اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

اخبار كاس العالم للاندية

Recommended Posts

(خدمة رويترز الرياضية العربية)

- حول نادي اديليد يونايتد الاسترالي تأخره بهدف إلى الفوز 2-1 على ويتاكيري النيوزيلندي يونايتد في افتتاح كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان اليوم الخميس.وتقدم الويلزي بول سيمان لفريق ويتاكيري في الدقيقة 34 وأدرك دانييل مولن التعادل بعد خمس دقائق قبل أن يسجل ترافيس دود هدف الفوز لفريق اديليد في الدقيقة 83.

 

وتأهل اديليد بذلك لمواجهة جامبا اوساكا الياباني بطل اسيا في الدور التالي يوم الأحد المقبل مباراة أشبه باعادة لنهائي دوري أبطال اسيا الماضية. وفاز جامبا انذاك بخمسة أهداف مقابل لا شيء في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وسيلتقي الفائز من هذه المباراة مع مانشستر يونايتد الانجليزي بطل اوروبا المرشح الأول للفوز في البطولة في الدور قبل النهائي.

 

واستغل سيمان كرة ساقطة من يوجين جاليفكوفيتش حارس اديليد ووضع الكرة في الشباك لصالح ويتاكيري لكن مولن مدافع اديليد أدرك التعادل سريعا بضربة رأس قوية.

 

ونجح القائد دود في خطف هدف الفوز لصالح اديليد بضربة رأس قبل نهاية المباراة بسبع دقائق مستغلا ركلة حرة نفذها بول ريد ليصبح فريقه على موعد بلقاء جامبا في مواجهة ثأرية.

 

وهذه هي المباراة رقم 100 في كأس العالم للأندية إذا جمعنا عدد مباريات كأس انتركونتننتال التي كانت تقام بين بطلي قارتي اوروبا وامريكا الجنوبية قبل انشاء البطولة بشكلها الحالي.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

و الأهلى يختتم تدريباته لمباراة باتشوكا فى سرية تامة

 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته ظهر الجمعة بتوقيت اليابان (السابعة إلا ربع صباحا بتوقيت القاهرة) بإستاد طوكيو وهو نفسه الملعب الذي يستضيف المباراة الهامة والمرتقبة أمام فريق باتشوكا المكسيكي في أولى مباريات الفريقين في بطولة كأس العالم للأندية باليابان.ويسعى المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه خلال هذا المران على وضع لمساته الأخيرة والاطمئنان على استيعاب لاعبيه لخطة المباراة في ضوء ما تم التدريب عليه خلال الفترة الماضية ومراجعة الدور المطلوب من كل لاعب في ضوء التكليفات التى حددها الجهاز الفنى سواء فى المحاضرات النظرية أو التدريبات .

 

كان الفريق قد أدى مرانه الأساسي ظهر الخميس بتوقيت اليابان على ملعب يوكوهاما ، وجاء المران قويا للغاية حرص خلاله المدير الفني على تدريب لاعبيه على بعض الجمل الخططية والتكتيكية التي ينوى تطبيقها في مباراة باتشوكا المقرر لها يوم السبت.

 

وقد حرص مانويل جوزيه على أن يكون المران مغلقا حيث منع جميع وسائل الإعلام بما فيها العالمية واليابانية من متابعة المران حفاظا على السرية فيما سمح لوسائل الإعلام المصرية والإعلاميين المرافقين للبعثة بمتابعة المران.

 

 

وقد استقر مانويل جوزيه على التشكيلة الأساسية التي سوف يخوض بها مباراته أمام باتشوكا المكسيكي ، وسيعلن المدير الفنى قائمة ال 18 لاعبا المرشحين لأداء المباراة عقب انتهاء المران الختامي المقرر له ظهر الجمعة بتوقيت اليابان وهو نفس الموعد الذي ستقام فيه مباراة الأهلي و باتشوكا.

 

فى السياق نفسه ، اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" الحكم الأوزبكى رافشان إيرماتوف لإدراة مباراة الأهلى مع باتشوكا المكسيكى ،على أن يدير الحكم الإسبانى ألبرتو أونديانو مباراة ليجا ديبورتيفا الإكوادورى مع الفائز من لقاء الأهلى مع باتشوكا يوم الأربعاء.

