اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الأهلي والحرس بداية نارية لدوري "الانفلات الأمني"

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله ووبركاته

تنطلق الجمعة النسخة رقم 55 من الدوري المصري، وسط العديد من التحديات والصعوبات التي تمثل خطرا داهما على مصير المسابقة، وهو ما يجعل مسؤولي الجبلاية يضعون "أيديهم فوق قلوبهم" باستمرار خوفا من إلغاء المسابقة في أي وقت.

تعود مسابقة الدوري العام هذه المرة، وسط حالة غير مسبوقة من الانفلات الأمني في الشارع المصري بشكل عام، وملاعب الكرة بشكل خاص، فضلا عن تفاقم ظاهرة الشغب الجماهيري خلال الفترة الأخيرة، والصدام العنيف بين رجال الأمن والجماهير والمطاردات بين الطرفين التي تخرج من الملاعب إلى الشوارع.

وبالفعل شهدت المباريات الأخيرة حالات من الشغب الجماهيري، سواء المباريات الودية أو الرسمية، حيث شهدت مباراة الأهلي وكيما أسوان في دور الـ32 بكأس مصر حرب شوارع بين الأمن والجماهير أسفرت عن وقوع إصابات بالغة في صفوف الطرفين، أعقبها أيضا شغبا غير مسبوق بين جماهير الإسماعيلي والمقاولون العرب في دور الثمانية أيضا وقامت الجماهير بإلقاء الأمن بالحجارة والزجاجات، فضلا عن إشعال النار في المدرجات.

أما المباريات الودية، فحدث ولا حرج حيث شهدت اشتباكات بالجملة بين الأمن والجماهير ما أدى إلى إلغائها، مثل مباراة الاتحاد السكندري ودمنهور بالإسكندرية، وغزل المحلة والاوليمبي.

كل هذا دفع اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، لتغليظ عقوبات الشغب الجماهيري لتصل إلى حد نقل مباراة خارج الملعب، وإقامة مباراة بدون جمهور في حالة التكرار، على أمل إنقاذ الدوري الجديد والوصول به إلى بر الأمان.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..