اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الفوز بسباق أبو ظبي أهم من المركز الثاني لبطولة العالم

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيواجه البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين لحظة الحقيقة في سباق أبو ظبي ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات في مطلع الأسبوع المقبل.

ولم يحتل بطل العالم 2008 أبدا مركزا وراء زميل له في مكلارين في نهاية موسم منذ بداية مشاركته في بطولة فورمولا1 في 2007 لكن هذا السجل الذي يفتخر به في طريقه للانتهاء في حلبة مرسى ياس يوم الأحد المقبل.

ويتفوق جنسون باتون على مواطنه وزميله هاميلتون بفارق 38 نقطة ولن تكون هناك إلا 25 نقطة فقط سيتم التنافس عليها بعد سباق أبو ظبي الذي يعد الجولة قبل الأخيرة في البطولة.

ويبدو باتون في طريقه لاحتلال المركز الثاني في الترتيب العام في نهاية الموسم بعد الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول الذي ضمن إحراز لقب العالم للمرة الثانية على التوالي.

يعد التفوق على السائق الزميل في الفريق هو الهدف المباشر لأي سائق لأن الزميل يستخدم نفس المعدات والتجهيزات ولهذا يكون معيارا حقيقيا للأداء لكن ذلك لا يمثل الأولوية بالنسبة لباتون.

باتون: لا يهمني المركز الثاني

وقال باتون بطل العالم 2009 لرويترز بعد سباق الهند الأخير: "سيكون إنهاء الموسم بالتقدم على هاميلتون في البطولة نتيجة طيبة لكن إذا نجحت في تحقيق انتصار أخر فان هذا سيعني الكثير بالنسبة لي هذا العام".

وحقق باتون ثلاثة انتصارات مقابل انتصارين لهاميلتون في بطولة هذا الموسم التي هيمن عليها فيتل وفريقه رد بول رغم أن مكلارين كان قريبا منه في السرعة.

ويعد فيتل (24 عاما) المرشح الأبرز للانطلاق من المركز الأول للمرة الرابعة عشرة هذا الموسم ومعادلة الرقم القياسي للحصول على مركز أول المنطلقين ثم تحقيق انتصاره الثالث في ثلاث مشاركات في أبو ظبي حتى الآن.

وأحرز السائق الألماني اللقب في أبو ظبي العام الماضي ونجح في الاحتفاظ بلقب العالم هذا الموسم بالفعل.

ووقف هاميلتون وباتون على منصة التتويج في أخر سباقين في أبو ظبي ويرى باتون انه لا يوجد ما يمنع عن التفوق على فيتل في الإمارات.

وقال السائق الذي حقق الفوز في سباق اليابان بعد أن فاز فيتل بهذا السباق في العامين الماضيين عقب انطلاقه من المركز الأول "كنت في أوقات قليلة هذا العام وخاصة في السباقات القليلة الأخيرة اقرب سائق إلى سيباستيان عندما فاز بسباقات".

وأضاف: "اعتقد أن الأداء متقارب الآن عما كان عليه في مثل هذا الوقت من العام الماضي. نحن الآن أكثر قوة من العام الماضي".

وتابع: "لسنا في سرعة رد بول لكنه لا يمثل عقبة كبيرة أمامنا، المنافسة متقاربة".

ومضى باتون البالغ من العمر 31 عاما قائلا: "سيكون من الصعب التغلب على فيتل وأقول انه من بين السباقين المتبقيين هذا العام فان سباق البرازيل في ختام الموسم هو الذي نملك فيه فرصة أكبر لتحقيق الفوز لكن لا احد لا يعرف ما سيحدث".

وأضاف: "حلبة أبو ظبي تناسب سيارة رد بول أكثر، ويبدو أنها جيدة جدا في هذه النوعية من المنحنيات".

وبدأ هاميلتون سباق أبو ظبي في 2009 من مركز أول المنطلقين ثم سجل أسرع لفة العام الماضي في طريقه لاحتلال المركز الثاني.

وقال هاميلتون "ربما يكون رد بول وسيباستيان فيتل قد حسما لقبي السائقين والفرق لكني لا يزال لدي التصميم على إنهاء الموسم بتحقيق الفوز. لقد فزت بسباقين هذا العام وأتمنى مضاعفة هذا العدد بحلول نهاية العام."

ag

post-101578-0-73959000-1320932011_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..