 

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيكي اختي نودي ... وربنا يوفق الأهلى اللى حتي الزملكاويه المفروض يشجعوه لانه بيلعب باسم مصر ......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

باتشوكا المكسيكي يهزم الأهلي في كأس العالم للأندية

قلب باتشوكا المكسيكي الطاولة علي النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بعدما حول هزيمته في الشوط الأول بنتيجة 0-2 إلي فوز كبير بنتيجة 4-2 بعد وقت اضافي في دور الثمانية للبطولة.احرز هدفي الاهلي كل من فاوستو بنتو مدافع باتشوكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28 والانجولي امادو فلافيو في الدقيقة 45 فيما احرز هدفي باتشوكا كل من لويس مونتيز في الدقيقة 47 وكريستيان خيمينيز في الدقيقة 73.

 

وسيلتقي باتشوكا في الدور قبل النهائي للبطولة مع فريق ليجا ديبورتيفو الاكوادوري، فيما سيلتقي الاهلي علي المركز الخامس والسادس مع الخاسر من مباراة جامبا اوساكا الياباني واديليد يونايتد الاسترالي.

 

بداية الشوط الاول جاءت حذرة للغاية من الفريقين، واكتفي اللاعبون بتمرير الكرة في وسط الملعب دون ان يفكر احدهما في تهديد مرمي الاخر في اول 10 دقائق من اللقاء.

 

وجاءت الدقيقة 13 لشتهد اول هجمة لها رائحة الخطورة عندما مرر محمد ابوتريكة كرة بينية لمحمد بركات الذي كاد ان يخطف هدفا الا ان تدخل الحارس ميجويل كاليرو حال دون ذلك.

 

بعد هذه الهجمة، انتقلت دفة اللقاء تماما لصالح الفريق المكسيكي الذي استحوذ علي منطقة نصف الملعب وكاد ان يتقدم بالهدف الاول في الدقيقة 17 عن طريق كريستيان خيمينيز الذي اطلق تصويبة قوية من مسافة 35 ياردة ولكن امير عبدالحميد تمكن من التصدي لها بثبات.

 

ثم عاد عبدالحميد في الدقيقة 24 لينقذ مرمي الاهلي من انفراد صريح لبرونو ماريوني الذي سدد في جسد الحارس المصري.

 

شعر لاعبو الاهلي بالحرج بعد الهجمتين المكسيكيتين واندفعوا في هجمة سريعة في الدقيقة 25 عن طريق ابوتريكة الذي كسر مصيدة تسلل باتشوكا ولكنه فضل التسديد بدلا من التمرير لتصطدم بارجل مدافعي باتشوكا.

 

 

اهداف المبارةوفي الدقيقة 28، يكسر ابوتريكة مصيدة تسلل باتشوكا للمرة الثانية وينفرد بالمرمي من الجهة اليسري ويمرر كرة عرضية تصطدم بأرجل بنتو لتغير اتجاها وتدخل المرمي.

 

اعطي الهدف الثقة للاعبي الاهلي الذين كاد ان يخطفوا الهدف الثاني في الدقيقة 38 عن طريق بركات الذي تلقي تمريرة رائعة من امادو فلافيو ولكن لسوء الحظ لم يصل بركات للكرة لتذهب الي كاليرو.

 

وفي الدقيقة الاخيرة للشوط، ينظم الاهلي هجمة رائعة بدات من عند امير عبدالحميد لتصل الكرة الي ابوتريكة الذي يستلمها بشكل رائع ويمررها لبركات المنفرد من الجهة اليمني الذي بدوره يمررها الي فلافيو الذي لا يجد ادني صعوبة في اسكانها الشباك محرزا الهدف الثاني للفريق المصري.

 

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة للغاية من الفريقين، ففي الدقيقة 46 الغي الحكم المساعد هدفا ثالثا للاهلي احرز بركات بداعي التسلل.

 

بعدها بدقيقة واحدة، تمكن باتشوكا من تقليص النتيجة باحرازه الهدف الاول عن طريق مونتيز الذي سدد كرة مباشرة من الجهة اليمني مرت من دفاع الاهلي وحارسه لتدخل المرمي.

