأنجولي صاحب المستوي العادي الذي وجد أمامه فريقاً مستسلماً من بداية اللقاء جاهزاً للهزيمة بأي عدد من الأهداف.

ويكفي أنه علي مدار 95 دقيقة مدة المباراة بالكامل لم نر أي هجمة للأهلي علي مرمي الحارس أتشيري الذي لم يختبر ولم يظهر وكأنه لم يكن موجوداً أساساً في اللقاء.

ومثلما كانت نهاية جوزيه حزينة ومؤسفة كانت أيضاً نهاية فلافيو الذي لم يلعب في المباراة أصلاً رغم أنه كان أساسياً منذ اللحظة الأولي بل وأهدر ضربة جزاء كانت مسار التحول في ضربات الجزاء الترجيحية لصالح سانتوس ليترك ذكري أليمة وتكون نهايته حزينة مثل بدايته تماماً مع الأهلي بعد أن رحل إلي صفوف فريق الشباب السعودي.

لا تبريرات

وبرغم غياب أربعة لاعبين من التشكيل الأساسي محمد أبوتريكة ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد بركات إلا أن ذلك ليس مبرراً إطلاقاً لأن التشكيل الذي بدأ به جوزيه المباراة تكون من القوام الأساسي ولا توجد لديهم أي حجة في الظهور بهذا المستوي مهما كانت حالة الإجهاد والإرهاق.

ولم يكن أكثر الناس تشاؤماً يتوقع أن تهتز شباكه بثلاثة أهداف أبداً ولكن الدفاع وحارس المرمي المهزوز جداً والوسط غير الموجود من الأساس والهجوم البعيد عن المباراة هم من منحوا الفرصة للأنجوليين الإطاحة بالأهلي بهذه الطريقة المخزية من بطولة الكونفدرالية.

المباراة في مجملها كانت من جانب واحد هجوم ضاغط ومستمر من سانتوس ودفاع متواصل من الأهلي لم يصمد كثيراً وانهار بعد مرور منتصف الشوط الأول.

أما عن أحداث المباراة نفسها فقد بدأ الشوط الأول هادئاً تماماً دون وجود أي ملامح هجومية للفريقين واستمر هذا الوضع حتي الدقيقة العشرين.

بعد الدقيقة العشرين انتفض فريق سانتوس الأنجولي بصورة مفاجئة وبدأ في الهجوم علي مرمي الأهلي بقوة بحثاً عن هز الشباك وأتيحت فرصة بالفعل نتيجة الثغرات الموجودة بين خطي الوسط والدفاع ولكن سدد بو المنفرد الكرة ضعيفة في يد رمزي صالح.

لم يدرك لاعبو الأهلي أن هذه الكرة كانت بمثابة جرس إنذار فظلت الثغرات وعدم الإحكام الدفاعي موجوداً فنجح بيشو في هز الشباك الحمراء ليفتح أبواب الأمل أمام سانتوس بعد أن بات في حاجة إلي هدفين فقط لإعادة المواجهة إلي نقطة الصفر.

يشعر مانويل جوزيه بالخطر المحيط بفريقه فيسحب معتز إينو ويدفع بأحمد حسن لأجل زيادة القوة الهجومية التي لم تظهر عند الأهلي إطلاقاً.

يضغط سانتوس بقوة بحثاً عن الهدف الثاني بعد أن زادت أطماعه وتضيع من فيسا فرصة محققة من ضربة رأس أخرجها رمزي صالح بصعوبة ويعود فيساو ويسدد بقدمه من جديد دون أي مضايقة من جانب دفاع الأهلي ولكن الكرة تعلو العارضة.

ينقذ رمزي صالح مرماه من هدف جديد من تسديدة اللاعب بو التي حولها إلي ضربة ركنية وكانت آخر المشاهد الهجومية في الشوط الأول لينتهي بتقدم سانتوس 1/صفر.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني فقد واصل سانتوس هجومه المكثف سواء بالاختراق من العمق أو التسديد من خارج منطقة الجزاء.

ويسبب اللاعب اتشينهو إزعاجاً واضحاً لدفاع الأهلي بتسديداته وإنطلاقاته وذلك وسط هجوم أهلاوي علي استيحاء شديد جداً.

وترتد الكرة سريعاً من جانب سانتوس وتتهيأ أمام اتشينهو داخل منطقة الجزاء ويحولها تجاه المرمي الخالي من حارسه وتنشق الأرض عن أحمد السيد الذي يبعدها إلي ضربة ركنية قبل أن تسكن الشباك.

يتصدي رمزي صالح لتسديدة "بو" ويشتتها دفاع الأهلي قبل تدخل مهاجمي سانتوس.

تستمر محاولات الفريق الأنجولي بحثاً عن الهدف الثاني ويتعاطف القائم مع الأهلي من هجمة غريبة ارتدت فيها الكرة أكثرمن مرة داخل منطقة الست ياردات رافضة أن تدخل مرمي رمزي صالح.

