اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

يونايتد يعود من بعيد ويحصد نقطة غالية بالتعادل مع تشيلسى

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

2012-634640698040701413-70_resized.jpg

 

تمكن مانشستر يونايتد حامل اللقب من تجنب هزيمته الرابعة هذا الموسم بعدما حول تخلفه امام غريمه تشلسي بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانجليزي، لكن عقدته مع ملعب "ستامفورد بريدج" تواصلت ما حرمه من العودة الى المسافة ذاتها من جاره اللدود مانشستر سيتي المتصدر.

 

04f2ec58f9c3d0.jpg

 

وعجز مانشستر يونايتد عن فك عقدته في ملعب النادي اللندني لانه لم يذق طعم الفوز على ارضية "ستامفورد بريدج" في الدوري الممتاز منذ 20 ابريل 2002 عندما فاز بثلاثية نظيفة بعد ان كان الاخير فاز ذهابا على "اولدترافورد" بالنتيجة ذاتها، علما بانه خسر الموسم الماضي على ارضه امام رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرجسون لكن في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا (0-1).

 

04f2ec59e348ef.jpg

 

واسدى تشلسي اليوم باجباره يونايتد على الاكتفاء بالتعادل بعد مباراة مثيرة سجل فيها الفريق اللندني هدفين بمساعدة مدافعي الضيوف اللذين عادوا بدورهم الى اللقاء بفضل ركلتي جزاء لواين روني ثم ادركوا التعادل بفضل البديل المكسيكي خافيير هرنانديز، خدمة لسيتي الذي ابتعد بفارق نقطتين عن جاره بعد فوزه امس السبت على الفريق اللندني الآخر فولهام 3-0.

 

04f2ec59e63325.jpg

 

وبدوره رفع تشلسي الذي اكتفى بالتعادل للمرحلة الثالثة على التوالي، رصيده الى 43 في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن جاره توتنهام الثالث الذي يختتم المرحلة غدا في ضيافة ليفربول.

 

04f2ec58fca245.jpg

 

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة 36 عندما نجح تشلسي الذي بدأ اللقاء باشراك مدافعه الجديد جاري كاهيل اساسيا للمرة الاولى منذ التعاقد معه من ايفرتون، في هز شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا اثر مجهود فردي قام به دانيال ستاريدج على الجهة اليمنى قبل ان يحاول تمرير كرة عرضية فاردت من المدافع جوني ايفانز الى شباك "الشياطين الحمر".

 

1_4.jpg

 

وكاد مانشستر ان يرد على مضيفه اللندني بسرعة عندما وصلت الكرة الى اشلي يونغ على الجهة اليمنى فحاول ان يسددها قوسية على يمين الحارس التشيكي بتر تشيك لكن الاخير تألق وانقذ فريقه (39)، ثم تعملق مجددا بعد دقيقتين في وجه محاولة لداني ويلبيك (41).

 

2_4.jpg

 

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول حصل يونايتد على فرصة اخرى لادراك التعادل عندما مرر الويلزي المخضرم راين جيجز الكرة لواين روني الذي سددها ارضية قوية لكن تشيك تدخل مجددا وانقذ صاحب الارض.

 

3_3.jpg

 

وفي بداية الشوط الثاني نجح تشلسي في تعزيز تقدمه بهدف ثان رائع للاسباني خوان ماتا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى اثر تمريرة عرضية من مواطنه فرناندو توريس فاطلقها صاروخية "طائرة" في سقف شباك مواطنه دي خيا (46).

 

4_3.jpg

 

ولم يكد يونايتد يستفيق من صدمة الهدف الثاني حتى اهتزت شباكه للمرة الثالثة في الدقيقة 51 عندما نفذ ماتا ركلة حرة من الجهة اليمنى فارتقى لها المدافع البرازيلي دافيد لويز ولعبها برأسه فارتدت من كتف ريو فرديناند وخدعت دي خيا.

 

166444hp2.jpg

 

وعاد يونايتد الى اجواء اللقاء في الدقيقة 58 عندما منحه الحكم ركلة جزاء اثر خطأ داخل المنطقة من ستاريدج على الفرنسي باتريس ايفرا، فانبرى لها روني بنجاح.

 

mata.jpg6005-2-2012-20-10-34.jpg

 

واشتعلت المواجهة مجددا عندما احتسب الحكم ركلة جزاء اخرى ليونايتد اثر خطأ من المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش على ويلبيك فانبرى لها روني مجددا وبنجاح (69)، مسجلا هدفه الخامس عشر في الدوري هذا الموسم.

 

166423hp2.jpg

 

وكاد المكسيكي خافيير هرنانديز الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من يونج، ان يطلق اللقاء من نقطة الصفر عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة اصحاب الارض فسددها ارضية لكن محاولته مرت بجانب القائم الايمن (74).

 

166436.jpg

 

ورد تشلسي بعد دقيقة فقط بتسديدة قوية اطلقها الغاني مايكل ايسيان من خارج المنطقة لكن دي خيا كان له بالمرصاد، واتبعها توريس بفرصة اخطر بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بمواطنه الحارس لكنه امعن في المراوغة عوضا عن التسديد مباشرا ما سمح للدفاع بالعودة واستخلاص الكرة منه (77).

 

166441.jpg

 

وعندما اعتقد الجميع ان اللقاء حسم لمصلحة تشلسي بعد دخول المباراة في دقائقها العشر الاخيرة، تمكن يونايتد من ادراك التعادل عندما سدد روني نحو المرمى كرة قوية صدها تشيك ببراعة لكنها وصلت الى جيجز على الجهة اليسرى فلعبها عرضية لهرنانديز الذي كان وحيدا في مواجهة المرمى فحولها برأسه داخل الشباك (84).

 

166440.jpg

 

وكاد تشلسي ان يستعيد تقدمه مجددا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من ركلة حرة نفذها ماتا لكن دي حيا تعملق وابعد الكرة قبل ان تسكن الزاوية اليسرى العليا لمرماه، ثم كرر الامر في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد تسديدة صاروخية اطلقها كاهيل من خارج المنطقة فصدها الحارس الاسباني بمساعدة العارضة.

 

 

ورفع نيوكاسل رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطتين امام آرسنال ونقطة خلف تشلسي، صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..