 

بعد الهدف تراجع الاهلي تماما للدفاع مما اعطي الفرصة لباتشوكا لشن المزيد من الهجمات والحصول علي ضربات حرة من علي حدود منطقة الجزاء والتي تمكن من احدها خيمينيز من ادراك هدف التعادل في الدقيقة 73 من تسديدة رائعة مرت الي يمين امير عبدالحميد.

 

كان بإمكان باتشوكا انهاء المباراة في اكثر من مناسبة، كانت ابرزها تلك التي سنحت لبرونو ماريوني في الدقيقة 87 عندما سدد كرة قريبة ولكن البديل احمد صديق اخرج الكرة من علي خط المرمي تماما.

 

وفي الشوط الثالث الاضافي، تمكن دانيال الفاريز احراز الهدف الثالث للفريق المكسيكي في الدقيقة 98 عندما استغل الكرة المرتدة من دفاع الاهلي ليسددها في المرمي بنجاح.

 

ثم اكمل المتألق خيمينيز الرباعية في الدقيقة 110 بعدما استغل خطأ دفاعي من وائل جمعة لينفرد لاعب باتشوكا بالمرمي ويتمكن من احراز الهدف الرابع.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جامبا أوساكا يفوز ويتأهل لمقابلة مانشستر يونايتد.. وأدلايد يواجه الأهلي

 

 

تأهل فريق جامبا أوساكا الياباني إلى دور نصف النهائي في مونديال كأس العالم لليابان إثر تغلبه اليوم الأحد على فريق أدلايد الأسترالي بهدف نظيف أحرزه اللاعب 'إندو' في الدقيقة 23 بعدما تلقى تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء يحولها بيمناه داخل مرمى أدلايد مؤكداً فوز فريقه.

 

بهذا الفوز يتأهل جامبا أوساكا إلى الدور نصف النهائي لمقابلة مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا يوم الخميس المقبل، بينما يتقابل أدلايد الأسترالي مع الأهلي في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس يوم الخميس أيضاً.

 

شهد اللقاء قوة وإثارة من جانب الفريق الياباني مستغلاً عاملي الأرض والجمهور وكان من الممكن أن يرفع النتيجة لولا سوء الحظ الذي لازم مهاجمي الفريق الياباني.

 

وكان فريق أدلايد تأهل لمقابلة بطل اليابان بعد فوزه في المباراة الأولى في مونديال اليابان على حساب وايتاكيري النيوزيلندي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مدرب أدليد الأسترالي يتحدى 'جوزيه'

الأهلي بدأ الاستعدادات الجدية للفوز بالمركز الخامس

يواصل فريق النادي الأهلي تدريباته في مقاطعة يوكوهاما استعدادا لمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس أمام أدليد يونايتيد الأسترالي في المباراة الشرفية التي تحدد لها الخميس القادم وذلك بعد انتقال الفريق من فندق نيكوي على ساحل المحيط الهادي إلى أحد ضواحي طوكيو بفندق رويال بارك؛ وأجرى أمس أول تدريباته الشاملة في يوكوهاما منذ خسارته أمام باتشوكا في اللقاء الأول 2 - 4 يوم السبت الماضي، وذلك بعد أن أنهى الجهاز الفني ملف الإعداد النفسي والخروج من حالة الحزن الشديدة التي خيمت على بعثة النادي الأهلي في اليابان.

 

وعن ذلك أكد 'حسام البدري' المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الجهاز الفني رفض إلغاء أي جزئية من البرنامج وذلك حتى لا يستشعر الفريق أن الجهاز الفني اهتزّ ولذلك أصر الجهاز الفني على إتمام الجولة التسويقية بدون أي تغير ونجحت الجولة التسويقية للفريق في إخراج اللاعبين بعض الشيء من أجواء المباراة الأولى.. مشيراً إلى أن الجهاز الفني يعترف بوجود أخطاء ولكن كل الأهمية الآن منصبّة على مباراة أدليد يونايتيد الأسترالي ولذلك نبذل أقصى جهدنا لتحقيق مركز أفضل من السادس.

