اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

478 مليون جنيه لتطوير مكتبة رفاعة الطهطاوى ومراكز شباب سوهاج

Recommended Posts

 

478 مليون جنيه لتطوير مكتبة رفاعة الطهطاوى ومراكز شباب سوهاج

 

 

s220137164642.jpg

 

عقد المجلس الاستشارى الشعبى برئاسة الدكتور يحيى مخيمر محافظ سوهاج، جلسته الخامسة بقاعة المؤتمرات بالمحافظة، وبحضور المهندس علاء ياسين سكرتير عام المحافظة والدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، ولفيف من القيادات التنفيذية والسياسية وأساتذة الجامعة أعضاء المجلس. 

وناقش المجلس عدة قرارات أهمها موافقته على تخصيص الأرض المقام عليها مسجد بناحية نجع مناع بقرية بلصفورة مركز سوهاج للمسجد لضمه لوزارة الأوقاف، كما ناقش المجلس أيضا قيمة مقابل التحسين لمنطقة سيتى بسوهاج، والتى قررتها اللجنة المشكلة بالقرار رقم 17 لسنة 2013م، حيث أوصى المجلس بإعادة التقييم، نظرا لأن قيمة مقابل التحسين المقررة عالية نسبيا، ووافق المجلس أيضا على عرض مؤسسة أخبار اليوم للمساهمة فى تطوير مكتبة رفاعة الطهطاوى بسوهاج بأحدث أساليب حفظ المعلومات "ميكروفيلم، حفظ إلكترونى cd" لما تحتويه من وثائق ومخطوطات وعرضها بمكتبة الإسكندرية شريطة أن تتواجد نسخة من الميكروفيلم والسى دى بالمكتبة بسوهاج، كى يستفيد أبناء المحافظة منها".

وتمت الموافقة على اقتراح بإرسال خطاب للسيد وزير الرى، لاعتبار طراد النيل كورنيش النيل الحالى حيث يبلغ عرضه 30م تيسيرا على المواطنين فى الحصول على ترخيص البناء، حيث إن الطراد القديم يمتد لأكثر من كيلو متر بعيدا عن النيل.

ويتطلب من المواطن 16 موافقة لإرسالها لحماية النيل والتى تنظر فى الترخيص فى مدة قد تصل لعامين، وقرر المجلس موافقته على بناء معهد جزيرة أولاد حمزة الابتدائى الأزهرى بمركز العسيرات على الأرض المتبرع بها من الأهالى، وقرر المجلس أيضا تفعيل القرار السابق بمنع دخول بلوكات الحجر الجيرى "الطوب الأبيض" إلى جميع مناطق ومدن وقرى سوهاج، كما قرر مناقشة مدير الإصلاح الزراعى بسوهاج، بشأن الطلب المقدم للموافقة على تخصيص مساحة عشرين فدانا بناحية الصوامعة شرق مركز أخميم لإقامة مشروع تربية وتسمين الدواجن، لتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، خاصة مع صدور القرار الجمهورى لتخصيص 117 فدانا، بـ1ذات المنطقة لإقامة مشروعات الدواجن عليها ونقل مشروع الدواجن بحى غرب إليها، وإمكانية تخصيص الأرض للإصلاح الزراعى بمنطقة أخرى بالمحافظة. 

 

ووافق المجلس أيضا على دخول بعض المنازل المقامة بنجع شلبى ونجع طبانة زمام ناحية أولاد نصير مركز سوهاج، الحيز العمرانى لمدينة سوهاج، تيسيرا على أهالى المنطقة وتمكينهم من البناء. 

 

وقرر المجلس وقف الحجز الإدارى الموقع على أهالى نجع الفيما مركز أخميم، تيسيرا على الأهالى فى إجراءات المطالبة والحجز الإدارى عن قيمة مقابل الانتفاع، لحين الحكم فى القضايا التى رفعها الأهالى لتخفيض قيمة مقابل الانتفاع. 

 

كما وافق المجلس على اقتراح المحافظ بدراسة موقف استراحة كبار الزوار الخاصة بالمحافظة من حيث مدى ملائمة المبنى القائم على المساحة والموقع المتميز وإمكانية تحويله إلى فندق على أعلى مستوى لخدمة القطاع السياحى بالمحافظة واستفادتها ماديا ومعنويا. 

 

وأعلن المحافظ عن تطوير 160 مركز شباب بمختلف أنحاء المحافظة، من حيث تجديد الملاعب ودورات المياه وما تحتاجه من تطوير ضمن خطة وزارتى الشباب والرياضة لتطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والمخصص لها 478 مليون جنيها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..