اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الليلة..الترجي يستضيف الوداد في نهائي أفريقيا

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتطلع الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى حصد اللقب الثاني في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والمشاركة في بطولة العالم للأندية الشهر المقبل في اليابان عندما يلتقيان اليوم السبت على ملعب رادس في العاصمة التونسية في إياب الدور النهائي.

وكان الفريقان تعادلا سلبا الأحد الماضي على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وبالتالي فان حظوظهما متساوية للظفر باللقب وان كان الترجي الأقرب بحكم لعبه على أرضه وأمام جماهيره.

وهي المرة الرابعة التي يلتقي فيها الفريقان هذا الموسم بعدما تبادلا التعادل في مواجهتيهما السابقتين في الدور ربع النهائي (2-2 في الدار البيضاء و0-0 في تونس).

ولقاء اليوم هو احد اللقاءات الساخنة بين الكرتين المغربية والتونسية من اجل إحراز لقبي المسابقتين القاريتين دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي الذي يجمع دوره النهائي بين المغرب الفاسي المغربي والنادي الإفريقي التونسي، علما بان المنتخبين الوطنيين للبلدين سيلتقيان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية المقررة في الجابون وغينيا الاستوائية.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين الساعيين إلى لقبهما الثاني في المسابقة القارية، فالوداد البيضاوي كان سباقا الى التتويج باللقب عام 1992، فيما ظفر به الترجي بعد عامين، وللمفارقة فان كلا الفريقين توج باللقب على حساب فريق عربي: الوداد البيضاوي على حساب الهلال السوداني، والترجي على حساب الزمالك المصري. كما ان التتويج باللقب يخول صاحبه المشاركة في بطولة العالم للأندية في اليابان الشهر المقبل.

ويسعى الوداد البيضاوي إلى تكرار انجاز مواطنه وغريمه التقليدي الرجاء البيضاوي عندما انتزع اللقب القاري عام 1999 من الترجي الرياضي ومن قلب العاصمة التونسية بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي ذهابا وإيابا.

بيد ان الفريق المغربي تلقى ضربة موجعة بإصابة حارس مرماه وقائده الدولي نادر المياغري وبالتالي سيغيب عن مباراة الغد، فيما اعتبر الترجي ذلك خدعة من ضيوفه وان المياغري سيلعب أساسيا خصوصا وانه حضر مع بعثة الفريق إلى العاصمة التونسية.

ويعود إلى صفوف الوداد مهاجمه محسن ياجور الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة. وابدي ياجور تفاؤله بقدرة فريقه الى العودة بالكأس الى المغرب، وقال «كان هدفنا الرئيسي في مباراة الذهاب المحافظة على شباكنا نظيفة، نجحنا في ذلك وسننزل بكل ثقلنا في مباراة الإياب من أجل حسم اللقب لمصلحتنا.»

ويعول الوداد البيضاوي كثيرا على مدربه السويسري ميشال دو كاستيل الذي يعرف الكرة التونسية جيدا بحكم تدريبه أقطابها النادي الرياضي الصفاقسي (2004-2006) والنجم الساحلي (2008-2009) والترجي (2001-2003).

وللوداد البيضاوي ثأر لدى الترجي لان الأخير ازاحه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الكؤوس (ادمجت عام 2004 مع كأس الاتحاد وأصبحت تحمل اسم كأس الاتحاد الإفريقي) بخسارته امامه 1-4 ذهابا فوزه عليه 2-صفر إيابا قبل أن يتوج الفريق التونسي باللقب على حساب بريميرو اجوستو الانغولي.

ويعقد الوداد البيضاوي آمالا على دولييه محمد برابح وياسين الكحل واحمد اجدو ويوسف القديوي وسعد فتاح بالاضافة الى ياجور والكونغولي فابريس اونداما.

في المقابل، لن يفرط الترجي، الفريق التونسي المتوج بجميع ألقاب المسابقات القارية، بفرصة لعبه على أرضه وأمام جماهيره لفك النحس الذي لازمهم في الادوار النهائية 3 مرات امام الرجاء البيضاوي عام 1999 وهارتس اوف اوك الغاني عام 2000 بخسارته امامه 1-2 ذهابا في تونس و1-3 ايابا في اكرا، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي العام الماضي عندما مني بخسارة مذلة 0-5 ذهابا في لوبومباشي واكتفى بالتعادل 1-1 ايابا في تونس.

وتعتبر مباراة اليوم «مسألة حياة أو موت» بالنسبة الى رجال المدرب نبيل معلول، وهو يعولون على لاعبين متميزين في مقدمتهم يوسف المساكني صاحب الثنائية في مرمى الهلال السوداني في الدور نصف النهائي (هدف الفوز ذهابا في ام درمان والهدف الاول ايابا في تونس 2-0)، والقائد أسامة الدراجي العائد بعد التعافي من الإصابة ومجدي تراوي والكاميرونيان يانيك ندجينغ ويانيك بانانا والغاني هاريسون افول والمالي ادريسا كوليبالي.

ويمني معلول بالتحديد النفس بالتتويج باللقب القاري الذي فشل في تحقيقه مع الفريق عندما كان لاعبا في صفوفه علما بانه ترك الفريق مطلع عام 1994 وهي السنة التي توج فيها الفريق باللقب بتخطيه اندية ايتوال فيلانتي البوركينابي والملعب المالي المالي وايوانيانوو النيجيري ومولودية الجزائر الجزائري والزمالك.

ag

post-101578-0-23790700-1321103259_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..