 

وبدأت المحاضرات الفنية لـ'مانويل جوزيه' ومشاهدة تسجيلات مباراتي أدليد الأسترالي ووايتا كيري النيوزلندي والتي فاز بها أدليد 2 - 1 والمباراة الثانية أمام جامبا أوساكا الياباني والتي خسرها 1-0 حيث قام 'مانويل جوزيه' بطرح طريقة أداء لاعبي فريق أدليد الأسترالي سواء الهجومية أو الدفاعية ونقاط القوة لديهم والتي تميزت في اللياقة البدنية العالية وخبراتهم العالية في استغلال الكرات الثابتة.

 

وينتظر أن يركز 'جوزيه' خلال تدريب اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء على إصلاح الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام باتشوكا خاصة وأن 'أوريليو فيدمار' المدير الفني لأدليد يتابع بالتأكيد طريقة لعب النادي الأهلي من خلال تسجيل مباراة باتشوكا.

 

وقد طلب 'جوزيه' من لاعبيه نسيان مباراة باتشوكا والتركيز في مباراة الخميس موكداً لهم أن الجماهير ستنسى مباراة باتشوكا لو قدموا كرتهم الحديثة والسريعة؛ وظهر من خلال المران أن الجهاز الفني سوف يلجأ إلى إجراء بعض التغيرات اللاعبين الأساسيين المرشحين لمباراة أدليد، وذلك بعد إصابة 'أحمد فتحي' في مباراة باتشوكا والخوف من أن تؤثر هذه الإصابة على جراحة وتر إكيليس التي أجراها اللاعب منذ حوالي 8 شهور ومن أبرز العناصر المرشحة للعب منذ بداية المباراة لاعب المنتخب القطري 'حسين ياسر المحمدي' و'هاني العجيزي' ووضع 'معتز إينو' في قائمة الاحتياطي مع حصوله على أفضلية المشاركة لو شعر 'جوزيه' بأنه أفضل من 'أحمد صديق'، حيث يلعب 'صديق' بالجانب الأيمن ويلعب 'حسام عاشور' بجوار 'أحمد حسن' وأمامهم 'محمد بركات'.

 

 

من ناحية أخرى نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' تقريرا مطولا عن مباراة الأهلي مع فريق باتشوكا والتي انهزم فيها الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد أن كان الأهلي متقدما على الفريق المكسيكي في الشوط الأول بهدفين مقابل لا شيء!

 

وذكر الموقع الرسمي للفيفا بأن النادي الأهلي أجبر جميع مشاهدي الكرة في العالم على انتظاره في بطولة هذا العام بعد أن احتل المركز الثالث في البطولة قبل الماضية وتوقع الجميع أن يصل الأهلي للنهائي بل ومن الممكن الفوز بالبطولة، ولكن خرج الأهلي مبكرا على يد فريق باتشوكا المكسيكى العنيد مما جعل جماهير الأهلي تخرج حزينة بعد اللقاء خصوصا بعد أن كان الفوز قريبا منهم وهو الأمر الذي سيجعل جماهير الأهلي تتذكر يوم 13 ديسمبر دائما!

 

فى حين قال 'أوريليو فيدمار' المدير الفني لفريق أدليد يونايتيد الأسترالي في عقب خسارة فريقه من جامبا أوساكا في الدور الثاني لكأس العالم للأندية 2008 والتي انتهت بهدف دون رد لصالح جامبا أوساكا إن فريقه قدم أداء أفضل بمراحل عما كان عليه في مباراتي نهائي دوري الأبطال الآسيوي قبل نحو شهر.

 

قال 'أوريليو': 'أعتقد أنها كانت مباراة جيدة، كنا نستحق نتيجة أفضل؛ لأن أداءنا الليلة كان مختلفا جدا بالمقارنة مع نهائي دوري أبطال آسيا'.

 

مشيرا إلى أن مهمة جامبا أوساكا كانت صعبة جدا هذه المرة ولم ينجح في الفوز بفارق لافت كما فعل من قبل في البطولة الآسيوية.

 

وأضاف: 'ضغطنا بكل قوة، وحاولنا خلق العديد من فرص التهديف بعيدا عن الطرق المألوفة بالكرات الطولية من العمق والأطراف'.

 

وتابع: 'حاولنا استثمار التمريرات القصيرة السريعة للوصول إلى مرمى جامبا، ولاحت لنا عدة فرص للتهديف، لكن جهودنا لم تفلح'.

