اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

فيلانوفا: رغم مرارة الهزيمة لا نحتاج لتغييرات كثيرة!

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

فيلانوفا: رغم مرارة الهزيمة لا نحتاج لتغييرات كثيرة!

 

1000954-16251535-640-360.jpg

 

قال تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة إن الهزيمة الساحقة على يد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لن تدفع النادي لإجراء تغييرات شاملة في التشكيلة وإنه كان بوسع الفريق تجنب الهزيمة 7- صفر في مجموع مباراتي قبل النهائي لولا كثرة الإصابات.

ومني برشلونة بأسوأ هزيمة في مجموع مباراتي دور واحد في تاريخ مشاركته بالمسابقات الأوروبية بهزيمته في قبل النهائي أمام بطل المانيا لكنه افتقد لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم حين خسر 3- صفر على أرضه الأربعاء.

ولم يسترد ميسي وهو هداف دوري الأبطال في المواسم الأربعة الماضية سابق لياقته وتألقه بعد الإصابة التي تعرض لها في الشهر الماضي وتابع مباراة الإياب أمس الأربعاء من مقاعد الاحتياطيين لتتوقف مسيرة 21 مباراة دون هزيمة لفريقه على ملعبه في المسابقة القارية.

ولعب برشلونة الذي رشح بقوة قبل البطولة للفوز باللقب الأربعاء بدون لاعب الوسط المدافع سيرجيو بوسكيتس وقلب الدفاع كارليس بويول وخافيير ماسكيرانو لاعب الوسط الذي يلعب أحيانا في الدفاع.

وقال فيلانوفا وقد بدت عليه الصدمة في مؤتمر صحفي: "لا أعتقد أن علينا تغيير أي لاعبين."

وأضاف: "ما نحتاج إليه هو استعادة لاعبينا المصابين لأنهم من أفضل اللاعبين، أتى بايرن ميونيخ إلى هنا بتشكيلته كاملة لكننا هنا بدون عدد من أهم لاعبينا، أنا مقتنع بأننا لو لعبنا بتشكيلة كاملة لكنا نافسنا بطريقة مختلفة."

وتعرض ميسي للإصابة في ذهاب مباراة دور الثمانية في ضيافة باريس سان جيرمان الفرنسي في الشهر الماضي.

ورغم أنه شارك لبعض الوقت بعض الإصابة الا انه بدا أحيانا بعيدا عن مستواه المعهود.

وأضاف المدرب أنه رغم عدم تعرض ميسي لإصابة في المباراة المحلية الأخيرة ورغم حصوله على الضوء الأخضر من أطباء النادي للعب فإنه تقرر أنه ليس لائقا بما يكفي لمساعدة الفريق.

وتابع: "تحدثت مع ليونيل (الثلاثاء) وشارك في التدريب لكنه لم يشعر بأنه في حالة جيدة، انتظرنا حتى تدريب الأربعاء وتحدثت أيضا مع الأطباء بعدها قررنا أنه ستكون هناك مخاطرة بتفاقم إصابته وأنه ليس في وضع جيد لمساعدة الفريق.

"بالنظر لنتيجة مباراة الذهاب كان الأفضل وضعه احتياطيا في البداية، حين يعاني لاعب من مشكلة فلن يكون بوسعه اللعب وهذا هو الحال."

ولم يحقق المهاجمون الذين أشركهم برشلونة الأربعاء وهم ثلاثي منتخب إسبانيا سيسك فابريغاس وديفيد بيا وبيدرو الكثير من النجاح ضد دفاع بايرن الرائع وكان من الصعب ألا يخرج أحد بنتيجة وهي أنه من الضروري أن يتعاقد برشلونة مع هداف آخر أو أكثر.

وهناك خيار آخر وهو تصعيد لاعب شاب من فريق الاحتياطيين ويبدو جيرار ديولوفو البالغ من العمر 19 عاما موهبة واعدة.

ويبدو مؤكدا أن يتم تعزيز دفاع النادي الكتالوني في ظل تراجع مستوى بويول (35 عاما) ولأن ماسكيرانو أساسا لاعب وسط بينما يحتاج الشاب مارك بارترا لمزيد من الخبرة.

ولا شك أن الهزيمة أمام بايرن ستصنع حالة من البحث عن الذات بين بعض لاعبي التشكيلة بينما يحول الفريق اهتمامه لحسم لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقبل خمس جولات من النهاية يتفوق الفريق بفارق 11 نقطة على ملاحقه ريال مدريد صاحب المركز الثاني وسيلعب على أرضه ضد ريال بيتيس الأحد المقبل.

وقال المدافع جيرار بيكي للصحفيين: "أعتقد أننا بحاجة لاتخاذ بعض القرارات على المستوى الفردي والقيام بخطوة للأمام، كلنا."

وأضاف: "نحتاج لأن نتحسن ولأن ندرك أن فريقا آخر يحقق التفوق، هكذا ببساطة.

"سنحاول وسنعمل في العام المقبل وسننافس ضد الأفضل، وهو الآن بايرن." 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..