اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

قطر تعد بحفل افتتاح لا ينسى في تاريخ الدورات العربية

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيشهد حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة يوم الجمعة العديد من التقنيات التي تستخدم لأول مرة في تاريخ الدورات العربية والاولمبية اضافة الى فكرة جديدة ترسخ للتكامل بين الاصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس كشف الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لألعاب الدوحة عن بعض الفقرات التي سيتضمنها حفل افتتاح الدورة التي اكتمل عقد الرياضيين المشاركين فيها بوصول الوفد اليمني لتصبح 21 دولة يمثلها 5400 رياضي وفني واداري استقبلتهم "القرية العربية" وهي مكان واحد لاقامة جميع اللاعبين والفنيين والاداريين المشاركين وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة في خطوة لا سابق لها في تاريخ الدورات العربية.

ووعد الشيخ سعود الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية عشاق الرياضة في الوطن العربي بحفل افتتاح مبهر يضيف بصمة جديدة للبطولات التي نظمتها قطر من قبل.

وقال الشيخ سعود "حفل الافتتاح سيكون مميزا فلأول مرة سيسير الابطال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشاركون في دورة الالعاب العربية مع اخوانهم الاصحاء في طابور العرض بخلاف الدورات الاولمبية السابقة التي كانت تقام فيها منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة بعد اسبوع او اسبوعين من انطلاق دورة الاصحاء."

واضاف "كما سيستمتع الرياضيون لاول مرة بوجودهم في حفل الافتتاح وسيكونون جزءا منه وليس مجرد مشاهدين."

وعن طموحاتها الرياضية قال الشيخ سعود إن قطر ستعمل جاهدة على زيادة غلة الميداليات في هذه النسخة التي ستقام على ارضها ووسط جماهيرها وزيادتها عن رصيدها في الدورة السابقة في مصر.

واضاف الشيخ سعود ان قطر قررت منح مواطنيها عطلة رسمية كل عام في الاسبوع الثاني من شهر فبراير شباط تسمى "العيد او اليوم الرياضي" وجاري تكليف لجنة خاصة للاشراف على فعاليات هذا اليوم كما قررت تخصيص جميع عائدات الدورة العربية لصالح مؤسسات خيرية.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لألعاب قطر ان عدد الاعلاميين الذين يشاركون في تغطية الالعاب بلغ 1700 حتى الان وستتاح فعاليات الدورة التي ستقام بين التاسع والثالث والعشرين ديسمبر كانون الاول الجاري على جميع الوسائط الحديثة من تلفزيون وانترنت وغيرها

ag

post-101578-0-15074900-1323369097_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..