اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

بالوتيلي أفضل من ميسي ورونالدو في "برودة الأعصاب" فقط

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل بالغ الإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي باعتبار مواطنه الصغير باولو بالوتيلي لاعباً عالمياً لا يقل عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة وأفضل لاعب في العالم؟.

مانشيني برهن وجهة نظره الفنية في الإمكانات التي يمتلكها الفتى الإيطالي وقادت "السيتيزن" الأحد لفوز تاريخي على الغريم التقليدي مانشستر يونايتد بستة أهداف مقابل هدف واحد كانت حصيلة بالوتيلي منها هدفين رائعين أحرزهما بأعصاب باردة رغم ضراوة المباراة وأهميتها.

وابتعد السيتي بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد ٢٥ نقطة متقدماً على جاره اللدود بفارق خمس نقاط وسط صدمة عالمية قد تغير مسار التاريخ في المستقبل القريب اعتباراً من البطولة الحالية بعد غياب "السيتيزن" عن لقب الدوري منذ خمسة عقود.

ولكي نقارن بالوتيلي مع ميسي أو كريستيانو يجب أن نضع معايير خاصة لذلك أبرزها الاستمرارية في فرض النجومية والانضباط التكتيكي ومستوى الأداء الفردي وتأثيره على الفريق فضلاً عن العوامل البدنية واللمحات المهارية والعقلية أو الذهنية الناضجة في استثمار الفرص؟ وكلها ترجح كفة صاحبي القمة دون شك!.

بالأرقام والمهارات.. يتفوق ميسي ورونالدو على بالوتيلي الذي ينقصه الكثير لكي يضاهي قطبي كرة القدم العالمية ولكنه ينافسهما وبقوة في برودة الأعصاب التي يمتلكها والثقة الزائدة في النفس وهذا ما كشفته مباراة ديربي مانشستر عندما أحرز الهدف الأول دون أن يبد أية مظاهر احتفالية باستثناء الوقوف مكانه والكشف عن قميصه الداخلي الذي كتب عليه سؤالاً: "لماذا دائماً أنا؟".

بالوتيلي غريب الأطوار حتى أن مدربه ومبرمجه مانشيني يصفه في تصريحات إعلامية بـ"المجنون" لسلوكه وعقليته ولكنه في الوقت نفسه يصر على أنه سيصبح بمستوى ميسي ورونالدو إذا تغلب على عقليته".

ما السبيل لكي يصبح لاعب إيطالي أفضل لاعب في العالم؟ بدلاً من الاكتفاء بسطوع نجم خلال نهائيات كأس العالم يعقبه أفول غير مبرر كما حدث للاعبين كبار أمثال سكيلاتشي وروبيرتو باجيو وفابيو كانافارو وآخرون!.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..