اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

من الدولي إلي الدوري .. المعلم وشوقي في مواجهة تاريخية للزمالك وسموحة !

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحل الزمالك ضيفا ثقيلا على سموحه فى المباراة التى تجمع بينهما فى الخامسة الا ربع مساءاً في ستاد الإسكندرية فى إطار مباريات الأسبوع الخامس من عمر الدورى .

 

ورغم أن لقاء الزمالك بكل مكانته الكروية مع فريق صاعد مثل سموحة لا تعد مباراة تاريخية إلا أن هذه المبارة لها طابع مختلف يجعلها مباراة تاريخية في سجلات الكرة المصرية على الأقل .

تحمل المباراة الكثير من المشاهد التي تستحق التوقف عندها سواء من الناحية الفنية او الجماهيرية و الإعلامية والإنسانية فلأول مرة سيقف شوقي غريب المدرب العام السابق للمنتخب الوطني في مواجهة قائده ومديره الفني حسن شحاتة اللذين عملا معا لسنوات في تدريب المنتخب الوطني وحققا معا انجازات كبيرة في تاريخ الكرة المصرية والعربية والأفريقية , واليوم يتولى كل منهما تدريب فريق مختلف في الدوري المصري ويلعبا مباراتهما الأولى كمتنافسين بعد أن كانا يعملان سويا

يقود شحاتة الزمالك ,أما مساعده السابق فيتولى . قيادة فريق سموحة ..ولكل منهما أهدافه الكبيرة من هذا اللقاء فيأمل شحاته فى تحقيق الفوز الثالث لفريقه في الدوري ليواصل ملاحقه غريمه التقليدي الاهلى على صدارة جدول المسابقة ,بينما يسعى غريب لتحقيق الفوز الأول لسموحه تحت قيادة بعد توليه المسئولية منذ ايام قلائل خلفا للدكتور ميمي عبد الرازق المدير الفني السابق الذي تم الاستغناء عن خدماته لأنه لم يحقق أي فوز منذ بداية الدوري ويتطلع شوقي في اول ظهور له على الساحة المحلية بعد سنوات من العمل الدولي أن يقود فريق سموحة إلى المناطق الدافئة فى الجدول والابتعاد مبكرا عن دوامة الهبوط .

واختار المعلم 20 لاعبا هم " عبد الواحد السيد – محمود عبد الرحيم (جنش) – محمود فتح الله – صلاح سليمان – كريم الحسن – حازم امام – احمد سمير – محمد عبد الشافى – صبرى رحيل – احمد توفيق – ابراهيم صلاح – عمر جابر – احمد الميرغى – احمد حسن – محمد ابراهيم – ميدو – حسين حمدى – عمرو زكى – شيكابالا – احمد جعفر "

وشهدت القائمة استبعاد المهاجم البنينى رزاق اوتومويسى الذى يثير الكثير من الجدل داخل جدران القلعة البيضاء من حيث مشاركته من عدمها رغم جاهزيته .

ويدخل الزمالك اللقاء فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط من فوزين و تعادل وله لقاء مؤجل من الاسبوع الاول أمام وأدى دجلة ..وبالطبع سيجد المعلم صعوبة في التمويه والخداع على شوقي الذي لا شك يحفظ طريقة تفكيره وأسلوبه التدريبي عن ظهر قلب ونفس الشيء بالنسبة للمعلم الذي يمتلك الكثير والكثير من المعلومات عن شوقي ولذلك ستكون المواجهة على المكشوف بين الجهازين الفنيين خاصة أن حمادة صدقي الذي كان شريكا أساسيا في النجاح الدولي للمنتخب الوطني مع المعلم سيساعد شوقي في تدريب سموحة وكلاهما يريد أن يثبت انه التلميذ الذي تفوق على قائده في هذه المواجهة .

ويعتمد شحاتة على قواعد رئيسية يرتكز عليها فريقه أبرزها شيكابالا الذي دخل في خلاف مع الجهاز الفني في المباراة الاخيرة كاد يعصف باستقرار الفريق بالكامل لولا ان شحاتة تدخل بشكل حاسم ..ويشكل شيكا بالا مع أحمد حسن ويضاف أليهما الهداف الشرس عمرو زكي ليصبح مثلث الرعب في هجوم الزمالك وهو ما يسعى شوقي لإيقافه في هذه المباراة

وكان غريب قد صرح للشروق الرياضى عقب توليه تلك المهمة " انه سعيد بثقة مجلس الادارة فيه , وانه سيبذل قصارى جهده ليكون على قدر المسئولية , وفى اطار مزاحى قال " انا مش قد المعلم كابتنا ومديرنا الفنى وربنا يوفقنا جميعا " .

ويدخل سموحه اللقاء فى المركز الـ 16 برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمة ولم يحقق الفوز فى اى لقاء .

وقد اسندت لجنة الحكام برئاسة عصام صيام طاقم تحكيم المباراة ( ياسر عبد الرءوف حكم الساحة ويعاونه ابراهيم شعراوى وعلى يونس , وعاطف العفى حكما رابعا , الديبة مراقب المباراة ).

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..