اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودة

اوصيك في شعبان

Recommended Posts


أتـجـدون ريـح رمـضــان ؟ قال تعالى : " ولما فصلت العير قال أبوهم إنِّي لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون " [ يوسف /93] أم قد زكمت أنوف العباد عن استنشاق نسيم الأنس
يا إخوتاه .... قرب قدوم الضيف الجليل ، فلزم الاستعداد والتأهيل ، جاء شعبان ، شهر الاستعدادات النهائية ، فالزموا فيه طاعة رب البرية .

فأولا : اســتــدرك الــفــائــت :فإن كنت لم تتأهب إلى الآن ، وإن تر أن الزمان مضى ولم تستفد منه كما ينبغي فأبشر فمازالت هناك فرصة ، لكن عليك أن تشمر عن ساعد الجد ، وتنشط ، وكفى غفلة ، وكفى حيرة وشتاتًا .

ثانيًا : عليك بالصيام .. الصيامعن أمنا عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت :" ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا رمضان ، وما رأيته في شهر أكثر صيامًا منه في شعبان " [ متفق عليه ]وفي رواية للبخاري : " كان يصوم شعبان كله "وفي رواية لمسلم : " كان يصوم شعبان إلا قليلاً "

ثالثًا : اقـرأ الآن وارتقِ في رمـضـان : قال سلمة بن كهيل : كان يقال : شهر شعبان شهرالقراء .وكان عمرو بن قيس الملائي إذا دخل شعبان أغلق حانوته وتفرغ لقراءة القرآن .

رابعًا : تأهب للجائزة :في رمضان من قام الليل غفر له ما تقدم من ذنبه ، ومن أدرك ليلة القدر نال هذا الثواب العظيم .فمن الآن أين القيام الذي ستستعد به لنيل هذه الجائزة .

خامسًا : تـأهـب بدوام الـتضرع فســلِّــم ... تـَسـلَـم .قال يحيى بن أبي كثير :كان من دعائهم : اللهم سلِّمني إلى رمـضـان وســـلِّــــم لـــي رمـــضـــان وتسـلَّمـه منِّي متـقـبـلاً .

سادسًا : في شعبان ليلة الـمغـفرة لـلـمــوحـديـن الأصـفـيـاء :قال صلى الله عليه وسلم :" إنَّ الله ليطلع ليلة النصف من شعبان فيغفر لجـمـيع خلـقـه إلا لمـشرك أو مشاحن " [رواه ابن ماجه وصححه الألباني ]فمن الآن طهر قلبك من درن الشرك ، وسامح من آذوك وأساؤا إليك عسى أن يغفر لنا ربنا .
فالـزمـهـا هـذه الأيـام :قال تعالى : " والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم "[الحشر/10]

نصيحتي إليكم : استعدوا محتسبين قول الله تعالى في الحديث القدسي : " ياابن آدم تفرغ لعبادتي أملأ صدرك غنى و أسد فقرك و إن لا تفعل ملأت يديك شغلا و لم أسد فقرك " [ رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني ]

استمعوا لمحاضرة : أوصيك في شعبان .
من هنا

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..