اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

كلينتون: بوتين يعيد تأسيس العظمة الروسية

Recommended Posts

441-2.jpg


 


نشرت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية تصريحا للرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون أمس، تعقيبا على قول وزير الخارجية جون كيري في مارس "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينبغي ألا يتصرف بطريقة القرن التاسع عشر بغزو الدول وإعادة رسم الخرائط العالمية"، قال فيه كلينتون: إن هذا ما يحدث بالضبط

وقال كلينتون في كلمة ألقاها أمام جمع من الحضور في القمة المالية السنوية لمؤسسة بيتر جي بيترسون في واشنطن أمس إن "بوتين يريد إعادة تأسيس العظمة الروسية ولكن ليس بشروط الحرب الباردة"، وأضاف أن الرئيس الروسي يعيد تأكيد القوة والنفوذ بـ"شروط إمبراطورية القرن التاسع عشر".


وأشارت الصحيفة إلى ما قاله الرئيس باراك أوباما في هذا الصدد أيضا في مارس بعد ضمِّ روسيا لشبه جزيرة القرم، بأن تصرفات بوتين "ليست وفق القانون الدولي والأعراف الدولية المتبعة في القرن الحادي والعشرين".


يشار إلى أن كلينتون فجر في مناسبة سابقة -كما أوردت مجلة بوليتيكو الأميركية- في منتدى المهارات والتعليم العالي بدبي تصريحات أثارت جدلا واسعا داخل أميركا وخارجها، عندما وصف بوتين بأنه "ذكي جدا ووطني شديد الإخلاص لروسيا، لكنه يراها أكثر من حيث عظمة الدولة وليس من حيث مكانة أبنائها".


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..