اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

سمير زاهر: شوبير صديق لكني لا أتفق معه.. وعاوزينه رئيس "انتخبوه"

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تنبأ سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بانتهاء بعض الأزمات التي تعاني منها الملاعب المصرية قريباً أبرزها أزمة الشماريخ وأزمة الرعاة، كما تحدث رئيس الجبلاية عن عدة أمور هامة في الساحة الرياضية، خلال حواره مع الموقع الرسمي لاتحاد الكرة.

وفي سؤاله عن أزمة الشماريخ، توقع أن تنتهي تلك المشكلة قريبا ولابد من فتح الحوار بين مسئولي الأندية والجماهير التي تستخدم الشماريخ لأن من الواضح أنهم من الشباب الذين يحتاجون لتوعية وإدراك أن تلك الظاهرة قد تضر بالأندية التي ينتمون ليها.

وتعليقا على تصريحه سابقاً بوجود أيدي خفية وراء الشماريخ، أكد أن الجماهير التي تستخدم الشماريخ من الشباب وتحديدا طلاب في الجامعة والتعليم الثانوي وهم أولاد ناس وعلى خلق ولكن هناك من يقودهم مستغلا قلة خبرتهم لإحداث الفوضى والبلبلة ويصور لهم أن الانتماء في التشجيع هو تكسير اللوائح والقوانين.

 

أزمة الرعاة

وعن أزمة الرعاة قال زاهر أن الحل قريبا ومن مصلحة الرعاة أن تنتهي تلك الأزمة ويحصل كل صاحب حق على حقه دون المساس بالآخر ودون التشبث بالرأي لان التعاون في هذا الأمر يعود بالنفع على الجميع وهم تفهموا ذلك وستنتهي الأزمة إن شاء الله.

 

حقوق الأندية

أنا أكثر المنحازين لمصالح الأندية وكنت صاحب فكرة البث الفضائي في نهاية التسعينيات ولا ننسى أن معظم الأندية تنهي مشاكلها المادية من خلال المقابل المادي من البث الفضائي فهناك أندية طلبت من الاتحاد دفع مستحقات لاعبيها من نصيبها لتسيير أعمال القيد وكذلك الغرامات والعقوبات الموقعة عليها.

 

معاقبة الأندية على جماهيرها

قال زاهر أن الاتحاد تحكمه اللوائح ولا يفتري على الأندية.. الأندية هي المسؤولة عن تصرفات جماهيرها ولن نتقاعس عن تطبيق العدالة وتنفيذ اللوائح وإلا فتحنا الباب على مصراعيه أمام المنفلتين ليفعلوا ما هو مشين ومخالف.

 

دوري من 19 فريقاً

علق رئيس اتحاد الكرة على الدوري الجديد قائلاً "كنا في ظروف صعبة نتيجة توابع الثورة واخترنا أفضل الحلول واقلها ضررا ومن كان لديه حل أفضل كان يجب عليه التقدم به ولكننا اخترنا الصالح العام بعيدا عن الأهواء والفردية".

وأضاف نحن قاربنا على الانتهاء من هذه الهيكلة الإدارة للاتحاد وهى ليست بالأمر الصعب لان قوام العاملين والموظفين بالاتحاد لا يصل إلى 150 فردا.

 

ثقة في برادلي

يرى زاهر أن برادلي أفضل المدربين الذين انحصر اختيارنا عليهم للتفاوض معهم وصاحب سيرة ذاتية ممتازة يعرفها الكثيرون إلى جانب انه متحمس للعمل معنا وعاشق للكرة الأفريقية ويعرف الكثير عنها وأتوقع له النجاح إن شاء الله.

ونفى زاهر شكوى أي من هاني رمزي وربيع ياسين على تجاهل الاتحاد لمها وقال أن لا احد منهما اشتكى بدليل أنه اجتمع بهما قبل العيد ولم اسمع منهما أي شكوى تخص التجاهل وعدم الاهتمام.

وعن موقفه تجاه الحكام قال زاهر أن اتحاد الكرة لا يبخل بشيء يخدم اللعبة الشعبية وأخطاء الحكام عادية وواردة لأنهم بشر ولا يتعمدون الخطأ ونحن نقيم لهم المعسكرات والدورات من اجل تأهيلهم وتثقيفهم لان نجاح التحكيم أهم عناصر إنجاح المسابقات.

 

نفي استقالة أبو ريدة

قال سمير زاهر أن ابوريدة احد رموز الإدارة في كرة القدم وهو شريك أساسي في كل الانجازات والمسيرة الناجحة خلال السنوات الأخيرة وليس هناك غموضا كل ما في الأمر أن الإعلام خاصة الرياضي أصبح متعطشا للإثارة فقط.

وبالنسبة لشوبير قال أنه صديق وله مكانة كبيرة في قلبه لكن ليس معنى ذلك أن نتفق في كل شيء والطبيعي أن نختلف في بعض الأمور ولكنه خلاف من اجل المصلحة العامة طبقا لوجهات النظر ولكن الأصل في الموضوع هو الحب والاحترام المتبادل بيننا.

 

الأندية تختار الرئيس الجديد

أكد زاهر أن من حق الأندية أن تحتار الرئيس الجديد لأن اتحاد الكرة لا يورث والأندية هي التي تعرف من يقود سفينة الكرة إلى بر الأمان وعندما يحين وقت الاختيار سيكون للجمعية العمومية الرأي الصواب سواء كان شوبير أو ابو ريدة أو شخص آخر.

وعن سبب الاعتذار عن تنظيم التصفيات الأولمبية، قال زاهر أن الظروف التي تمر بها البلاد جعلتنا نشفق على الأمن لأن توقيت التصفيات يواكب توقيت انتخابات مجلس الشعب ومن الظلم أن يتحمل الأمن أعباء أخرى في الوقت الراهن، والأوساط العالمية احترمت موقفنا وقرارنا لان مصر عندما تنظم بطولة أو مسابقة لابد أن يكون التنظيم ناجحا من كل الوجوه.

وأكد أن فرصة مصر كبيرة في التأهل لأن الأرض لم تعد تلعب مع أصحابها ولم يعد هناك مباراة سهلة في كرة القدم، لأن الفريق الذي يملك الإمكانيات والإصرار والطموح لا يتأثر بمكان البطولة والتنافس وأتوقع أن نتأهل إن شاء الله.

 

دوري هذا الموسم أفضل

قال رئيس الجبلاية أن دوري الموسم الماضي كان الأصعب وعندما تتكاتف الجهود لابد أن يكون النجاح هو الثمرة الطبيعية للجهد والإخلاص وعلينا ان نعمل جميعا من اجل إكمال المسابقة وأتوقع أن يكون دوري هذا الموسم أفضل حالا ومستوى عن المواسم السابقة.

وختم أن الرياضة والسياسة في مركب واحد لكن في أحيان كثيرة يكونان وجهين لعملة واحدة لان السياسة فن والرياضة أيضا فن.

ag

post-101578-0-79849800-1321262064_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..