هدف ثان

ينتج الضغط المتواصل للأنجوليين عن الهدف الثاني في الدقيقة 32 من هذا الشوط بتسديدة قوية من مبلاكسي من داخل منطقة الجزاء لتشتعل الأحداث داخل الملعب في الدقائق الخمس عشر الأخيرة من المباراة وينزل أحمد علي بدلاً من أسامة حسني لأجل فرض كثافة عددية في وسط الملعب ومنع سانتوس من التقدم للهجوم وهو ما لم ينجح فيه الأهلي.

يتعاطف اللاعب بو مع الأهلي ويهدر هدفاً مؤكداً وهو علي بعد ياردات من مرمي الأهلي وبدون أي رقابة ويضيع الكرة في السماء.

يزيد اللاعب فاو الاشتباك الأنجولي الأهلاوي اشتعالاً في آخر دقيقتين من الوقت الأصلي بإحراز الهدف الثالث في مرمي رمزي صالح من تسديدة مباشرة ليسقط لاعبو الأهلي علي الأرض.

 

 

كاد الوقت بدل الضائع يشهد انتهاء المواجهة تماماً ولكن سلم الأمر وانتهي الشوط الثاني واللقاء بتقدم سانتوس 3/صفر ليحتكم الفريقان إلي ضربات الجزاء.

 

 

عقب إطلاق الحكم لصفارته معلناً نهاية اللقاء احتكم الفريقان لضربات الترجيح التي أسفرت عن فوز سانتوس 6/5 وسجل للأهلي أحمد بلال وجيلبرتو وأحمد فتحي وشادي محمد وأحمد حسن بينما أهدر فلافيو وأحمد علي وسجل للفائز كل من سولانج وسيسكو ومونجونجو وماتيوس وجوميز والحارس أتشيري وأهدر أتشينهو

 

 

جريدة المساء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بعد الهزيمة الثقيلة والخروج المهين من كأس الكونفيدرالية

بعثة الأهلي في القاهرة اليوم‏..‏ والبدري‏:‏ نحن لا نستحق التأهل

ودع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه فريق الأهلي بصورة مخزية ولم يحصل علي هديته التي كان ينتظرها من اللاعبين بالتأهل إلي دوري المجموعات بكأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد خروجه بركالات الترجيح أمام سانتوس في إياب دور الـ‏16‏ الذي أقيم علي ملعب كوكيروس بالعاصمة لواندا‏,‏ وهو الخروج الثاني للفريق من المنافسات الإفريقية بعد خروجه الأول والمفاجئ أيضا علي يد كانو بيلارز النيجيري‏.‏

 

قدم الأهلي واحدة من أسوأ مبارياته علي الملاعب الإفريقية‏,‏ إذ افتقد الفريق الفعالية الهجومية‏,‏ كما عجز اللاعبون عن السيطرة علي خط الوسط منذ بداية اللقاء‏.‏

 

وتتحمل إدارة النادي جزءا مما جري في لواندا بعدما وافقت ودون تردد علي عرض الشباب السعودي باحتراف فلافيو‏,‏ ولم تفكر ولو للحظة في إرجاء هذا الأمر لحين الانتهاء من المباراة‏,‏ وبعثت بالعقد إلي فندق تروبيكو ليوقع عليه فلافيو‏,‏ وهو ما تسبب في تشتيت فكر اللاعب وعدم مبالاته أو عدم انشغاله بما ستسفر عنه المباراة وهو خطأ وخطيئة ارتكبتها إدارة النادي في حق الفريق‏,‏ خاصة في ظل النقص العددي وغياب عناصر مهمة سواء للإصابة أو للانضمام للمنتخب‏!‏

 

ويبدو أن أمر التأهل إلي دوري المجموعات لم يشغل كثيرا مانويل جوزيه نفسه الذي استكمل يومه الأخير في عقده مع النادي وظل في لواندا ليبدأ عمله الجديد مع المنتخب الأنجولي وعقد في العاشرة صباح أمس مؤتمرا صحفيا أعلن خلاله عقده مع الاتحاد الأنجولي وما يستطيع أن يقدمه للكرة الأنجولية‏..‏ وظل معه مساعده وذراعه الأيمن فيدالجو وكذلك فلافيو الذي انتهت علاقته بالأهلي وجلبيرتو الذي سينضم إلي معسكر منتخب بلاده تحت قيادة جوزيه‏,‏ حيث لم يمكثا طويلا في الفندق بعد انتهاء المباراة بل وصلا إليه لأخذ حقائبهما والرحيل إلي حيث يريدان‏..‏ في حين غادرت بقية أفراد البعثة لواندا في الواحدة ظهر أمس الاثنين متجهة إلي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ثم إلي الخرطوم عاصمة السودان ومنها إلي القاهرة التي من المقرر الوصول إليها في الثانية

والنصف صباح اليوم‏.‏

 

وقبل مغادرة لواندا وعقب انتهاء المباراة بدا الحزن والأسي علي كل أفراد البعثة‏,‏ ليس بسبب النتيجة المهينة والخروج من البطولة فحسب‏,‏ إنما كذلك للشكل العام للفريق الذي يعد في نظر كل أندية القارة فريقا يحمل سمات البطل‏..‏ وكان الأكثر حزنا وتأثرا الكابتن حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة الذي قال‏:‏ إن اللاعبين تعاملوا مع المباراة بتهاون شديد وكأنهم في مران أو كأنهم ضمنوا التأهل لدوري المجموعات‏..

