اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

5 مواجهات داخلية في لقاء برشلونة وميلان

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

يخوض برشلونة الإسباني مواجهة قوية مع ميلان الإيطالي ضمن دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وستحمل المواجهة في طياتها مواجهات داخلية بين العديد من اللاعبين، نستعرض هنا خمس حوارات قوية بين لاعبي الفريقين.

1- بيكيه يواجه إبراهيموفيتش

مع احتمال غياب القائد كارلوس بويول عن اللقاء، فمن المتوقع أن يكون في قلب دفاع برشلونة كل من بيكيه وماسكيرانو، وستكون مهمة مراقبة إبرا من نصيب بيكيه، لأنه أكثر خبرة وقوة.

فالمدافع الدولي يملك الطول المناسب لإيقاف إبرا في ألعاب الهواء، كما يملك البنية الجسمانية اللازمة للاحتكاك مع المهاجم الميلاني القوي، إضافة إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها مدافع البارسا في قراءة الملعب وتحركات المهاجمين، ما يجعله نداً قوياً لزميله السابق.

بالمقابل، سيلعب المهاجم السويدي بالكثير من الهزيمة والحماسة ضد فريقه السابق، وللانتقام لو جزئياً من المدرب بيب غوارديولا بعد التفريط به وتركه يغادر إلى ميلان، لذا فإننا نتوقع مواجهة قوية بين اللاعبين المهاجم والمدافع.

2- أكويلاني يواجه تشافي

يتواجه اللاعبان في معركة خط الوسط، ومن ينتصر على الآخر سيحدد نتيجة المباراة -غالباً- فمهندس خط الوسط في برشلونة يتميز بقدرته في الحفاظ على الكرة، وإعطاء المهاجمين تمريرات قاتلة، لأن دقته في تمرير الكرة قادرة على كسر دفاعات الخصوم إلى نصفين.

بالمقابل، فإن أكويلاني يتميز بقدرته على استغلال المساحات الضيقة على أفضل وجه، فهو لا يحتاج إلى امتلاك الكرة كثيراً لتقديم الهدايا لمهاجميه الموهوبين باتو وإبرا، وفي ظل التوقعات التي تشير إلى أنه سيلعب في وسط الملعب المدافع، بوجود بواتينغ أو روبينيو خلف المدافعين، فإن أكويلاني سيعمل بكل قوته على مراقبة تشافي ومساندة الدفاع، وربط الدفاع بالهجوم.

وبكل تأكيد ستكون المواجهة بين اللاعبين، حاسمة ومن ينتصر فيها سيحدد بشكل كبير الفائز في اللقاء.

3- ميسي يواجه سيلفا

يملك المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، إمكانيات كبيرة في الدفاع، وغالباً ما سيكلف بمراقبة نجم برشلونة ليونيل ميسي، المدافع الصلب يملك بنية جسمانية قوية، وهي من الأمور التي ترعب ميسي، فهو لا يحب مواجهة هذا النوع من المدافعين، كما إنه في بعض الأحيان يخشى الاحتكاك بهم ما يضعف من أدائه، والجميع يتذكر مراقبة بيبي البرتغالي له في كلاسيكوهات إسبانيا.

كما يتميز سيلفا بتقنيات مميزة في قطع الكرة، وهو من المدافعين قليلي الأخطاء، لكن مهمته بالتأكيد لن تكون سهلة أمام أفضل لاعبي العالم، الذي لا يحتاج أكثر من نصف فرصة ليهز الشباك.

4- باتو يواجه ماسكيرانو

مواجهة أخرى بين دفاعات برشلونة وهجوم ميلان، الكسندر باتو يلاقي خافيير ماسكيرانو، المهاجم البرازيلي الشاب استطاع تسجيل هدف مميز في مباراة الذهاب عندما حيد كل مدافعي البلوغرانا بتمريره الكرة لنفسه وهز الشباك في الدقيقة الأولى من المباراة.

المهاجم البرازيلي أمضى وقتاً طويلاً هذا الموسم مصاباً، لكن أداءه في مباراة فريقه الأخيرة أمام فيورنتينا سيعقد المهمة على الأرجنتيني الدولي، والذي يسعى إلى إثبات قدراته في خط الدفاع، ومما لا شك فيه أن المواجهة بينهما ستكون ساخنة، فكلاهما يملك من السرعة والقوة والمهارة ما يؤهله لحسم المعركة.

5- فيا يواجه أباتي

لا يمر يعيش مهاجم البارسا ديفيد فيا أحسن حالاته في الأسابيع الأخيرة، رغم تسجيله هدفاً في مباراة فريقه الأخيرة في الليغا، إلا أن غياب بيدرو المتوقع عن التشكيلة الأساسية بسبب عودته من الإصابة، سيجعل فيا الخيار الأمثل لغوارديولا في الجانب الأيسر، ما يعني أنه سيواجه المدافع اباتي.

ولن تكون مهمه اباتي سهلة، لأن فيا سريع بالكرة وبدونها، كما أن انطلاقتها في عمق المدافعين، وهذا سيجعل من لاعب الميلان يقدم أفضل ما لديه طوال المباراة، وإلا فإنه وفريقه سيخسران.

ومن الطريف، أن فيا سيقوم بنفس عمل اباتي إذا ما فقد الكرة، وستكون مهمته إيقاف منافسه ليمنعه من التقدم إلى الأمام والمساهمة في صنع الهجمات، ما سيبقي المواجهة بينهما كر وفر طوال المباراة.

ag

post-101578-0-08457900-1322065677_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..