اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
nouramohsen

تجارة العملات

Recommended Posts

استراتيجيتك في سوق تجارة  العملات
أولا ما هو المقصود من مصطلح الإستراتيجية في مجال "تجارة العملات"،  لا شك فيه أننا جميعا سمعنا هذا المصطلح كثيرا، ولكننا بهذا المقال سنقوم بجعلك تصنع إستراتيجيتك بنفسك.
ما هي الإستراتيجية 
 
هي عبارة عن عدد من الأدوات والتي يعتمد عليها كافة المتاجرون في أسواق "تجارة العملات" سواء كانت تلك الأدوات مؤشرات أو تحليلات بيانية أو أي من تلك الأدوات التي يتقنها المتداول من أدوات والتي تتناسب فيما بينها وذلك من أجل تحديد نوعية الصفقة وذلك وفقا للاتجاه الخاص بالسعر وكذلك الأهداف وأيضا وقف الخسارة وكذلك كل ما يشمل إدارة الصفقة ذاتها.
 
 و هناك العديد من الأمور التي قد تؤثر علي هذه الإستراتيجية في تجارة العملات ف شركة فوركس والتي من الواجب أن يتم مراعاتها أثناء الاستخدام فعلي سبيل المثال يجب علينا أن نراعي كل من كمية العرض وكذلك كمية الطلب فهما يؤثران علي القوة البيعية وكذلك القوة الشرائية. وأيضا يجب أن نراعي حركات العملات والتي لها دور بارز في التأثير علي الإستراتيجية.
 
الإستراتيجية تنقسم إلي نوعان، استراتيجيات طويلة الأجل واستراتيجيات قصيرة الأجل .
الإستراتيجية طويلة الأجل "إستراتيجية السوينج" وهي إستراتيجية قد تستمر لبعض من الشهور وذلك حتى تقوم بتحقيق كافة أهدافها. وترتكز تلك الإستراتيجية على وجود رؤوس أموال ضخمة وبالتحديد وجود ما يسمى stop loss  ضخم والذي قد يصل إلي 400 نقطة.
 
الإستراتيجية قصيرة الأجل "إستراتيجية الأسكاليبنج" وهي إستراتيجية تقوم بتحقيق كافة أهدافها سريعا ثم الخروج من سوقها بأسرع وقت ممكن. وتكون هذه الإستراتيجية بصفقة نقاطها قليليه وتكون أيضا باتجاه البيع أو الشراء ولكن تكون بقيمة كبيرة تعاقديا.
 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..