اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
opportunity

مقدمـــة عن التجارة الالكترونية

Recommended Posts

مقدمة عن التجارة الالكترونية :

التجارة الالكترونية هي احدي الطرق الحديثة لاتمام الصفقات و عمليات البيع والشراء في العالم و التي لا تعتمد علي او تلزم بالتواجد الفعلي بين الأطراف الأربعه الأساسية الممثلة للعملية و هي (البائع ، المشتري ، المنتج ، النقود) و يعتمد هذا النوع من التجارة علي التواصل من خلال وسيلة اتصال يثق بها كل من البائع و المشتري و تتمثل هذه الوسيلة في الموقع الإلكتروني الذي يكون حلقة الوصل بين البائع و المشتري حيث يتم عرض بيانات المنتج و اتمام الاتفاق و تحديد شروط البيع و تحويل النقود من خلال البنوك الافتراضية المعتمده.

و قد ظهرت أهمية التجارة الالكترونية بشده في عام 2008 عند تفاقم الازمة الاقتصادية العالمية حيث حققت الشركات التي تعتمد علي التجارة الالكترونية مثل "امازن" و "اي باي" مبيعات بارقام فلكية في حين ان الكثير من الشركات و الدول تعاني الكثير من الازمات الاقتصادي و التجارية الطاحنة.

مميزات التجارة الالكترونية للبائع:

1. سهولة عرض المنتجات و تفاصيلها لتسهيل عملية البيع و الشراء و التالي معدل الشراء و الذي يقابل زيادة الارباح.

2. تقليل نفقات المتاجر الفعليه و التي تعتمد علي تكلفة إيجات و تأثيث و عماله و غيرها و التي يمكن اختزالها في تكلفة موقع متميز و ادارة متميزة للموقع فقط.

3. يمكن زياده عملية البيع و الشراء علي الموقع و جني الأرباح من خلال التركيز علي خدمات ال SEO و إشهار الموقع و تكلفتها أقل كثيرا من تكلفة الإعلانات التليفزيونية أو المطبوعة.

 

مميزات التجارة الالكترونية للمشتري:

1. وسيلة سهلة و سريعه للحصول علي المنتجات مع التغلب علي مشكلتي التواجد في المكان و الزمان المناسبين للبائع، حيث يستطيع المشتري التجول في انحاء المتجر الإلكتروني و هو جالس علي مكتبه او أريكه و في منزله أثناء تناول كوباً من الشاي !!

2. الدفع من خلال الوسائل الإلكترونية مثل الفيزا و الماستر كارد مع توفر الامان في عملية الشراء.

3. تكلفة اقل كثيراً من شراء المنتجات من المحال التجارية !!

4. يستطيع المشتري مشاهده تفاصيل المنتجات و مقارنتها مميزات المنتجات المختلفه بل و مقارنة الاسعار بين المتاجر الالكترونية المختلفه لنفس المنتج و الحصول علي افضل عرض في دقائق معدوده.

م

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..