اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

المحكمة الرياضية تسمح لـ"أصحاب السوابق" بالعودة للأولمبياد

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله ووبركاته

أسقطت محكمة التحكيم الرياضي الخميس عقوبة الحرمان من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ضد الرياضيين الذين تلقوا عقوبة الإيقاف لأكثر من ستة أشهر لتورطهم في تعاطي المنشطات.

وأقرت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان بأن لائحة اللجنة الأولمبية الدولية "غير صالحة وواجبة التنفيذ".

ويأتي قرار محكمة التحكيم الرياضي ليفتح الباب أمام العداء الأمريكي لاشاون ميريت للدفاع عن لقبه الأولمبي في سباق 400 متر، وكذلك بالنسبة لرياضيين آخرين للمشاركة في أولمبياد لندن 2012.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية حرمت أي رياضي يتلقى عقوبة الإيقاف لأكثر من ستة اشهر بسبب تورطه في تعاطي المنشطات، من المشاركة في دورة الألعاب الصيفية أو الشتوية المقبلة.

ولجأت اللجنة الأولمبية الأميركية واللجنة الأولمبية الدولية إلى محكمة التحكيم الرياضي ضد قرار المجلس التنفيذي باللجنة الأولمبية الدولية الصادر في أوساكا في حزيران/يونيو 2008.

وكان ميريت تلقى عقوبة الإيقاف عامين قبل أن تتقلص العقوبة إلى 21 شهرا بعد فشله في تجاوز اختبارا للكشف عن المنشطات في شتاء موسم 2009-2010.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..