 

وأكد 'أوريليو' أن الهدف الذي أحرزه 'إيندو' لاعب وسط جامبا أوساكا كان رائعا منذ بداية الهجمة التي لم يحسن دفاع أدليد التعامل معها.

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ليجا ديبورتيفا يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية بهدفين في باتشوكا

 

تأهل فريق ليجا ديبورتيفا الأكوادوري لنهائي كأس العالم للأندية بعد تغلبه على فريق باتشوكا بهدفين دون رد أحرزهما 'كلاوديوس بيلار' و'لويس ألبنتو' في الدقيقتين 16 و26؛ بهذه النتيجة يصعد ليجا للمباراة النهائية في إنتظار الفائز من مباراة جامبا أوسكا الياباني ومانشستر يونايتد التي تقام غداً، فيما يلعب فريق باتشوكا على المركز الثالث والرابع مع الخاسر.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اللى يجى على الأهلى عمره ما يربح أبداً..

 

شكراً نودى..

 

وربنا يوفق الأهلى فى مبارة المركز الخامس ويحصل على المركز..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا شيتوس علي مرورك وردك

بس للاسف

الأهلي يخسر من أديليد يونايتد بهدف نظيف ويحتل المركز السادس في مونديال الأندية

 

خسرالنادي الاهلي مباراته الثانية والأخيرة في بطولة كأس العالم للأندية امام فريق ادليد يونايتد الاسترالي بهدف نظيف ليحتل المركز السادس والأخير في البطولة.سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب كريستيانو في الدقيقة السابعة من اللقاء

.

 

بدأت المباراة بحذر من كلا الجانبين خشية تلقي هدف مبكر يربك حسابات الفريقين

 

وبالفعل حدث ما لم يكن يتمناه الأهلي حيث تلقت شباكه الهدف الأول من اللاعب كريستيانو في الدقيقة السابعة بتسديدة صاروخية بعد ارتباك من لاعبي وسط الملعب لنادي القرن

 

وكاد أديليد أن يضيف الهدف الثاني بعدها بدقيقتين برأسية قوية من اللاعب اوجنينفوسكي إلا أن أمير عبد الحميد أخرج الكرة بمهارة.

 

وأجرى مدرب الفريق الاسترالي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 23 بخروج اللاعب البرازيلي دييجو ونزول اللاعب سالي.

 

واصل أديليد ضغطه القوي على لاعبي الأهلي الذي شهدت صفوفه ارتباكا كبيرا بعد الهدف المفاجئ، فبعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، لم يقم الأهلي بشن هجمة واحدة منظمة على مرمى الفريق الاسترالي.

 

وسدد فلافيو كرة قوية لم تشكل خطرا كبيرا على مرمى حارس أديليد في الدقيقة 36.

 

وكاد الدولي الأنجولي أن يعادل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول برأسية أكثر من رائعة من ضربة ركنية إلا أنه كرته ارتطمت بالشباك الخارجية.

 

وفي بداية الشوط الثاني، أخرج البرتغالي مانويل جوزيه كلا من محمد أبو تريكة وأحمد حسن وأشرك بدلا منهما حسين ياسر وأسامة حسني لتنشيط الهجوم وتعديل النتيجة.

 

وبالفعل بدأ حسين ياسر تحركاته الفعالة وقاد هجمة منظمة في الدقيقة 48 ومرر لفلافيو الذي أفسد الهجمة بطريقة عجيبة بعدما أرسل كرة دون هوية.

 

وتواصلت هجمات الأهلي لتعديل النتيجة، وأرسل سيد معوض عرضية من الجبهة اليسرى حولها وائل جمعة برأسه إلى المرمى وسط مزاحمة من زميله أسامه حسني.

 

ودفع جوزيه بآخر أوراقه التكيكيه بتبديل أخير بنزول هاني العجيزي بدلا من فلافيو في الدقيقة 68 .

 

ولم يستطع الأهلي إحراز هدف لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة واللجوء إلى وقت إضافي لتنتهي المباراة بخسارة نادي القرن بهدف نظيف واحتلاله المركز السادس والأخير في البطولة.

 

 

 

 

د

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فعلاً لم يكن المستوى المتوقع..

