اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

سقوط 14 رياضيا في اختبارات المنشطات في دورة الألعاب العربية

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعلن مسئولو دورة الألعاب العربية التي تستضيفها قطر يوم الثلاثاء سقوط 14 رياضيا في اختبارات الكشف عن المنشطات من بينهم عشرة متسابقين في بناء الأجسام.

وقالت اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات في بيان انه سيتم إلغاء "أي ميداليات أو جوائز أو نتائج" للرياضيين المتورطين ومن بينهم أربعة قطريين وثلاثة مصريين كما سيتم استبعادهم من الدورة.

وأضافت "(ستتم) إحالة قضية كل رياضي أو رياضية إلى المنظمات الرياضية والدولية المختصة ذات العلاقة لتنفيذ القرارات واستكمال الإجراءات النظامية."

وسيلطخ سقوط عشرة رياضيين في بناء الأجسام في اختبار المنشطات سمعة هذه الرياضة غير الاولمبية التي عادت لبرنامج الألعاب العربية هذا العام لأول مرة منذ دورة الأردن 1999.

كما سيتأثر ترتيب قطر في جدول الميداليات بسقوط أربعة من رياضييها في اختبارات الكشف عن مواد محفزة للأداء وكلهم نالوا ميداليات ذهبية.

ومن بين الذين جاءت عيناتهم ايجابية الأردني محمد الخالدي صاحب ذهبية وزن 65 كيلوجراما في بناء الأجسام ومواطنه حسني مروح الحاصل على برونزية وزن أقل من 75 كيلوجراما والبحريني عبد العزيز بومجيد

صاحب برونزية وزن أقل من 70 كيلوجراما والعراقي أحمد جبار الذي نال فضية الوزن ذاته.

وستتجرد بذلك منصة تتويج وزن 70 كيلوجراما من ميدالياتها بعد سقوط بومجيد وجبار بالإضافة لصاحب الذهبية القطري وحيد السويدي في اختبارات المنشطات.

كما ستفقد مصر ذهبيتي محمود الفضالي في وزن 80 كيلوجراما ومصطفى نسيم في وزن أقل من 100 كيلوجرام بالإضافة لذهبية لاعب الجودو محمود جاب الله الذي أعلنت اللجنة المنظمة من قبل سقوطه في اختبار

المنشطات. وقال رئيس البعثة المصرية لرويترز في وقت سابق آن جاب الله طلب تحليل العينة الثانية له.

وجاءت عينة الرباعية الإماراتية عائشة البلوشي ايجابية أيضا ومن المتوقع تجريدها من فضية وزن 58 كيلوجراما في رفع الإثقال.

وكان لاعب الجودو المغربي صفوان عطاف صاحب ذهبية وزن أقل من 81 كيلوجراما ضمن الذين سقطوا في اختبار المنشطات وهو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضمان التأهل لاولمبياد لندن 2012.

ويواجه الرياضيون المتورطون الإيقاف لعامين وفقا للوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إذا ثبتت أدانتهم بعد تحليل العينة الثانية.

وقد يتأثر موقف قطر بشدة في جدول الميداليات. وبعد تراجعها للمركز الثاني خلف تونس تواجه قطر - التي أصبحت أول دولة خليجية تستضيف الألعاب العربية - خطر التراجع للمركز الرابع وراء المغرب.

وتملك قطر حتى الآن 29 ميدالية ذهبية مقابل 24 للمغرب قبل تأكيد تجريد الرياضيين المتورطين في فضيحة المنشطات من الميداليات.

ومن المستبعد أن يتأثر تصدر مصر الحاصلة على 69 ذهبية لجدول الميداليات حتى اذا فقدت الذهبيات الثلاث لرياضييها الذين سقطوا في اختبار المنشطات.

وقالت اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات "تطبيق برنامج الرقابة على المنشطات في دورة الألعاب العربية... عزز مصداقية الرياضة العربية وأكد التزام الدول العربية بتطبيق برامج الرقابة على المنشطات وحماية عدالة الرياضة

وصحة الرياضيين."

وبدأ تحليل العينات في الرابع من ديسمبر الأول قبل انطلاق الألعاب رسميا وقالت اللجنة الطبية انها حللت حتى الآن 402 عينة

ag

post-101578-0-97597600-1324385458_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..