اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

رونالدو : أرضية الملعب الجيدة مفتاح البرتغال في تخطي البوسنة

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعتقد كريستيانو رونالدو قائد البرتغال أن العرض القوي الذي قدمه الفريق فوق أرضية صعبة في زينيتشا الاسبوع الماضي سيقوده لتخطي البوسنة في ملعبه يوم الثلاثاء في لقاء العودة بملحق التصفيات والتأهل الى نهائيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2012.

وتعادل الفريقان بدون أهداف يوم الجمعة الماضي لكن البرتغال ستسعى لاستغلال إقامة لقاء العودة على أرضها بعدما منعتها الحالة السيئة لأرضية الإستاد في البوسنة من ترجمة سيطرتها الى فوز.

وقال رونالدو "لم يكن هذا عشبا ولعبنا في حقل خضروات. كان الأمر صعبا للغاية لكن لعبنا جيدا وصنعنا فرصا للتسجيل."

وكان رونالدو أخطر اللاعبين في لقاء الذهاب لكن الحالة السيئة لأرض الملعب منعته من التسجيل.

وقال رونالدو أغلى لاعب في العالم "الآن نملك فرصة ثانية على أرضنا أمام جماهيرنا مع وجود ملعب جيد ولدينا كل الظروف لضمان الفوز. يجب الافتراض أننا الفريق المرشح للفوز وإظهار تفوقنا..نحن فريق أفضل."

وتقترب البرتغال وصيفة بطلة اوروبا 2004 من الوصول للمرة السابعة على التوالي الى نهائيات بطولة كبرى.

وكانت البوسنة على بعد 12 دقيقة من التأهل المباشر الى النهائيات في بولندا واوكرانيا العام القادم عندما كانت النتيجة تشير لتقدمها 1-صفر على فرنسا لكن شباكها استقبلت هدفا في المراحل الاخيرة لتخوض ملحق التصفيات.

واذا خرجت البوسنة بتعادل ايجابي او بفوز في البرتغال ستصعد الى نهائيات أول بطولة كبرى في تاريخها كدولة مستقلة.

وبدأت البرتغال مشوار التصفيات بشكل ضعيف لكن المدرب باولو بينتو أنعش آمال الفريق الذي حقق خمسة انتصارات متتالية بعد توليه المسؤولية في سبتمبر ايلول 2010.

وكانت البرتغال بحاجة للتعادل لضمان صدارة مجموعتها وتجنب خوض الملحق لكنها خسرت 2-1 أمام الدنمرك في الجولة الأخيرة بالتصفيات لتحتل المركز الثاني خلفها.

وقال رونالدو "كل الفرق تمر بتقلبات ولحظات صعبة لكننا خضنا مشوارا جيدا في التصفيات. لم نحصل على تلك النقطة ببساطة في الدنمرك. الآن اعتقد أنا سنفوز."

ويبدو آن البوسنة هي الأخرى تتمنى أن تصب أرضية الملعب الجيدة في صالحها بلقاء العودة.

وقال ايدين جيكو مهاجم البوسنة "ربما يظن المنتخب البرتغالي أننا سنكون منافسا أسهل فوق أرضية ملعب أفضل لكننا لن نكون كذلك. الحقيقة هي انا نتطلع ايضا للعب فوق أرضية جيدة."

وأضاف فيداد ابيسفيتش زميل جيكو في هجوم البوسنة "نحن نثق ان المواجهة ستظل مشتعلة حتى النهاية وخاصة اذا لعبنا مثلما فعلنا امام فرنسا في باريس."

ويعاني جيكو ولاعب الوسط ميراليم بيانيتش من إصابتين طفيفتين لكن من المتوقع ان يلعبا امام البرتغال.

وربما يبدأ صفوت سوشيتش مدرب البوسنة بخطة 4-4-2 مع وجود ابيسفيتش بجانب جيكو في الهجوم وخاصة ان اي نتيجة ايجابية ستصب في مصلحة فريقه.

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة يوم الثلاثاء:

البرتغال: روي باتريسيو وجواو بيريرا وبرونو الفيش وبيبي وفابيو كونتراو وكريستيانو رونالدو وراؤول ميريليش وميجيل فيلوسو وجواو موتينيو وناني وهيلدر بوستيجا.

البوسنة: اسمير بيجوفيتش وعدنان زايروفيتش وامير سباهيتش وسانيل ياهيتش وساشا باباتش وهاريس ميدونيانين والفير رحميتش وميراليم بيانيتش وسيناد لوليتش وفيداد ابيسفيتش وايدين جيكو

ag

post-101578-0-49754500-1321261132_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..