اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الثقب الأسود في برشلونة!

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الثقب الأسود في برشلونة!

 

890748-14924789-317-238.jpg

 

رغم أن برشلونة يعيش أفضل بداية له في الليغا هذا الموسم بتحقيقه 7 انتصارات وتعادل واحد في 8 جولات مضت حتى الآن، إلا أن النادي الكتالوني عرف البداية الأسوء له في الدوري من حيث تلقي شباكه للأهداف.

ويتربع برشلونة على عرش الليغا برصيد 22 نقطة بفارق (هدفين) فقط عن ملاحقه وشريكه في الصدارة فريق اتلتيكو مدريد، وفي الوقت الذي يقبع فيها ريال مدريد المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

ورغم أن برشلونة لا يزال محافظ على سجله دون خسارة خلال الجولات الثامنة إلا أن ما يشغل بال إدارة الفريق وجماهيره هي الأهداف الغزيرة التي تلقتها شباك الحارس فيكتور فالديز.

11 هدفاً سكنت شباك برشلونة حتى الآن وهو رقم كبير لفريق اعتاد أن ينهي الموسم بمتوسط 25 هدفاً تقريباً في السنوات القليلة الماضية.

في الموسم الماضي تلقى برشلونة 4 أهداف فقط خلال الجولات الثمانية الأولى من الليغا، ولعل هذا الرقم يوضح وجود "ثقب" كبير في الخط الخلفي للناد الكتالوني، حيث تلقى 4 أهداف في مباراة واحدة فقط وهي المباراة الأخيرة أمام ديبورتيفو لاكورونيا التي انتهت بفوز برشلونة 5-4.

وتطرقت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى مشكلة برشلونة الدفاعية حيث أشارت إلى أن آخر مرة تلقى فيها برشلونة 4 أهداف في مباراة واحد تعود إلى موسم 2008/2009 وتحديد أمام اتلتيكو مدريد التي خسرها النادي الكتالوني (4-3).

أسباب تلقي الأهدف

ولهذه الحصيلة الثقيلة من الأهداف أسباب كثيرة لعل أبرزها غياب قلبي الدفاع الأساسي القائد كارليس بويول وجيرارد بيكيه للإصابة وتواصل غياب الفرنسي اريك ابيدال عن خاصرة برشلونة اليسرى منذ فترة طولة بسبب المريض الخطير الذي ألم به وهو الآن في طريقه للشفاء والعودة، وانضمام البرازيلي داني الفيس أيضا لقائمة المصابين.

كما أن اعتماد برشلونة على الأرجنتيني ماسكيرانو والكاميروني سونغ في مركز قلبي الدفاع فيه مجازفة كبيرة بسبب عدم الانسجام الواضح بينهما وبطئ الحركة الذي يعيب أداء الوافد الجديد من آرسنال علما أن دوره في الناد اللندني كان لاعب وسط متأخر.

أما الوافد الجديد من فالنسيا جوردي البا الذي يشغل الجناح الأيسر يتميز جدا في الأدوار الهجومية على حساب الواجبات الدفاعية وهو ما تسبب بوجد ثغرة أخرى خصوصا إذا علمنا أن البرازيلي داني الفيس المشهور بأدواره الهجومية هو من يشغل مركز الجناح الأيمن.

والعامل الأخير والأبرز في مشكلة برشلونة الدفاعية هي أن إدارة النادي الكتالوني لم تعزز الخط الخلفي في فترة سوق الانتقالات الصيفة وخصوصا في مركز قلب الدفاع نظرا لكبر سن القائد بويول وكثرة تعرضه للإصابات فضلا عن تراجع أداء بيكيه عن ما كان عليه في السنوات الماضية، إضافة لعدم وجود بدائل قوية على دكة البدلاء.

ولعل الأمر الوحيد الذي يغطي "ثقب" برشلونة الدفاعي هو تحقيق الفريق للانتصارات وتسجيله 24 هدفاً حتى الآن، والفضل الأول يعود إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل نصف هذه الاهداف تقريباً (11 هدفاً).

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..