اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

المجلس القومي للرياضة بلا صاحب والرياضة في الضياع

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلي متى يستمر هذا الوضع المزري للمجلس القومي للرياضة بل في الرياضة بصفة عامة كل الملفات الرياضية معطلة تماما لأنه لا يوجد من يتخذ القرار ويسير الأمور وفقا للقانون .

منذ يوم 30 أكتوبر الماضي أنهى المهندس حسن صقر رئيس المجلس عمله وترك مكتبه لانتهاء مدته القانونية وعدم صدور إي قرار بالتجديد له ..وطوال الأيام الماضية تطالب الاتحادات بصرف بعض من مستحقاتها المالية للإنفاق على إعداد منتخباتها للدورة العربية المقبلة التي من المقرر أن تبدأ في 9 ديسمبر المقبل .

حالة من الارتباك تسود المجلس وكل الجهات المتعاونة معه ..فالرئيس السابق الذي أنهى عمله أواخر الشهر الماضي كان المفوض بالتوقيع على القرارات وعلى أوجه الإنفاق سواء من الإعانات أو الاعتمادات ، ولا يجوز لغيره أن يوقع لأن القانون يقضي بأن المفوض لا يفوض غيره ..ولذلك يقف الجميع مكتوف الأيدي أمام كل الارتباطات الواجب تنفيذها حتى أن هناك فاعليات بالتعاون مع جامعة الدول العربية تشارك الجامعة في تحمل جزء من مصاريفها وتودعها في حسابات المجلس القومي للتجمد هي الأخرى باعتبار أن صاحب حق التوقيع غير موجود .

هذا جزء من كم هائل من المشاكل التي أدت إلي حالة شلل تام في المجلس القومي والرياضة المصرية والحكومة لا تزال تغفل حسم هذا الأمر فرئيس الحكومة يتأني في دراسة تعيين البديل لصقر ..ولا أحد يعرف لماذا بقي هذا القرار حتى رحل رئيس المجلس السابق ولم تكن الحكومة مستعدة بالمسئول الجديد ليتسلم من القديم في سلاسة ويسر دون ان تتعطل الأمور وتدخل هذه المرحلة الضبابية .

السؤال الذي يطرح نفسه أيضا في ظل هذه الأزمة.. لماذا لا تتخذ الحكومة قرار بتكليف أحد قيادات المجلس الحاليين بتولي الرئاسة ( وهناك عدد من الكفاءات العاملة ولديها خبرات ومن أبناء المجلس منذ سنوات طوال ) حتى ولو لفترة مؤقتة لإدارة هذه الأزمة والعمل على إنقاذا لاتحادات الرياضية والفرق المشاركة في دورة الألعاب العربية من حالة الجمود التي تعيشها وأيضا تفعيل الأنشطة المقرر إقامتها على تستوفي بعد ذلك دراسة ملفات المرشحين لتولي المهمة على مهل واختيار من يصلح .

يتردد بقوة أن هناك عدد من المرشحين لتولي رئاسة المجلس القومي للرياضة لا تزال ملفاتهم معروضة على الحكومة منهم اللواء مجدي اللوزي رئيس قطاع البطولة في القوات المسلحة والمهندس خالد عبد العزيز عضو مجلس إدارة نادي الصيد والذي تولي إدارة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 وكأس العالم للشباب 2009 وأحد أعضاء لجنة البطولات في الفيفا .

وهناك أيضا أحمد ناصر رئيس اتحاد الثلاثي وأحد أبطال مصر السابقين في الخماسي الحديث ورئيس الاتحاد السابق للعبة وعضو اللجنة الأوليمبية السابق والذي تولى المشاركة في إدارة الترويج لعدد من الملفات العالمية لاستضافة البطولات منها الترويج لملف مونديال روسيا 2018 .

ومن المرشحين أيضا مدحت خليل أحد لاعبي منتخب مصر للتجديف السابقين ورجل الأعمال المعروف

وهناك أسماء أخرى تم طرحها منهم زكريا ناصف نجم الأهلي والمنتخب الوطني المصري السابق والمحلل الكروي المعروف .

ag

post-101578-0-66848400-1321112237_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..