اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

لاعبو أفريقيا يشعرون بالصدمة إزاء مجزرة بورسعيد ويطالبون بتكثيف الأمن

Recommended Posts

لاعبو أفريقيا يشعرون بالصدمة إزاء مجزرة بورسعيد ويطالبون بتكثيف الأمن

 

 

 

s11201130215937.jpgإ

 

 

 

 

طالب لاعبو كرة القدم الأفارقة المشاركون فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا فى الجابون وغينيا الاستوائية بتشديد الإجراءات الأمنية فى الملاعب فى أعقاب أعمال الشغب، التى اندلعت بعد مباراة فى الدورى المصرى أسفرت عن مقتل 74 شخصًا.

 

ووقعت الاشتباكات فى بورسعيد عندما نزل المشجعون إلى أرض الملعب بعد انتهاء مباراة فريق المصرى البورسعيدى مع ضيفه الأهلى القاهرى على الرغم من فوز المصرى بالمباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وقال لاعب خط الوسط التونسى، حسين راقد، اليوم الخميس، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنه حان الوقت لأن يعمل المسئولون على تعزيز الإجراءات الأمنية مؤكدا أن الطريقة التى تبدو عليها الأمور حاليا تشكل خطرا على الجماهير واللاعبين.

 

وأكد راقد الذى يلعب لنادى كارابكسبور فى تركيا أن زملاءه فى البطولة أصيبوا بصدمة عندما سمعوا هذه الأنباء.

 

وتابع أن المصريين أخوة للتونسيين، وكذلك الجزائريون والمغاربة مشددا على أن ما حدث فى مصر كان أمرا مروعا.

 

وأضاف أنه يجب أن تتوقف بطولة الدورى العام فى مصر حتى يمكن معالجة هذه القضايا.. مشيرا إلى أن الجميع يعرف أن كرة القدم فى غاية الأهمية بالنسبة للمصريين وأن الوضع كان خطرا بشكل دائم إلا أن ما حدث أمس كان كارثة.

 

واتفق المدافع الغانى جون بينتسيل لاعب نادى ليستر سيتى الإنجليزى مع راقد فى ضرورة أن يتخذ المسئولون مزيدا من الإجراءات لتعزيز الأمن.

 

وقال: "حزنت للغاية عندما علمت بما حدث فى مصر".

 

وأكد بينتسيل (30 عامًا):"يجب أن نشدد الإجراءات الأمنية فى مباريات كرة القدم لدينا فى أفريقيا.. نحن نحتاج أيضًا إلى تقديم توعية أفضل للمشجعين أن كرة القدم الهدف منها الاستمتاع وليس التسبب فى الألم والسخط بين الناس".

 

وأيده أيضًا حارس مرمى الجابون ديدييه أوفونو قائلا: "يجب علينا، نحن لاعبى كرة القدم، أن نقوم بتوعية مشجعى كرة القدم الأفريقية".

 

وأضاف "إنهم لديهم عائلات مثلنا.. يجب أن يفهموا أن لعبة كرة القدم هى مجرد لعبة كرة قدم، ولا شىء أكثر.. لا يمكن قبول فقدان (74) شخصًا بسبب مباراة فى كرة القدم".

 

ووصف اللاعب الغانى أسامواه جيان، الذى شاهد أعمال الشغب فى التليفزيون من مدينة فرانسفيل، حيث يستعد النجوم السوداء لمباراة يوم الأحد فى ربع النهائى ضد تونس، مشاهد العنف بالجنون.

 

وقال "من المفترض أن توحد كرة القدم بين الناس وإلا تقسم بينهم. كان هذا جنونا محضا.. يجب على كل من يحبوا كرة القدم أن يدينوا هذا الحادث".

 

من جانبه، قال المهاجم الجابونى دانيال كوزان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنهم سيفكرون فى الضحايا قبل المباراة المقبلة.

 

وقال: "فى كل مرة يحدث مثل هذه المآسى نأمل فى أن تكون هذه هى المرة الأخيرة.. سنفكر بشكل خاص فى الضحايا الذين قتلوا هناك عندما ندخل أرض الملعب يوم الأحد".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..