اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

مالي في حالة "حرب" مع الطوارق إثر هجوم أسفر عن خطف 30 موظفا حكوميا

Recommended Posts

3e60b706-a095-4843-8f4f-113e71effe56-w64

 

أعلن موسى مارا رئيس وزراء مالي، عقب الهجوم الذى قام به متمردون أمس على مكتب حاكم كيدال (شمال البلاد) وخطفوا نحو 30 موظفا - أن بلاده في حرب مع انفصاليي الطوارق المسلحين

وقال مارا "مالي من الآن فصاعدا في حالة حرب... وسنعد الرد المناسب لهذا الموقف".

وقال أداما كاميسوكو حاكم كيدالأ، اليوم الأحد، أن انفصاليي الطوارق خطفوا نحو 30 موظفا خلال القتال الذي أصيب فيه أيضا 23 جنديا حكوميا.

واندلع القتال في وقت مبكر من صباح السبت قبل وصول مارا الذي يزور كيدال للمرة الأولى منذ تعيينه الشهر الماضي. ويسعى مارا لاحياء محادثات السلام التي تأجلت لفترة طويلة مع الجماعات المسلحة في الشمال.

وقال كاميسوكو "خطف المهاجمون نحو 30 من موظفينا المدنيين بعد أن هاجموا مكتب الحاكم. وأصيب 23 بينهم ثلاثة إصابتهم بالغة ونقلوا بواسطة طائرة هليكوبتر."

وشاهد مراسل لرويترز يسافر مع مارا جثة جندي نقلت إلى القاعدة العسكرية.

وذكر مصدر عسكري أن المعركة المسلحة اندلعت بعد أن هاجم مقاتلون في سيارتي نقل صغيرتين نقطة تفتيش تابعة للجيش أمام مكتب الحاكم.

وقال متحدث باسم الطوارق إن الجيش هو الذي بادر بالهجوم وفتح النار على مجموعة من الثكنات التابعة للطوارق بعد عدد من الاحتجاجات المؤيدة للاستقلال في البلدة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..