اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

"التعليم" تشكل لجنة لفحص طلاب المدارس الابتدائية نفسياً وطبياً

Recommended Posts

"التعليم" تشكل لجنة لفحص طلاب المدارس الابتدائية نفسياً وطبياً

 

 

 

s4201117214056.jpg

 

 

قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، تشكيل لجنة من طبيب التأمين الصحى وممثل لجنة دمج المعاقين بالمديرية التعليمية وأخصائى نفسى واجتماعى ومعلم تربية خاصة لتتولى التقييم الطبى والنفسى والتربوى لكل الأطفال المقبولين بالمرحلة الابتدائية، سواءً كانوا من ذوى الإعاقة أو من الطبيعيين للاكتشاف المبكر عن أى صعوبات قد تؤثر على تحصيلهم الدراسى.

 

وقرر وزير التعليم تطبيق نظام دمج ذوى الإعاقة البسيطة بالفصول النظامية بمدارس التعليم العام الحكومية والخاصة والدولية بجميع مراحل التعليم قبل الجامعى ومرحلة رياض الأطفال، وفى المدارس التى سبق تجهيزها للدمج فى السنوات السابقة، على أن تلتزم المدارس التى تطبق هذا النظام بالإعلان عنه داخل وخارج المدرسة.

 

وسيتم الدمج فى المدارس النظامية شريطة ألا تكون الإعاقة مزدوجة سواءً كانت بصرية أو سمعية أو حركية، وتدريس ذات المقررات الدراسية المخصصة لمدارس التعليم العام بمدارس الدمج مع توفير الخدمات المساندة والأنشطة العلاجية والإثرائية لتيسير تقديم المقررات للطلاب المعاقين، وستتولى الوزارة تدريب المعلمين والأخصائيين العاملين بمدارس الدمج مع منحهم شهادة تفيد بذلك.

 

وقرر وزير التعليم السماح بتحويل الأطفال ذوى الإعاقة البسيطة الذين تنطبق عليهم شروط الدمج من مدارس التربية الخاصة إلى المدارس التى تطبق نظام الدمج.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..