اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

5 آلاعيب يتقنها مورينيو وسيلجأ إليها لسحق دورتموند

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

5 آلاعيب يتقنها مورينيو وسيلجأ إليها لسحق دورتموند

 

996394-16195627-640-360.jpg

 

الكل يعلم أن زمن المعجزات قد انتهى مع خاتم الأنبياء، وأنه لا يصح الحديث عن نتيجة مباراة بكرة القدم على أنها "معجزة" خصوصا وأن الأمر لا يتعدى كونه اجتهاد.. ولكل مجتهد نصيب.

ومن هنا فإن الجميع يتفق على أن مهمة ريال مدريد صعبة جدا في رد الخسارة الكارثية التي تلقاها على يد منافسه الألماني بروسيا دورتموند 1-4 في ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، غير أن أحدا لم يقل أنها مستحيلة.

ويحتاج الفريق الملكي للفوز بثلاثية نظيفة أو فارق من الأهداف يزيد عن ثلاثة، وهو لتحقيق ذلك بحاجة لمكر وداهية مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تقول الصحافة الإسبانية وتؤيدها الانكليزية والإيطالية أنه مؤهل بامتياز.

وتبقى الكرة حقيقة في ملعب بروسيا دورتموند ومدربه الواعد والصاعد كالصاروخ يورغن كلوب، والذي بيده تكذيب الأقاويل الصحافية التي تتحدث عن مورينيو وريال مدريد الخارقين كما فعل في النصف الأول من المهمة، كما أن عليه مسؤولية عدم التأثر بالصخب الإعلامي الذي يرافق الفريق في رحلته التاريخية إلى مدريد.

مورينيو يمتلك وسائل عدة للتأثير على مجرى الأحداث، وذلك من خلال استخدام 5 عوامل تضاف إلى مجهود اللاعبين داخل الملعب، وهي على النحو التالي:

1- العزف على وتر رونالدو

أوحى الفريق الملكي كما لم يفع من قبل أن الآمال كلها معلقة على رونالدو لتحقيق المعجزة التي يراها كثيرون بعيدة، غير أن الداهية مورينيو، ربما يلجأ لخطة بديلة تعتمد على دي ماريا وأوزيل لحسم النتيجة التي يريدها وليس رونالدو.

الداهية عمد إلى تجهيز دي ماريا من خلال مباراة اتلتيكو مدريد، بعد غياب عن أغلب مباراة الذهاب أمام دورتموند، كما أراح أوزيل في ديربي العاصمة بهدف منحه الطاقة الكافية لمعاودة الشحن من جديد، ومع تكهنات حول كاكا الذي قد يكون حاضرا بدلا من مودريتش.

2- الحشد الجماهيري العاطفي

لا شك أن الوسيلة التي اتبعها لاعبو مورينيو في الفريق الملكي لم تكن خارجة عن إطار علمه حيث أطلقوا حملة جماهيرية بعنوان "لا يمكن الفوز بدونكم"، وهي الحملة التي تحدث خلالها جميع اللاعبين بأمر من مورينيو لمخاطبة الجماهير واستجلاب عواطفهم الجياشة.

ويتوقع أن يكون مسرح السنتياغو بيرنابيو متفجر الجنبات، مع زحف كبير منتظر هذه الليلة، وهو الأمر الذي سيساعد حتما رونالدو ورفاقه على تحقيق البداية الصاعقة، كما يتمنى جميع عشاق الميرينغي.

3- التلاعب بعواطف الحكم

أثنى المدرب الأوحد بشكل مبالغ فيه على الحكم الانكليزي هاورد ويب وكال له عبارات المديح بوصفه الحكم الأكثر جرأة وشجاعة في البريميير ليغ، خصوصا وان مورينيو كان على علاقة طيبة مع هذا الحكم بالذات خلال السنوات الثلاث التي قضاها مديرا فنيا لتشيلسي، حيث أحرز الدوري مرتني والكأس مرتين وكأس الاتحاد مرة واحدة.

وفي الوقت الذي أبدت فيه وسائل الإعلام الاسبانية قلقها، بل وصبت جام غضبها على هاورد، بسبب واقعة كاس العالم وتحديدا المباراة النهائية أمام هولندا والضربة القاتلة التي تعرض لها تشابي الونسو دون أن يحرك نفس الحكم ساكنا، إلا أن مورينيو يبدو مظمئنا للغاية.

4 - عدم كشف التشكيلة النهائية

الكل يعرف أن مورينيو عمد إلى كشف التشكيلة التي خاض بها مباراة الذهاب ضد دورتموند الأسبوع الماضي، وذلك قبل موعد المباراة بـ48 ساعة، بيد أنه لم يفعل ذلك في مباراة العودة التي تقام بعد ساعات.

ويتطلع مورينيو إلى ارباك خطط مدرب الفريق الالماني يورغن كلوب، وفقا لما تؤكد الصحافة الإسبانية والمدريدية تحديدا، حيث أكدت ماركا وآس صباحا أن مورينيو يخطط لخوض المباراة بتشكيلة غير تقليدية وستشكل مفاجأة للفريق المنافس.

5- تحرير اللاعبين وشحنهم معنويا

وضع مورينيو جميع اللاعبين تحت الضغط بعد الخروج بنتيجة كارثية أمام دورتموند في مباراة الذهاب، حيث أكد أنهم يتحملون وحدهم المسؤولية، غير أنه حررهم من الضغط سريعا عندما حقق بالبدلاء فوزا غاليا وصعبا على غريم العاصمة اتلتيكو مدريد.

وتفجرت تصريحات اللاعبين بعد الديربي مؤكدين أنهم جاهزون لتقديم كل ما يلزم من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة، وهي الروح التي يبحث عنها مورينيو دائما من أجل الوصول إلى الجاهزية النفسية المطلوبة في مباراة مصيرية وحاسمة.

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..