اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

مصر تواصل حصد الميداليات ... والملولى أفضل رياضى

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تميز اليوم قبل الاخير من الدورة العربية الثانية عشرة في قطر بتأكيد السباح التونسي اسامة الملولي تفوقه وحصوله على جائزة افضل رياضي فيها، واحراز منتخبي قطر ومصر لقبي كرة السلة والكرة الطائرة للرجال على التوالي، وشطب ميداليات الرياضيين الذين خالفوا قوانين المنشطات من رصيد دولهم في الترتيب العام.

وشطبت ثلاث ميداليات ذهبية من مصر متصدرة الترتيب، مقابل اربع من قطر، وواحدة من الاردن.

وعززت مصر رصيدها في المركز الاول برصيد 231 ميدالية (88 ذهبية و76 فضية و67 برونزية)، تليها تونس ولها 136 ميدالية (53 ذهبية و45 فضية و38 برونزية)، والمغرب برصيد 111 ميدالية (34 ذهبية و23 فضية و54 برونزية)، وبقيت قطر رابعة ولها 105 ميداليات (31 ذهبية و36 فضية و38 برونزية).

وشطبت ميداليات الرياضيين الذين اعلنت عنهم اللجنة الطبية المسؤولة عن فحوصات المنشطات.

وكانت اللجنة الطبية اعلنت وجود 14 حالة منشطات 9 منها تتعلق برياضيين احرزوا ميداليات ذهبية.

واكد امين عام اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي في اتصال مع وكالة "فرانس برس" سحب ميداليات الرياضيين الذين اعلنت عنهم اللجنة الطبية.

وقال العنزي "لقد تم سحب ميداليات هؤلاء الرياضيين من رصيد دولهم في الجدول العام"، مضيفا "حصلت الكويت بناء على ذلك على ذهبيتين جديديتين في كمال الاجسام والجودو تتعلقان بمحمد الراشد ويوسف العنزي".

وكان الراشد نال فضية وزن تحت 85 كلغ في كمال الاجسام خلف القطري جلال رياشي، والعنزي فضية وزن تحت 100 كلغ خلف المصري محموج جاب الله.

والحالات التسع المتعلقة بالميداليات الذهبية هي: 7 في كمال الاجسام و2 في الجودو.

وتتوزع حالات كمال الاجسام على اربعة قطريين هم وحيد السويدي (وزن تحت 70 كلج) ووليد مال الله (وزن تحت 75 كلغ) وجلال الرياشي (وزن تحت 85 كلغ) وكمال عبد الرحمن (وزن تحت 90 كلج)، وعلى مصريين هما محمود الفضالي (وزن تحت 80 كلغ) ومصطفى عبد العزيز (وزن تحت 100 كلغ)، واردني هو محمد الخالدي (وزن 65 كلغ).

وتعود الميدالية الذهبية الوحيدة التي ابقي عليها في مسابقة كمال الاجسام الى المصري عطية الشعلان في وزن فوق 100 كلج.

اما في الجودو، فان الحالة الاولى تتعلق بالمصري محمود جاب الله في وزن دون 100 كلغ، والثانية بالمغربي صفوان عطاف في وزن دون 81 كلغ.

وهناك ثلاثة حالات اخرى ايجابية في رفع الاثقال لكل من الاردني حسني مروح (برونزية وزن تحت 75 كلغ)، والعراقي احمد جبار (فضية وزن تحت 70 كلغ)، والبحريني عبد العزيز بومجايد (برونزية وزن تحت 70 كلج).

فضلا عن حالة ايجابية على صعيد السيدات تتعلق بالاماراتية عائشة البلوشي التي نالت فضية وزن 58 في رفع الاثقال، واخرى تتعلق بلاعب كرة السلة العراقي حسن السيمرلي.

 

15 ذهبية للملولي

 

حقق الملولي رقما قياسيا في الدورات العربية بعدما رفع رصيده الى 15 ميدالية ذهبية في 17 سباقا، حيث اخفق في اثنين، الاول بسبب خطأ فني في 100 م صدرا، والثاني في التتابع 4 مرات 100 م متنوعة مع منتخب بلاده الذي حل ثانيا خلف مصر.

 

واحرز الملولي اليوم ذهبيتي سباقي 1500 م حرة و200 م صدرا.

 

وارتفعت حصيلة تونس النهائية في هذه الرياضة الى 17 ذهبية مقابل 10 لمصر التي برزت منها بشكل خاص "السمكة" فريدة عثمان التي جنت 7 ميداليات اثنتان منها مع المنتخب، في حين احرزت المغربية سارة البكري 5 ذهبيات للمغرب وضعته في المركز الثالث على جدول الترتيب، وجاء لبنان رابعا بفضل 4 ذهبيات احرزتها كاتيا بشروس مقابل ذهبية واحدة لكل من الجزائر والكويت.

 

ولكن النجم التونسي اعترف السباح بأن الارقام التي حققها في الدورة بعيدة عن ارقامه الشخصية وعن الارقام العالمية.

وقال "الارقام التي حققتها في هذه الدورة بعيدة عن الارقام الشخصية لي حتى الاختصاصات التي امتاز بها، وايضا بعيدة عن الارقام العالمية". "يجب ان اركز على الاختصاصات الاخرى في السباقات السريعة مثلا 100 و200 م حرة و100 م فراشة و200 متنوعة، لكن اؤكد ان ما حققته في هذه الدورة ان كان على صعيد الاداء او على صعيد الارقام لا يتمتع بامتياز عالمي".

واضاف "الهدف الاساسي لي في الدورة العربية لم يكن لتحقيق الارقام القياسية بل للحصول على العدد الاكبر من الميداليات، فما حققته يعد انجازا تاريخيا".

 

** لقبا السلة والطائرة

 

في كرة السلة، احرزت قطر ذهبية الرجال بفوزها على الاردن 78-70 في المباراة النهائية، ونالت مصر بطلة النسخة السابقة البرونزية بفوزها على تونس بطلة افريقيا 88-71.

وكانت مصر فقدت الذهبية امس بخسارتها امام قطر 72-75 في نصف النهائي، في حين خسرت تونس امام الاردن 69-74.

يذكر ان مصر احرزت الذهبية في النسخة السابقة على ارضها عام 2007 بفوزها على الاردن في النهائي، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب قطر.

ونالت مصر ذهبية مسابقة الكرة الطائرة للرجال بفوزها على قطر 3-صفر (الاشواط 25-20 و25-20 و25-9) في المباراة النهائية.

واحرزت الجزائر الميدالية البرونزية بفوزها على الكويت 3-صفر (25-23 و25-17 و26-24).

وكانت مصر وقطر تغلبتا على الجزائر والكويت في نصف النهائي بنتيجة واحدة 3-صفر.

وانهى المنتخب المصري مبارياته في الدورة من دون خسارة اي مباراة، فكان منتخب تصدر ترتيب المجموعة الثانية في الدور الاول التي ضمت ستة منتخبات برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات على الجزائر والبحرين والاردن والعراق والسودان.

اما المنتخب القطري فكان ترتيب المجموعة الاولى في الدور الاول برصيد 12 نقطة من اربعة انتصارات على الكويت وعمان والسعودية وفلسطين.

ag

post-101578-0-56310800-1324644929_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..