 

نتعشم ان يكون القادم أفضل وتكون هناك ثورة تصحيح..

 

شكراً جزيلاً نودى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميرسي شيتوس علي مرورك وردك ومنور الموضوع

وان شاء الله الجاي يكون احسن لكل الاندية

 

ودلوقتي

 

نروح نشوف نتيجة المباراة اللي بجد عجبتني اوي اوي النهاردة بين مانشستر يونايتد وجامبا اوساكا

مانشستر يونايتد يهزم جامبا 5-3 ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

 

خدمة رويترز الرياضية العربية)

- تأهل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بطل اوروبا إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان بعد الفوز 5-3 على جامبا اوساكا الياباني بطل اسيا في الدور قبل النهائي اليوم الخميس.وسيلتقي مانشستر يونايتد مع ليجا ديبورتيفا الاكوادوري في المباراة النهائية للمسابقة يوم الأحد المقبل فيما سيلعب جامبا مع باتشوكا المكسيكي لتحديد صاحب المركز الثالث في اليوم ذاته.

 

وتقدم يونايتد بهدفين في الشوط الأول بضربتي رأس من نيمانيا فيديتش وكريستيانو رونالدو.

 

وقلص ماساتو يامازاكي الفارق بتسجيل هدف جامبا الأول في الدقيقة 74 لكن يونايتد رد بعنف بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية في غضون خمس دقائق عن طريق البديلين وين روني الذي سجل هدفين ودارين فليتشر.

 

وفي آخر خمس دقائق أحرز جامبا هدفين عن طريق ياسوهيتو اندو من ركلة جزاء وهيدو هاشيموتو.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فعلاً المبارة كانت فى غاية الروعة والإثارة..

 

ووصلت لنا نقطة هامة جداً..

 

الفارق الكبيييييييييييييييييييييير بين أوربا وأفريقيا أو أسيا فى كرة القدم..

 

شكراً نودى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يصل السبت.. ليركز في الدوري المحلي

والحلم الضائع يكسو رحيل البعثة الحمراء بالأحزان

 

 

 

تستعد بعثة الأهلي في اليابان لحزم حقائبها لمغادرة طوكيو عائدة إلى القاهرة بعد انتهاء مشاركاتها في كأس العالم للأندية التي ستغلق أبوابها الأحد القادم بنهائي البطولة التي سيلعب فيها ديبرتيفو بطل الأكوادور أمام مانشستر يونيتد الإنجليزي في نسخة متكررة من البطولة الأولى التي يبدو أن بطل أمريكا اللاتينية وبطل أوروبا لن يتنازلا عن لعب النهائي بأي شكل من الأشكال.

 

كست البعثة أجواء شديدة الصعوبة من الأحزان عقب نيل الفريق هزيمة جديدة كانت هذه المرة على يد أدليد الأسترالي بهدف للاشيء لتضيع الأحلام الجميلة التي كان يحلم بها الفريق قبل سفر لليابان.. خاصة بعد أن خابت آمالهم في ترك ذكرى جيدة في اليابان قبل العودة للقاهرة.

 

وقد شدد البرتغالي 'مانويل جوزيه' على لاعبيه نسيان أحداث البطولة تماما والاستمتاع بالراحة حتى العودة إلى القاهرة من أجل التركيز في مباريات الدوري التي يطمح الأهلي إلى الحفاظ على لقبها والعودة إلى قمة المسابقة.

 

وأصر الجهاز الفني أن يحضر اللاعبون مباراة كرة القدم التي أقيمت عقب مباراة الأهلي وأدليدا الأسترالي بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وجامبا أوساكا الياباني في الدور قبل النهائي وذلك حتى يستمتع الفريق بهذا المستوى الراقي.. والذي انتهى بفوز المان يونيتد 5-3, جاء ذلك في إطار خطة الإنقاذ التي قررها 'جوزيه' للعودة بمعنويات الفريق إلى ما كانت عليه قبل السفر لليابان.

