اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

المالي كانوتيه يتضامن مع غزة على طريقة أبو تريكة

Recommended Posts

3e03b2276c.jpg

 

أظهر المهاجم الدولي المالي فريديريك كانوتيه مساء الأربعاء تضامنه مع غزة عندما سجل الهدف الثاني لفريقه أشبيلية في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا (2-1) في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، فيما واجهت لاعبة التنس الإسرائيلية شاهار بير غضب الجماهير النيوزيلندية خلال المباراة التي خسرتها اليوم الخميس أمام الروسية ايلينا ديمنتييفا في دورة أوكلاند.

 

ورفع كانوتيه قميصه أمس بعد تسجيله الهدف ليبدي تضامنه مع غزة بقميصٍ آخر كتب عليه فلسطين بعدة لغات، وذلك تضامنًا مع القطاع الذي يتعرض لاعتداءاتٍ إسرائيلية أودت بحياة المئات من المدنيين، وكان تضامنه بنفس الطريقه التي عبَّر عنها المصري محمد أبو تريكة في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة حينما قام بتسجيل هدفٍ في مرمى السودان في ظل الحصار الإسرائيلي على غزة حينها.

 

وكانوتيه (31 عامًا) -المسلم الملتزم بالشؤون الإنسانية- من اللاعبين الذين يولون أهميةً كبرى للمشاريع الخيرية، وهو أسس جمعيةً للاعتناء بالأيتام في مالي، كما أنه دفع من جيبه الخاص حوالي نصف مليون يورو من أجل إنقاذ مسجدٍ في أشبيلية من الإقفال.

 

ولم يُعِر المهاجم المالي أي أهميةٍ للقوانين التي تحظر إظهار شعارات سياسية خلال المباريات، أو لاحتمال أن يتعرض لعقوبةٍ ما من الاتحاد الإسباني لكرة القدم؛ لأنه أراد أن يُظهر للجميع ما تعني له القضية الفلسطينية، وأن يظهر تضامنه مع أهل غزة الذين يتعرضون يوميًا لشتى أنواع القذائف الإسرائيلية التي تسببت منذ 27 الشهر الماضي بمقتل أكثر من 700 فلسطيني.

 

وفي أوكلاند، أظهر المشجعون النيوزيلنديون تضامنهم مع غزة عندما وجهوا صافرات الاستهجان للإسرائيلية بير في المباراة التي خسرتها أمام ديمنتييفا 3-6 و1-6.

 

وطالب العشرات من الجماهير المتواجدة في الملعب من بير أن تنسحب من الدورة، وجاء رد اللاعبة الإسرائيلية بالقول: "أنا لستُ الحكومة الإسرائيلية، ولا أمثل إسرائيل على الصعيد السياسي".

 

وكان أمس الأول الثلاثاء شهد أحداثًا مشابهة تسببت بإلغاء مباراة تورك تيليكوم التركي وضيفه بني حاشارون الإسرائيلي في مسابقة الكأس الأوروبية لأندية كرة السلة، بعدما اجتاحت الجماهير التركية الملعب احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على غزة، ما دفع الشرطة للتدخل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كانوتيه بجد رجل محترم جدا

 

مواقفه الانسانية و الدينية جميلة جدا

 

ربنا يكرمه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يكثر من أمثاله ..

 

بس ياريت العرب يغيروا منه ..

 

وكل واحد يعمل اللي يقدر عليه ..

 

اللهم انصر إخواننا في فلسطين ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تغريم كانوتيه ثلاثة آلاف يورو لتضامنه مع غزة

أعلنت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإسباني توقيع غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف يورو (093ر4 آلاف دولار) على مهاجم نادي سيفيليا المخضرم فردريك كانوتيه بسبب ارتدائه قميصا يعبر عن تضامنه مع القضية الفلسطينية خلال إحدى المباريات.

 

ورأت اللجنة التأديبية أن تصرف كانوتيه خالف المادة 137ج من لوائح الاتحاد التي تمنع اللاعبين من توجيه أي رسائل سياسية أو دينية على أرض الملعب.

 

وكان كانوتيه -اللاعب المسلم الفرنسي المولد الذي يلعب بصفوف منتخب مالي- قد كشف عن قميص يرتديه تحت قميص فريقه سيفيليا بعدما سجل هدفا لفريقه خلال مباراته السابقة ببطولة كأس إسبانيا التي تغلب فيها على ديبورتيفو لا كورونا 2/1 يوم الأربعاء الماضي.

 

وهذه هي المرة الأولى في إسبانيا التي يواجه فيها أحد اللاعبين الكبار عقوبة الغرامة المالية بسبب مخالفة كهذه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..