اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الترجي على عرش أفريقيا بالفوز على الوداد في نهائي دوري الأبطال

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد أن تغلب على ضيفه الوداد المغربي بهدف نظيف في إياب الدور النهائي للبطولة.

كان الفريقان قد تعادلا سلبيا في الدار البيضاء ليحسم ملعب رادس فوز الفريق التونسي باللقب بهدف ظهيره الأيمن هاريسون أفول ويتأهل الترجي إلى مونديال الأندية باليابان الشهر المقبل.

كلل الترجي مشواره الناجح في البطولة بلقب هو الأغلي.. حيث أن الفريق الذي وصل لنهائي البطولة في العام الماضي وخسر من مازيمبي الكونغولي عوض اخفاق العام الماضي بالفوز على جاره المغربي الوداد في مباراة مثيرة بطلها الفرص الضائعة من الفريقين.

سيناريو المباراة جاء سريعا وهجوميا من أصحاب الأرض بحثا عن هدف مبكر، وأضاع لاعبو الترجي العديد من الفرص على المرمى المغربي.. ليأتي التقدم عن طريق الغاني هاريسون أفول من مراوغة في الجبهة اليمنى وسدد بيسراه لتسكن الشباك.

لم يكتف "باب سويقة" بالتقدم حيث كثف هجومه وأضاع النجم أسامة الدراجي فرصة غريبة من تسديدة على بعد خطوات من المرمى الودادي مرت فوق العارضة.

في المقابل أضاع الوداد فرصة خطيرة عن طريق مهاجمه الكونغولي من انفراد تام بالحارس بن شريفية الذي تصدى لها بقدمه وأهدر فرصة التعادل على الفريق الضيف.

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الأول ينال مراد المسن من الوداد بطاقة حمراء من الحكم الإيفواري نومانديز لاحتكاكه مع يوسف المساكني من الترجي بشكل قوي، ويضطر الفريق المغربي للعب بنقص عددي.

وفي الشوط الثاني بدأ الترجي بضغط هجومي وحاول استغلال الثنائي الحاضر الغائب وجدي بوعزي وأسامة الدراجي ولكن لم تسفر الخطورة عن مزيد من الأهداف.

بمرور الوقت تحولت الخطورة للوداد الذي هدد الدفاع التونسي ومرمى بن شريفية بأكثر من كرة، قبل أن تتاح فرصة التعزيز لصاحب الارض من انفراد للكاميروني نيانج ولكن يتألق الحارس ياسين بونو.

استحق الترجي اللقب الأفريقي الذي يعد أول لقب قاري لفريق تونسي بعد الثورة التي شهدتها البلاد.. وإن كان ذلك لا يقلل من مجهودات الوداد المغربي الذي قدم أداءا جيدا خلال مشواره بالبطولة.

ag

post-101578-0-73365000-1321135480_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..