اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

اليابان

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

في اليابان، والتعليم إلزامي على المستويين الابتدائي والإعدادي. حوالي 98 ٪ من جميع الطلاب التقدم إلى المستوى الثانوي، وهو الطوعية [1]. معظم الطلاب حضور المدارس العامة من خلال المستوى الثانوي، ولكن التعليم الخاص شعبية على المستويين الثانوي والجامعي. لعب نظام التعليم في اليابان دورا محوريا في انتعاش اليابان والنمو الاقتصادي السريع في العقود التي تلت نهاية الحرب العالمية الثانية.

بعد الحرب العالمية الثانية، تم سن القانون الأساسي للتعليم وقانون التعليم المدرسي في عام 1947 تحت إشراف قوات الاحتلال. القانون الأخير تعريف النظام المدرسي الذي لا يزال ساري المفعول اليوم : ست سنوات في المدرسة الابتدائية، وثلاث سنوات في المدرسة الإعدادية، ثلاث سنوات من الدراسة الثانوية، بعد سنتين أو أربع سنوات من الجامعة.

 

يتم توفير التعليم قبل المدرسة الابتدائية في رياض الأطفال ومراكز الرعاية النهارية. العامة والخاصة ومراكز الرعاية النهارية تأخذ الأطفال من دون سن واحد على ما يصل الى خمس سنوات من العمر. برامج لهؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-5 تشبه تلك التي في رياض الأطفال. النهج التربوية في رياض الأطفال يختلف اختلافا كبيرا عن البيئات غير المهيكلة التي تؤكد على اللعب مع البيئات منظم للغاية التي تركز على وجود طفل يجتاز امتحان القبول في مدرسة ابتدائية خاصة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله خيراً اخى الفاضل

العلم هو أساس من أهم أساسات الدول المتقدمة ،، وينبغى أن يتم الحرص على تطويره فهذا من أهم واجبات المرحله فى مصر والعالم العربى - حتى ترتقى امتنا

جزاكم الله خيراً لموضوعك الهام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في ميزان حسناتك باذن الله

بوركت

  • أعجبني 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..