اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

خالد صلاح يكتب.. "كلمة واحدة" : الملفات الأولى بالرعاية

Recommended Posts

 

 

 

 

خالد صلاح يكتب.. "كلمة واحدة" : الملفات الأولى بالرعاية

 

 

صحيح طبعا أن ملفات الإصلاح الدستورى وتعديل التشريعات الحاكمة للعمل السياسى والبرلمانى تمثل أولوية استراتيجية لبناء الجمهورية الجديدة فى مصر على قاعدة تداول السلطة، لكن الصحيح أيضا أن ملفات الفقر والبطالة والتعليم والصحة ومياه الشرب لا تقل أهمية بأى حال عن الإصلاح السياسى.

 

أنت وأنا نسمع كلاما كثيرا عن فساد ما قبل الثورة، وأنت وأنا نتابع اجتماعات وحوارات وطنية عن وضع مصر السياسى ما بعد الثورة، ولكن حديث ما قبل وما بعد لن يكون له قيمة تذكر فى الرصيد الشعبى، إن لم ينعكس ذلك مباشرة على تفاصيل الحياة اليومية للناس.

 

غاية الديمقراطية هى أن تضع على قمة الحكم إدارة رشيدة توفر لأهل هذا البلد ماء نظيفا وطعاما كريما وعملا شريفا ومستشفى آمنا ومدرسة تصنع المستقبل، وبدون التفكير فى هذه الأولويات الحياتية فلن يكون للتغيير قيمة، ولن يصبح لأى إصلاح دستورى أو قانونى أى معنى، الشعب يريد ترجمة باللغة العربية لهذا الحوار الاستراتيجى.. الشعب يريد أن يبدأ الحديث عن فرص العمل فى دولة المستقبل، وعن المدرسة فى عالم ما بعد الثورة، وعن دور الحكومة فى نظافة الشوارع بعد 25 يناير.

 

الشعب يريد المعنى الحقيقى للديمقراطية..

الحياة الكريمة هى الغاية والمعنى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..