اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب فى العالم 2008

Recommended Posts

hGK98775.jpg

 

 

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2008 التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، في حين جاء ليونيل ميسي في المركز الثاني، وحل النجم فيرناندو توريس ثالثا، وفي مسابقة السيدات فازت البرازيلية مارتا بجائزة أفضل لاعبة في العالم للمرة الثالثة على التوالي، في ظل منافسة شرسة من جانب مواطنتها كريستيان والألمانيتين نادين انجيرير وبريجيت برينز.

 

وبدا النجم البرتغالي مشدودا لدرجة كبيرة؛ حيث دخل مباشرة إلى القاعة دون أن يوقع على أتوجرافات معجبيه أو أخذ بعض الصور التذكارية معهم، واكتفى فقط برفع يده لهؤلاء المعجبين، في حين اتجه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي كاكا للمعجبين وقاموا بالتوقيع لهم على الأتوجرافات وأخذ الصور التذكارية معهم دون التفكير في فوزهم بالجائزة أم لا.

 

وحضر الحفل أيضا نجوم العالم السابقين وعلى رأسهم الألماني فرانز بيكنباور، والجوهرة السوداء البرازيلي بيليه، الذي قدم الجائزة لأفضل لاعب في العالم، والنجم الألماني السابق لوثر ماتيوس وزوجته.

 

وفي بداية الحفل قام رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ونائبه الفرنسي ميشيل بلاتيني بالترحيب بالحضور، وقاما بإلقاء خطابين مقتضبين تحدثا فيهما على إنجازات الفيفا في الفترة المقبلة، وأجندة الفيفا في العام المقبل.

 

وفي لفتة إنسانية رائعة أظهرت تعاطف الاتحاد الدولي مع الفلسطينيين وأحوالهم، أعلن بلاتر فوز الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بجائزة الفيفا للتنمية؛ نظرا لما تعانيه فلسطين في الفترة الحالية ومحاولتها لتطبيق قوانين الفيفا وتخطي الصعاب والحصار المفروض عليها، وصعد رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب ليتسلم الجائزة من بلاتر.

 

وكان الفيفا قد أعلن عن الخمسة اللاعبين المرشحين لهذه الجائزة؛ وهم البرازيلي كاكا (مهاجم ميلان الإيطالي) الذي توج بهذه الجائزة الموسم الماضي، والأرجنتيني ليونيل ميسي (مهاجم برشلونة الإسباني)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مهاجم مانشستر يونايتد)، والإسباني فيرناندو توريس (مهاجم ليفربول الإنجليزي)، والإسباني تشافي هيرنانديز (لاعب وسط برشلونة الإسباني).

 

وكان رونالدو حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي، وهي الجائزة التي أحرزها رونالدينيو وفابيو كانافارو وكاكا في الأعوام الثلاثة الماضية، بجانب فوزهم بلقب أفضل لاعب في العالم.

 

بالفوز بهذه الجائزة نجح رونالدو أن يكرر الإنجاز الذي حققه مواطنه لويس فيجو في عام 2001، والذي أصبح اللاعب البرتغالي الوحيد الذي يحرز لقب أفضل لاعب في العالم.

 

وكان رونالدو -23 عاما- تعرض لحادث تصادم بسيارته الفيراري الأسبوع الماضي.

 

ويتمتع النجم البرتغالي المتألق بالنضج خارج الملعب وداخله؛ حيث سجل 42 هدفًا الموسم الماضي، الذي شهد فوز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الممتاز لدوري أبطال أوروبا.

 

ويعد هذا النجاح بجانب فوز مانشستر بلقب كأس العالم للأندية أكثر ثقلا من تأهل البرتغال لدور الثمانية بيورو 2008.

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بجد ميرسى خالص خالص يا ديدو ع الخبر الحلو ده

 

بجد انا مبسوطة أووووووووووى

 

انا قريت موضوع اسمه تشافى احسن لاعب

 

وزعلت اوى لانى اصلا مش بفهم حاجه ف الحوارات دى

 

بس بجد انا فرحت خالص بالخبر ده

 

شكرا ديدو

 

,,,,,,,,,,,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا كمان فرحت اوى ياندى بفوز كريستيانو رونالدو بالجائزة لانة بجد يستحقها وكمان علشان بيلعب فى فريقى المفضل المان يونايتد :)

شكرا ندى ونورتى المنتدى الرياضى كلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كله فرح الا انا اينعم انه متوقع انه ياخدها بس بجد لا يستحقها

يلا ماعلينا كان نفسى اى حد ياخدها غيره

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..