اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

أوباما يقترح إنشاء صندوق لدعم الربيع العربى بقيمة 770 مليون دولار

Recommended Posts

أوباما يقترح إنشاء صندوق لدعم الربيع العربى بقيمة 770 مليون دولار

 

 

 

s920112411036.jpg

 

 

 

عرضت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم، الاثنين، إنشاء صندوق فى إطار موازنة العام 2013 بقيمة 770 مليون دولار، يكون الهدف منه دعم الإصلاحات التى ترافقت مع الربيع العربى فى بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وقالت وزارة الخارجية، فى بيان لها، إن موازنة هذا الصندوق الذى أطلق عليه اسم "صندوق التحفيز للشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، ستقتطع من موازنة وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو إس إيد" والبالغة 51.6 مليار دولار.

 

والهدف من هذا الصندوق تقديم رد استراتيجى على التغيرات التاريخية الجارية فى المنطقة، حسب ما جاء فى البيان، وتشجيع الإصلاحات طويلة الأمد على المستويات السياسية، الاقتصادية، والتجارية، عبر دعم الحكومات التى تظهر التزاما بإحداث تغييرات مهمة وإعطاء السلطة للشعب، بما يحقق الديمقراطية المنشودة.

 

ولم تحدد الدول التى يمكن أن تستفيد من هذا الصندوق، إلا أن الولايات المتحدة قدمت عشرات ملايين الدولارات إلى مصر وتونس بعد الإطاحة برئيسى هذين البلدين.

 

كما أعلنت وزارة الخارجية أيضا فى وقت سابق من اليوم الاثنين، أن المساعدة العسكرية لمصر والبالغ قيمتها 1.3 مليار دولار ستبقى قائمة، إلا أنها أشارت إلى أنه سيجرى تقييم لهذه المساعدة خلال السنة الجارية.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، إنه سيكون على وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون التأكد من أن مصر تتقدم نحو الديمقراطية، مع العلم بأن السلطات المصرية باشرت ملاحقة جمعيات غير حكومية بعضها أمريكى.

 

وأضافت نولاند: "آمل ألا نكون فى هذا الوضع عام 2013"، مضيفة: "نحن قلقون لأننا فى حال لم نتمكن من حل هذه المشكلة فقد تكون لها تداعيات على مجمل علاقتنا مع مصر".

خليهملك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بصراحة قولت لازم تشوفوا تعليقات الناس على الكلام دة حاجة حلوة اووووووووى

 

 

((يكون الهدف منه دعم الإصلاحات)) من أقوال العبد الأسود في البيت الأبيض

 

على فكرة يا جماعة لو فتحتوا أي قاموس سياسي أمريكي -عربي هتلاقوا إن كلمة "إصلاحات" في القاموس تعني "الخراب": to ruin ultimately through pseudo-reforms

بس على فكرة القاموس ده مش هتلاقوه كتير، واللي عاوزه أنا تحت الطلب....

 

 

5

 

ت
عرفو تبعدو عن الربيع العربى

والله يريتكم تبعدو عن الربيع العربى بفلوسكم العرب ال بيديلكم مساعدات بس بطريق الخداع الامريكى يريت مصر تفوق وترفض كل ال يجى منكم وربنا معنا احسن من الكل يارب قسم امريكا ل500 دولة عشان نساعدكم

 

8

 

ياحاج اوباما هذا المبلغ يكفى لحلاوة مولد النبلى وبسكويته لكل مواطن ومصالحكم كلها مع مصر وب

ان فقدت امريكا مصر فقدت هى والغرب مصالحها فى الشرق الاوسط والعرب وعموم افريقيا لان شعب مصر الذى قتل الخوف لابد وان يعيد كل ماسلبه الاحتلال واليون التى اكتها بريطانيا والاموال الذى اراد الاقذار ان يعاندوا الاقدار ليغسلوا انفسهم بها وحتى ام الرشراش وام الفحم ستعود واسرائيل ستصبح فحم ان ضربت طلقة واحدة على ايران والظواهرى لن يسمح له دينه او حياءه او نخوته او رجولته ان تسقط مصر مسقط راسه وسيحول العالم عند اول طلقة على ايران الى جحيم بنداء وا اسلاماه وسيكون المسلمين ربع العالم على قدم رجل واحد وان لم يكن مشروع مارشال بالاف المليارات كديات لملايين المسلمين الذين قتلوا غدرا وغيلة فى العراق ولبنان وباكستان وافغانستان لن يرضى المسلمين الا باعظم مشروع مارشال عرفه التاريخ بقيمة كل مانفقتوا على الحروب فى المنطقة وبالسنت ياكونت هذا مايشفى غليل المسلمين الذين انتم من كسر القمقم وظننتوا ان المارد العربى والاسلامى سيدخله مرة اخرى وهذا من المستحيل المليونلان من يعيد المارد الى القمقم مات وهو المرحوم خوف وجبن وسلبية وانكسار وانكسر القمقم وهذه الملايين ثمن حلاوة المولد النبوى او بسكوته لكل مصرى ومسلم

 

 

 

10

 

كتر مليون خيرك يا اخويا

يا راجل روح اتشطر على ايران بلا ربيع عربى بلا ربيع ياسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..