اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

سبعة مليارات إنسان يسكنون الكرة الأرضية

Recommended Posts

ذكرت دراسة إحصائية أصدرها المعهد الألماني للتطور الديمغرافي للشعوب أن عدد سكان الأرض سيبلغ في أكتوبر/تشرين الأول القادم سبعة مليارات نسمة بزيادة قدرها مليار نسمة عن تعداد العالم عام 1999.

وأشارت الدراسة إلى أن قارتي آسيا وأفريقيا حققتا معدلا مرتفعا للنمو السكاني بين قارات العالم، وأصبحت أفريقيا جنوب الصحراء أكثر منطقة في العالم من حيث ارتفاع نسبة الزيادة السكانية.

ولفتت إلى أن تراجع معدلات الخصوبة والقدرة الإنجابية في أوروبا إلى أقل من طفلين لكل سيدة في المتوسط قابله وصول المعدل نفسه في أفريقيا إلى سبعة أطفال لكل سيدة.

وأوضحت دراسة المعهد الألماني أن اتساع الفجوة السكانية بين القارات سيلعب دورا مهما في تغير موازين القوى بين دولها خلال السنوات القادمة، مشيرة إلى أن الهند ذات الـ 1.2 مليار نسمة باتت مرشحة لتصبح خلال فترة قصيرة الدولة الأكبر تعدادا للسكان في العالم بدلا من الصين التي ثبت تعدادها عند 1.3 مليار نسمة.

وقالت الدراسة إن عدد السكان في نيجريا -التي تعد أكبر دول القارة الأفريقية تعدادا- مرشح للارتفاع من 162 مليون نسمة حاليا إلى 750 مليون نسمة في منتصف القرن الحالي.

وقارنت الدراسة بين معدل النمو والتراجع السكاني في دولة صناعية كألمانيا وأخرى نامية كإثيوبيا اللتين يتجاوز عدد سكان كل منهما ثمانين مليون نسمة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..