اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

دونغا في طريقه للدوري الإماراتي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تدرس إدارة نادي بني ياس العديد من الخيارات للتعاقد مع مدرب جديد يتولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفاً للبرازيلي جورفان فييرا الذي أقيل من منصبه عشية الخسارة أمام الجزيرة 1-3 في الجولة الثالثة من الدوري الإماراتي للمحترفين.

وذكر مصدر داخل النادي -تحفظ على ذكر اسمه- بأن اللجنة الفنية طرحت اسم المدرب البرازيلي الشهير كارلوس دونغا الذي لم يرتبط حتى الآن بأي من الفرق والمنتخبات بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، موضحاً أن بني ياس بصدد الشروع في إجراء المفاوضات مع وكيل أعماله آدم بوسكوتشي لبحث انضمام مدرب السامبا السابق للدوري الإماراتي.

ويمر بني ياس – وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي- في أزمة حقيقية خلال الموسم الحالي إذ لم يتذوق طعم الفوز في مسابقتي كأس اتصالات ودوري المحترفين تحت قيادة فييرا ما دفع النادي لسرعة إقالته وتعيين مدرب فريق تحت سن 19 الهولندي إريك عبدالرحمن مدرباً مؤقتاً.

ويعد دونغا (48 عام) أحد أبرز الخيارات التي توصلت إليها اللجنة الفنية في اجتماعاتها المكثفة التي تجريها للعبور بالفريق إلى بر الأمان لا سيما أنه يحتل المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة، على الرغم من تعاقده مع الديك الفرنسي ديفيد تريزيغيه الذي لم يقدم حتى الآن العرض المقنع.

وكان دونغا قد تلقى عروضاً خليجية سابقة أهمها من نادي الريان القطري الذي تفاوض معه جدياً في أيلول/ سبتمبر الماضي خلفا لمواطنه باولو اتوري الذي تولى تدريب المنتخب الأولمبي القطري، لكن دونغا ماطل في الرد على مسؤولي الريان ما دفع النادي لتجميد المفاوضات معه والتعاقد مع الأوروغوياني أغويري.

وكان دونغا قاد منتخب البرازيل كلاعب للفوز بكأس العالم في الولايات المتحدة عام 1994 ثم تولى تدريب المنتخب بداية من عام 2006 خلفا لكارلوس البرتو بيريرا، وقاده للفوز ببطولة كوبا أميركا عام 2007 ثم الفوز بكأس العالم للقارات 2009 في جنوب إفريقيا، لكنه خرج من الدور ربع النهائي لمونديال جنوب أفريقيا أمام هولندا، وعقب الخروج الباكر لراقصي السامبا في المونديال.

وفي حال نجاح بني ياس في التوصل إلى اتفاق مع دونغا فإن قائمة مشاهير الدوري الإماراتي ستتضخم بعدما كان الوصل قد تعاقد مطلع الموسم مع الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا مدرباً (6 مليون يورو)، واستقطاب بني ياس للمهاجم الفرنسي ديفيد تريزيغيه (1.7 مليون يورو)، ومن قبله تعاقد الجزيرة في الموسم الماضي مع الهداف البرازيلي ريكاردو أوليفيرا أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإماراتي (17.5 مليون يورو).

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..