اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

تنفيذي سوهاج يكشف النقاب عن ظاهرة بناء المساجد بطريقة عشوائية على أراضي الدولة

Recommended Posts

تنفيذي سوهاج يكشف النقاب عن ظاهرة بناء المساجد بطريقة عشوائية على أراضي الدولة

 

 

 

كشفت مناقشات المجلس التنفيذي لمحافظة سوهاج خلال جلسته الأخيرة برئاسة اللواء محسن النعماني ـ محافظ سوهاج ـ عن ظاهرة بناء المساجد علي أراضي أملاك دولة والتعدي بالبناء عليالأراضي الزراعية بالمخالفة للقانون من أجل المكاسب المادية والمنفعة الخاصة بهم. طالب المحافظ خلال الاجتماع بالتصدي بشدة لمن يقوم بالتعدي علي أملاك الدولة والبناء علي الأراضي الزراعية وبالمخالفة للقانون، حيث إن هؤلاء الأشخاص يتحايلون علي المواطنين والتخفي في زي الدين من أجل المساجد مقابل مبالغ مالية كبيرة. كما طالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومدير عام الري والزراعة بالتصدي وبحزم لبناء المساجد علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومن جانبه أشار الشيخ إسماعيل الصغير ـ وكيل وزارة الأوقاف ـ أن المواطنين يتحايلون علي إقامة المساجد بأماكن متطرفة وعلي الجسور والأراضي بحجة تعيين العمالة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن القانون لا يطبق بشأن بناء المساجد ويشترط أن يكون المساجد لا تقل مساحتها عن قيراط وسداد 50 ألف جنيه في البنك وألا تكون الأرض ملكاً للدولة أو أرضاً زراعياً وأن هذه الظاهرة انتشرت بصورة لافتة للنظر خلال الآونة الأخيرة، وخصوصاً في مركز طما ومركز سوهاج، مؤكداً أن الوزارة قامت بضم 124 مسجداً فقط مقابل 400 مسجد العام الماضي، وأن هناك المساجد التي تم إنشاؤها بمعظم قري ونجوع المحافظة علي أملاك الدولة ورفضنا الترخيص لها والاعتراف بها.

وأوضح أن هناك بعض الوحدات المحلية بالمحافظة تغض الطرف عن المساجد المقامة علي أملاك الدولة ونضطر إلي إرسال خطيب لهذه المساجد لمحاربة الدعاة المتطرفين ومنعهم من الخطابة في هذه المساجد.

وأشار إلي أن محافظة سوهاج تحتل المركز الثامن من حيث عدد المساجد حيث يوجد بها 400 زاوية و6400 مسجد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..