اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بسمة الاقصى

ياسر برهامي: ميثاق الشرف مرفوض لأنه فرض للوصاية

Recommended Posts

post-2316-0-94895700-1317648677_thumb.jpg

 

أكد الداعية الإسلامي المصري ياسر برهامي أن ما تم الاتفاق عليه بين الفريق سامي عنان رئيس الأركان وبين رؤساء الأحزاب أمس من فرض ميثاق شرف على الشعب مرفوض.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الحرة" على فضائية الحكمة: "الاستمرار في فرض وصاية على الشعب نوع من الاستبداد".

وأضاف: "الدعوة السلفية لم تُدع لهذا الاجتماع، وإن رئيس حزب النور حضر بصفته الشخصية وليس متحدثًا عن الدعوة السلفية ولا يعبِّر إلا عن شخصه وأيضًا رؤساء الأحزاب لا يمثلون الشعب من قريب أو من بعيد".

وأردف الشيخ برهامي: "ليس مجموعة أفراد يتحكمون في الشعب المصري".

 

وطالب برهامي بعمل استفتاء شعبي على كل خطوة تخطوها سواء القوى السياسية أو المجلس العسكري حتى لا نفرض وصاية على الشعب لأن مثل هذه التصرفات بمثابة خلق نوع جديد من الاستبداد وعودة للوراء.

يشار إلى أن جميع رؤساء الأحزاب المشاركين في لقاء المجلس العسكري مع الفريق سامي عنان اتفقوا على وضع ضوابط اختيار الجمعية التأسيسية كوثيقة شرف يتعهد الجميع بالالتزام بما جاء فيها أثناء اختيار الجمعية التأسيسية وإعداد مشروع دستور للبلاد.

جدير بالذكر أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل - المرشح لرئاسة الجمهورية في مصر - أكد أن الوثيقة التي وقَّعت عليها الأحزاب في اجتماعها الأخير مع المجلس العسكري بمثابة مكيدة تحاك ضد الشعب المصري.

وقال أبو إسماعيل: "أرفض وأستنكرُ تلك البنود التي تضمنها الوثيقة الصادرة عن الاجتماع، وأدعو كل من وقََّع عليها أن يلتفت لإرادة الشعب التي هي فوق إرادة الجميع".

 

ودعا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الشعب المصري لرفض هذا الموقف، حفاظًا على كرامته ووطنه من كيد ومكر الماكرين.

وأضاف: "علينا أن نرفض هذا الموقف وإلا سنحاسب أمام الله أولاً، ثم أمام أبنائنا وأحفادنا مستقبلاً على أننا لم نستطع حماية ثورتنا، وورَّثنا لهم الذل والعار، وكأنه قد قُدِّر علينا وراثته وتوريثه جيلاً بعد جيل".

وكان الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر - قد ذكر أن البيان الذي وقَّع عليه المشاركون في الاجتماع مع الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وأعضاء المجلس العسكري، عجز عن تلبية الحد الأدنى من طموح جماهير الثورة المصرية، وكسر حالة التوحد بين الأحزاب المشاركة في الاجتماع من جهة ومطالب الشعب المصري من جهة أخرى.

وقال أبو الفتوح في بيان صحافي صدر منذ قليل ونشرته صحيفة الأهرام: "البيان الصادر بعد اجتماع المجلس العسكري والأحزاب كرَّس من الناحية الواقعية لإطالة الفترة الانتقالية، مما يضاعف مخاطر الالتفاف على الثورة وتفريغها من مضمونها، ويزيد معاناة الشعب، نظرًا لما تحمله الفترة الانتقالية من مصاعب اقتصادية ومعيشية على الوطن وأبنائه".

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..