اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

السعودية تخوض اولمبياد لندن بفئة الرجال ومشاركة المرأة بناء على دعوة

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

أكد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل ان السعودية ستشارك في دورة الالعاب الاولمبية في لندن عام 2012 بمنتخبات الرجال، وانه لا مانع من مشاركة المرأة بناء على دعوة رسمية.

واكد الامير نواف "ان ما يتردد حاليا حول أهمية مشاركة السعودية بمنتخب نسائي في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في لندن أمر يتكرر منذ 20 عاما، وان السعودية ستشارك بمنتخبات "الرجال" ولا يوجد توجها للمشاركة بمنتخب نسائي لعدم وجود نشاط رياضي نسائي محليا".

حديث الامير نواف جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الثلاثاء على هامش اجتماعه برؤساء وأمناء عموم الاتحادات الرياضية السعودية ومديري المنتخبات المشاركة في دورة الالعاب العربية في قطر الشهر المقبل.

وأضاف "في حال المشاركة (مشاركة المرأة)، ستكون وفقا لقناعة بهذه المشاركة من الجوانب الإسلامية والنظامية التي تحثنا عليها التعاليم الإسلامية والأنظمة والقوانين السعودية".

وتابع في هذا الصدد "هناك كثير من بنات الوطن المبتعثات للدراسة خارجيا يمارسن بعض الرياضات المتنوعة، واتصلن بنا وببعض الاتحادات الدولية يرغبن في المشاركة، وبما أنه لا يوجد نشاط رياضي نسوي ورسمي محليا فانه لا يوجد منتخب نسائي، وفي حال تلقت أي طالبة رياضية دعوة للمشاركة في أي دورة فسيتم مناقشة ذلك، خصوصا في جانب الزي اللائق وأن تكون اللعبة المراد المشاركة فيها مناسبة من النواحي كافة للمرأة ولن نعوق مشاركة أي طالبة تلقت دعوة رسمية وفق الطرق اللائقة والمناسبة لها كمسلمة وكسعودية".

وكانت الفارسة السعودية دلما محسن (ملحس) اول رياضية سعودية تشارك في دورة عالمية، وتحديدا في دورة الالعاب الاولمبية الاولى للشباب التي اقيمت في سنغافورة في اغسطس 2010، وذلك في فئة قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية.

كما كانت محسن (18 عاما) اول رياضية خليجية تحرز ميدالية اولمبية بعد ان نالت برونزية فئة الفردي.

يذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية اشترطت قبل اعوام قليلة وجود كوتا نسائية في الدورات الاولمبية لجميع الدول المشاركة.

ag

post-101578-0-60316000-1322012399_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..