صحيح أن هناك عوامل أخري كثيرة أثرت في الأداء بشكل عام‏,‏ ولكني لم أكن أتوقع أو أنتظر هذا المنظر السييء الذي لا يعبر عن اسم فريق كبير بحجم الأهلي‏,‏ حيث بدا اللاعبون في حالة من عدم المبالاة والتراخي ولم يستطيعوا التحكم في المباراة حتي إنهم فشلوا في الخروج ولو بالخسارة بهدفين‏,‏ ومن ثم التأهل‏,‏ ولكن هذه هي كرة القدم‏..‏ تعطي غالبا من يستحق ونحن بكل صدق لا نستحق‏..‏ لقد سبق وحذرت اللاعبين من الاستناد إلي نتيجة مباراة الذهاب لأنها مجرد شوط واحد ولكن ظهروا في حالة من عدم التركيز طوال المباراة ولم يلتزموا بتعليمات الجهاز الفني وارتكبوا أخطاء ساذجة لا تليق بمن يرتدي الفانلة الحمراء‏..‏ أسفرت عن ثلاثة أهداف و

اللجوء إلي ركلات الترجيح‏,‏ وهنا التوفيق والتركيز رجحا كفة الفريق الأنجولي ولا أملك إلا أن أقول رب ضارة نافعة وبالتأكيد باتت هناك فرصة حقيقية لمراجعة النفس وتقييم الأوضاع وإعادة ترتيب الأوراق بما يخدم الفريق في المرحلة المقبلة‏.

جريدة الاهرام‏

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاهلي لم يكن في كامل لياقته فبصراحة كان ارهاق شديد في الفترة الماضية وايضا معظم اللاعبين الاساسين مع المنتخب واهمهم واهم سبب انا لم احفز لعب فلافيو وجلبرتو المباراة ياجماعة الاختيار كان صعب اما الانتماء للوطن او الانتماء للنادي ومن مشاهدتي للمباراة هما اختارو بلدهم وهذا هو رأيي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منورانا ياشيرين في المنتدي الرياضي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كدة برضوا ياعمور انا فرحان فى الاهلى :47_47:

 

هو اة الاهلى اتبهدل وكان ممكن يخسر ب5 اهداف مش 3 بس برضوا فريق من مصر :47_47: ومش هنفرح زى ماالاهلاوية بيفرحوا فينا لما بنخسر فى اى مباراة حتى لو كانت فى افريقيا برضوا

 

وبرضوا انا بحمل الهزيمة دى لجوزية وفلافيو

 

ربنا يسهل فى المرحلة القادمة ويرجع الاهلى والزمالك والاسماعيلى على عرش الكرة فى افريقيا

 

شكرا عمور , نودى , ومنورانا ياشيرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يدخل في مفاوضات جادة لضم هشام بوشروان

 

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر يوم الاثنين ان النادي الأهلي دخل في مفاوضات جادة لضم المغربي هشام بوشروان مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي.

 

وأضافت الصحيفة ان الأهلي تقدم بعروض مغرية للحصول على خدمات اللاعب لتعويض رحيل الانجولي فلافيو للشباب السعودي.

 

ويحق لبوشروان فسخ عقده مع فريق اتحاد جدة في حال دفعه للشرط الجزائي المقدر بـ 700ألف يورو.

 

وشكل المهاجم المغربي مع عماد متعب العائد للأهلي ثنائياً قوياً الموسم الماضي في خط هجوم فريق اتحاد جدة.

 

وتصدر بوشروان صدارة هدافي الدوري السعودي موسم 2008/2009 بالتساوي مع ناصر الشمراني مهاجم فريق الشباب.

 

ونال بوشروان استحسان الجماهير المصرية بشكل عام والأهلاوية بشكل خاص عندما ارتدى قيمص مكتوب عليه "الف سلامة ياعمدة" إشارة لزميله المصاب عماد متعب وذلك خلال احتفال فريقه بلقب الدوري السعودي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والله لا عزاء لخروج الأهلى..

 

وعلى فكرة يا ديدو إحنا مش بنشمت فى الزمالك لإننا بطلنا نشمت من كتر ما زهقنا من كتر الكبوات..

 

ههههههههههههههههههههه

 

عادى وقعت الشاطر بألف..

 

والقادم أفضل إن شاء الله..

 

شكراً ديدو..ونودى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..