اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الرئيس الأوكراني بالوكالة: لن نخضع لابتزاز روسيا

Recommended Posts

alexsander-tortshinov.jpg

 

أكد رئيس أوكرانيا المؤقت أولكسندر تورتشينوف، أامس الأربعاء، لدى افتتاحه حواراً وطنياً يهدف إلى خفض تصعيد الأزمة في بلاده، أن كييف لن تخضع "لابتزاز" المتمردين الذين "يملون إرادة" روسيا

وقال تورتشينوف "إن من يحملون السلاح ويخوضون حرباً على بلادهم، ويملون علينا إرادة بلد مجاور سيحاسبون أمام القانون. نحن لن نخضع للابتزاز".

وأضاف: "نحن على استعداد للاستماع إلى أهل الشرق لكن لا يجب إطلاق النار والنهب واحتلال المباني الإدارية".

وإلى ذلك، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن أوكرانيا باتت "أقرب إلى حرب أهلية من أي وقت مضى"، مشيراً إلى أجواء غير ملائمة لتنظيم انتخابات "حرة ومنصفة".

وقال لافروف في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ": "عندما يقتل أوكرانيون أوكرانيين أعتقد أننا نكون أقرب إلى حرب أهلية من أي وقت مضى".

ومن المقرر أن تجري انتخابات رئاسية في أوكرانيا بتاريخ 25 مايو، وأعلنت أجهزة الأمن الأوكرانية يوم الثلاثاء مقتل سبعة عسكريين أوكرانيين بقذائف مؤيدي روسيا في شرق أوكرانيا الذي يشهد منذ أسابيع تمرداً مسلحاً.

وبدأت قوات كييف منذ منتصف أبريل حملة عسكرية ضد الانفصاليين في الشرق، وتسعى في الآن ذاته الأربعاء إلى تنظيم "حوار وطني" بدعم من الغربيين لكن دون مشاركة الانفصاليين.

وأوضح لافروف "نعتقد أنه لكي ينجح الحوار الوطني، فإنه من الضروري تماماً ضمان المشاركة المتساوية لجميع المناطق في أوكرانيا".

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن روسيا ليس لديها "أي نية" في إرسال قوات إلى شرق أوكرانيا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..