اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الدوري الفرنسي : رين يسقط ليون في عقر داره وليل يكتفي بالتعادل

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

فك نادي رين الفرنسي عقدته على ملعب "جيرلان" وخرج فائزا من معقل ليون للمرة الاولى منذ 2006 بعد ان تغلب عليه 2-1، فيما اكتفى ليل حامل اللقب بالتعادل مجددا وهذه المرة أمام مضيفه تولوز بدون أهداف اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي.

وفشل كل من ليون وليل بتشديد الخناق على باريس سان جرمان المتصدر وتعويض تعثر المرحلة الماضية (ليل امام ايفيان 1-1 وليون امام سوشو 1-2) والاهم من ذلك رفع معنويات اللاعبين قبل المواجهتين الحاسمتين في مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول.

وقدم الاتحاد الفرنسي مباراتي ليل وليون الى اليوم لمنح الفريقين مدة كافية للاستعداد للمباراتين المصيريتين في المسابقة القارية لان الفريقين مطالبان بالفوز للابقاء على امالهما في التأهل الى الدور ثمن النهائي.

ويحل ليل ضيفا على سسكا موسكو الروسي ضمن المجموعة الثانية، ويستضيف ليون اياكس امستردام الهولندي ضمن المجموعة الرابعة.

ويحتل ليل المركز الرابع الاخير في المجموعة برصيد نقطتين بفارق 7 نقاط خلف انتر ميلان الايطالي المتصدر وبفارق 3 نقاط خلف سسكا موسكو وطرابزون سبور التركي.

أما ليون فيحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق 8 نقاط خلف ريال مدريد الاسباني المتصدر والذي ضمن تأهله الى ثمن النهائي وبفارق 3 نقاط خلف اياكس امستردام الثاني.

ولم يستفد ليون من عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة ضيفه القوي رين الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين وازاح مضيفه عن المركز الرابع محققا فوزه الاول في "ستاد جيرلان" منذ 25 فبراير 2006 (4-1 حينها) ليرفع رصيده الى 25 نقطة وهو نفس رصيد ليل الذي يتفوق عليه بفارق الاهداف.

واعتقد الجميع ان ليون في طريقه لتحقيق فوزه الثامن هذا الموسم بعدما تقدم على ضيفه في الدقيقة 36 عبر البرازيلي هونوراتو ايدرسون ، إلا أن البوركيني جوناثان بيترويبا أدرك التعادل بعد 3 دقائق فقط، قبل ان يسجل الكونغولي جيريس ايكوتو هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 53 ملحقا بفريق المدرب ريمي جارد هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في اخر اربع مباريات.

وعلى الملعب البلدي في تولوز، كانت الفرصة متاحة امامة ليل ليصبح على المسافة ذاتها من مونبلييه الثاني الذي يخوض اختبارا صعبا امام ضيفه مرسيليا غدا السبت، الا ان هدافه السنغالي موسى سو اهدر له ركلة جزاء في الدقيقة 52 من المباراة ليكتفي كل من الفريقين بنقطة واحدة ما سمح لتولوز بان يصبح على المسافة ذاتها من ليون.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..