اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

تصفيات اولمبياد 2012: تعادل العراق واستراليا سلبا

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

تعادل منتخب العراق مع نظيره الاسترالي سلبا اليوم الثلاثاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وتلتقي الامارات مع اوزبكستان في العين غدا ضمن المجموعة ذاتها.

ورفعت استراليا رصيدها الى نقطتين بعد ان كانت تعادلت مع الامارات سلبا ايضا في الجولة الاولى، ونال العراق نقطته الاولى اذ كان سقط امام اوزبكستان صفر-2.

وفي الجولة الثالثة في 27 الجاري، يحل العراق ضيفا على الامارات، وتلعب استراليا مع اوزبكستان.

ويخوض المنتخب العراقي مبارياته في الدوحة بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بحظر استضافة المباريات على ارضه في تصفيات كأس العالم والتصفيات الاولمبية بسبب "الاوضاع الامنية" في العراق.

وتقام منافسات الدور الثالث بطريقة الذهاب والاياب على ان يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة الى النهائيات الاولمبية.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.

يذكر ان المنتخب العراقي بلغ نهائيات مسابقة كرة القدم في الالعاب الاولمبية اربع مرات، في موسكو 1980 ولوس انجليس 1984 وسيول 1988 واثينا 2004، وحقق في المرة الاخيرة المركز الرابع. وكان ايضا قريبا جدا من الوصول الى اولمبياد بكين 2008 لكن نظيره الاسترالي بالذات حرمه ذلك اثر فوزه عليه 2-صفر في المباراة قبل الاخيرة من الدور النهائي وكان فيها بحاجة الى نقطة واحدة للتأهل.

اما استراليا فتأهلت الى نهائيات الاولمبياد ثلاث مرات، وافضل نتيجة لها احرازها برونزية اولمبياد برشلونة 1992، في حين خرجت من الدور الاول في نسختي اتلانتا 1996 وبكين 2008.

ag

post-101578-0-46784100-1321995653_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..