اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الداخلية: خطة أمنية لحماية بغداد من هجوم محتمل

Recommended Posts

photo-1348722781217-1-0.jpg


 


وضعت السلطات العراقية خطة أمنية جديدة تهدف إلى حماية بغداد من أي هجوم محتمل، وتشمل تكثيف انتشار القوى الأمنية فيها، بحسب ما أفاد، الجمعة، المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن

وأوضح معن في تصريح "وضعنا خطة جديدة لحماية بغداد"، مضيفا "اليوم الوضع استثنائي، وأي علمية تراخٍ قد تسمح للعدو بأن يحاول مهاجمة بغداد، ويجب أن يكون هناك استعداد".


وذكر أن الخطة تشمل "تكثيف انتشار القوى وتفعيل الجهد الاستخباراتي و(زيادة) استخدام التقنية، مثل البالونات والكاميرات والأجهزة الأخرى، إضافة إلى التنسيق مع قيادات العمليات في محافظات أخرى، ورفع الروح المعنوية للمقاتلين".


وعن إمكانية استقدام قوات من أماكن أخرى، قال معن "القوة الموجودة في بغداد كافية، ولكن هناك رغبة في الشارع للتطوع"، استعدادا لأي هجوم محتمل.


ويأتي الإعلان عن الخطة الأمنية الجديدة في وقت بات مقاتلو تنظيم "داعش" الإرهابي يسيطرون على مناطق واسعة من شمال البلاد منذ بدء هجومهم المباغت قبل خمسة أيام.


وأصبح التنظيم الإرهابي على بعد أقل من 100 كلم من بغداد، قبل أن يدعو المتحدث باسم "داعش" مقاتليه لمواصلة الزحف نحو العاصمة العراقية التي تعيش على وقع الصدمة ويسودها القلق من احتمال وصول المسلحين إليها.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..