 

ولهذا طالب البرتغالي 'مانويل جوزيه' لاعبيه التركيز في المباريات القادمة من أجل العودة بقوة للمشاركات المحلية عقب العودة للقاهرة وقال لهم: 'لقد سافرنا إلى اليابان ونحن أبطال إفريقيا وسنغادر اليابان ونحن أبطال إفريقيا أيضا ولم يتغير أي شيء'.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
'لقد سافرنا إلى اليابان ونحن أبطال إفريقيا وسنغادر اليابان ونحن أبطال إفريقيا أيضا ولم يتغير أي شيء'.

 

أفضل ما فى جوزية انه يجيد التعامل مع اللاعب المصرى..

 

والقادم أفضل إن شاء الله..

 

مجهود رائع نودى شكراً جزيلاً..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حكم مباراة الأهلي حكما لنهائي كأس العالم للأندية

 

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم مهمة تحكيم نهائي لكأس العالم للأندية بين مانشستر يونايتد وليجا دي كيتو يوم الأحد إلى الأوزباكستاني رافشان إيرماتوف.

 

وكان إيرماتوف قد حكم مباراة دور الثمانية بين الأهلي وباتشوكا ، والتي خسرها الفريق المصري 4-2 بعد وقت إضافي.

 

ورغم تألق إيرماتوف في المباراة بشكل عام ، إلا أنه ألغى هدفا ثالثا للأهلي من توقيع محمد بركات بداعي التسلل ، كان جديرا بتحويل مجرى المباراة.

 

ويساعد إيرماتوف كل من الأوزباكستاني عبد الحميد راسولوف وبهادير كوشكوروف من كريجستان ، فيما يحكم بابلو بوزو من تشيلي مباراة تحديد المركز الثالث بين جامبا أوساكا وباتشوكا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع جميل جدا نودى ومجهود كبير وواضح فى المنتدى عموما والمنتدى الراضى خصوصا جزاكى الله خيرا , شكرا نودى

مانشستر مرشح فوق العادة للقب مونديال الأندية

يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي أن يصبح أول فريق إنجليزي يحرز لقب بطولة العالم للأندية عندما يقابل ليجا دي كيتو الأكوادوري في نهائي النسخة الخامسة على استاد يوكوهاما الوطني في اليابان.

 

وكان ليفربول الفريق الإنجليزي الأقرب إلى إحراز اللقب عام 2005 قبل سقوطه أمام ساو باولو البرازيلي في المباراة النهائية (صفر-1).

 

وتأهل "الشياطين الحمر" إلى النهائي بعدما خاضوا مباراة واحدة تخطوا فيها غامبا اوساكا الياباني بطل أسيا (5-3) في نصف النهائي، في وقت تغلب ليجا دي كيتو على باتشوكا المكسيكي (2-صفر) بيد أن مانشستر يبدو الأقرب إلى اللقب؛ نظرا للنجوم التي يزخر فيها الفريق.

 

ويتخوف مدرب مانشستر السير اليكس فيرجوسون من الثغرات الدفاعية التي ظهرت في الدقائق الأخيرة من مواجهة جامبا صباح الخميس؛ حيث تلقى بطل أوروبا ثلاثة أهداف وهو يدرك أن الفريق الأكوادوري اعتمد على الهجمات المرتدة للتفوق على باتشوكا في نصف النهائي الآخر.

 

وقال فيرجوسون "أنا سعيد جدا لوجودنا في النهائي لكننا سنواجه امتحانًا بالغ الصعوبة؛ نظرا للقوة الدفاعية التي يتمتع بها ليجا دي كيتو".

 

وأضاف فيرجوسون "شاهدت مع مساعدي ميك فيلان شريط مباراة ليجا مع باتشوكا، وأرسلنا كشَّافا لمشاهدتهم، كيتو فريق أمريكي جنوبي صرف قوي في الخلف وخطير أمام المرمى، لن تكون المواجهة سهلة، إنه نهائي بطولة العالم ولا يجب أن نتوقع خوض مباراة سهلة".

 

وذكر فيرجوسون أن المهاجم البلغاري ديميتار براتوف لم يتماثل بعد إلى الشفاء جراء الفيروس الذي أصابه لكنه سيكون على دكة البدلاء، وأضاف أنه سيجري بعض التعديلات على تشكيلة نصف النهائي، مؤكدا مشاركة الكوري الجنوبي بارك جي سونج من بداية اللقاء.

