اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

كأس اسبانيا: برشلونة يهزم ريال مدريد ويضع قدما في نصف النهائي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

2012-01-18_PARTIDO_29.v1326930109.JPG

 

خطا برشلونة خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك اسبانيا بعد ان الحق بغريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الهزيمة 2-1 في عقر دار الاخير ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

سجل كارليس بويول (50) والفرنسي اريك ابيدال (77) هدفي برشلونة، بعد ان تقدم ريال مدريد بواسطة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (10).

 

photo.jpg

 

وتكرر سيناريو مباراة الكلاسيكو التي جمعت بينهما في ذهاب الدوري المحلي الشهر الماضي عندما تقدم ريال مدريد بعد مرور 23 ثانية بواسطة الفرنسي كريم بنزيمة قبل ان يخرج برشلونة فائزا 3-1.

 

وفاجأ مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو الجميع باشراك التركي حميد التينتوب في مركز الظهير الايمن، في حين استبعد صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل وفضل المشاركة بثنائي خط المقدمة الارجنتيني جونزالو هيجوين الى جانب الفرنسب كريم بنزيمة.

 

في المقابل، لعب برشلونة بتشيلته الكلاسيكية المؤلفة تحديدا في خط الوسط من الرباعي الرائع اندريس انييستا وتشافي والارجنتيني ليونيل ميسي بالاضافة الى سيسك فابريجاس. اما التدبيل الوحيد فكان اشراك حارس المرمى الاحتياطي خوسيه ماريا بينتو بدلا من الاساسي فيكتور فالديس.

 

850262188928.jpg

 

وبعد بداية شابها الحذر من قبل الطرفين، نجح ريال في افتتاح التسجيل عندما مرر بنزيمة كرة امامية متقنة اتجاه كريستيانو رونالدو الذي توغل فيها داخل المنطقة قبل ان يطلقها زاحفة مرت بين ساقي حارس برشلونة في الدقيقة 11.

 

وكاد برشلونة يدرك التعادل في الدقيقة 16 لكن القائم تصدت لكرة التشيلياني الكسيس سانشيز الرأسية اثر تمريرة من فابريجاس.

 

ودانت السيطرة لبرشلونة لكن لاعبي ريال مدريد مارسوا ضغطا على حامل الكرة في صفوف الفريق المنافس ونجحوا الى حد بعيد في كسر ايقاع الفريق الكاتالوني وتحييد خطورة نجمه ليونيل ميسي الذي لم يفعل الشيء الكثير في الشوط الاول.

 

066146411846.jpg

 

واضطر ايكر كاسياس حارس مدريد في الخروج من مرماه والتصدي برأسه لكرة قبل ان يصل اليها سانشيز في الدقيقة 27.

 

ونجح برشلونة في إدراك التعادل في مطلع الشوط الثاني عندما ارتقى قائده كارليس بويول لكرة رأسية من ركلة ركنية لعبها تشافي هيرنانديز في الدقيقة 50 واسكنها شباك كاسياس.

 

وكاد برشلونة يتقدم بعد خمس دقائق بعد لعبة مشتركة رائعة بين فابريجاس وانييستا لكن الاخير سدد في القائم.

 

210983002704.jpg

 

وتدخل القائم مجددا لكن هذه المرة لحرمان بنزيمة من هدف اكيد اثر كرة رأسية في الدقيقة 59.

 

وقرر مورينيو ان يلعب ورقتين هجوميتين فاشرك اوزيل وكاييخون بدلا من لاسانا ديارا وهيجوين دفعة واحدة منتصف الشوط الثاني.

 

457713798993.jpg

 

وبقيت السيطرة الميدانية لبرشلونة وكاد سيرجيو بوسكيتس يمنح التقدم للفريق الكاتالوني لكن كرته الرأسية حطت على أعلى الشبكة في الدقيقة 70.

 

وحسم ابيدال النتيجة في الدقيقة 77 لمصلحة برشلونة عندما كسر مصيدة التسلل بكرة اكثر من رائعة من ميسي ليسدد بعيدا عن متناول حارس ريال مدريد.

 

198902445722.jpg

 

وفي مباراة ثانية اقيمت مساء اليوم ايضا، تغلب اتلتيك بلباو حامل اللقب 23 مرة على ريال مايوركا بهدفين نظيفين سجلهما فرناندو يورنتي (35) ومونياين (59).

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..