 

ويعول فيرجوسون على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم والمهاجم واين روني صاحب هدفين أمام جامبا كي يحرز اللقب الذي اعتبرته الصحف الإنجليزية من الصف الثاني مقارنة مع لقب الدوري الإنجليزي "برميير ليج".

 

وعبر رونالدو عن رغبته في إحراز اللقب "ليس لي بل للفريق بأكمله، لم يفز أي فريق إنجليزي بهذه المسابقة من قبل ونريد أن نكون أول من يفعل ذلك، وهو ما سيعطينا الدافع للفوز مجددا بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".

 

أما الظهير الفرنسي باتريس ايفرا الذي سيخوض مباراته الأخيرة قبل بدء فترة إيقافه لأربع مباريات فقال "إذا كنا محترفين وأردنا القيام بوظيفتنا فإن آمالنا كبيرة بإحراز اللقب، تسمية بطل العالم كافية لتتويج جهود موسم كامل".

 

من جهتهم يعرف لاعبو ليجا دي كيتو بطل "كأس ليبرتادوريس" (أمريكا الجنوبية) أن مانشستر مرشح للفوز ورغم ذلك يستعدون لخوض مباراة حياتهم.

 

ويبدو المدرب الأرجنتيني ادجاردو باوزا الذي سيشرف على ليجا للمرة الأخيرة واثقا قبل المباراة، قائلا "ستكون مباراة حياة أو موت بالنسبة لنا، حتى ولو أننا غير مرشحين سنبذل كل جهودنا".

 

واعتبر باوزا أن رونالدو هو مصدر الخطر الأول في مانشستر "أنت بحاجة لستة مدافعين لتبعد خطر رونالدو؛ لذا لن نقوم بأية رقابة خاصة تجاهه، لكن لا يوجد فقط رونالدو بل البرتغالي ناني على الجناح الآخر، والويلزي راين جيجز، وواين روني، كما إنهم يملكون دفاعًا قويًّا".

 

وقبل المباراة النهائية يستضيف استاد يوكوهاما مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين باتشوكا المكسيكي وجامبا اوساكا الياباني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جامبا أوساكا" اليابانى الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم

 

حصل نادى (جامبا أوساكا) اليابانى بطل آسيا على المركز الثالث وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان بعد تغلبه على فريق (باتشوكا) المكسيكى (1 / صفر) فى المباراة التى أقيمت بينهما الأحد لتحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة.

 

وسجل هدف المباراة الوحيد لفريق (جامبا أوساكا) اللاعب يامازاكى فى الدقيقة 29 من الشوط الأول من جملة جميلة انفرد على إثرها بالحارس المكسيكى وسجل لفريقه وبهذه النتيجة .حصل الفريق اليابانى (بطل آسيا) على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى البطولة بينما حصل نادى (باتشوكا) المكسيكى بطل أمريكا الشمالية على المركز الرابع فى ثانى مشاركة له على التوالى فى بطولة كأس العالم للأندية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مانشستر يونايتد يتوج بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم

 

توج نادى "مانشستر يونايتد" الإنجليزى بطل أوروبا بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان بعد تغلبه على فريق "ليجا ديبورتيفا أونيفيرسيتاريا دى كويتو" الإكوادورى بطل أمريكا الجنوبية بهدف نظيف فى المباراة النهائية التى أقيمت بينهما الأحد.

 

وسجل هدف المباراة الوحيد لفريق مانشستر يونايتد الفتى الذهبى "واين رونى" فى الدقيقة 28 من الشوط الثانى من تمريرة سحرية من أفضل لاعبى العالم البرتغالى كريستيانو رونالدو لعبها رونى مباشرة فى المرمى.

وبهذه النتيجة حصل مانشستر يونايتد (بطل أوروبا) على المركز الأول والميدالية الذهبية لأول مرة فى تاريخ البطولة بينما حصل نادى ليجا على المركز الثانى والميدالية الفضية فى أول مشاركة له فى البطولة.

 

وعقب المباراة قام السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الإتحاد الأوروبى لكرة القدم "ويفا" بتوزيع الميداليات على الفرق الفائزة بالمركز الثلاثة الأولى فى البطولة.

 

كل كاس عالم وانتم بخير

والف الف الف مبرووك لعشاق المانشستر يونايتد

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..